+ الرد على الموضوع
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 65

الموضوع: أدلجة العقل وسطوة المذهب الأوحد في السعودية

  1. #41
    حي ابن يقضان الرجاجيل يبغونك =تحول الى ميت ابن ناااااااااااااائم فاما ان تفعل والا فأنج بحياتك الليقضه وخل الدرعاء ترعااااااااااااا ,,

  2. #42

    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,502
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    20
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حي بن يقظان مشاهدة المشاركة
    أهلا أخي عبدالرحمن
    ولماذا لا نعيد السؤال بصيغة عادلة ونقول : ما الذي حدا به إلى التخفي والاختفاء ؟
    بما أنك نهبيه ولماح سأكتفي بهذه العبارات التي دارت بين القاضي وقاتل المفكر فرج فودة لتعي حجم الأدلجة .

    لماذا اغتلت فرج فودة ؟
    القاتل : لأنه كافر.
    ومن أي من كتبه عرفت أنه كافر ؟
    القاتل : أنا لم أقرأ كتبه.
    كيف ؟
    القاتل :أنا لا أقرأ ولا أكتب .
    وهذا فعلاً ما يحصل من مدعي الليبرالية، فهم لا يدركون ما يُحاك بهم فهم منفذون فقط.

    أشكرك على هذا المثال، وأتمنى أن نقيس الأمور على الواقع ولا شك أن العاقل يخرج بما يفيد به نفسه ومجتمعه.

  3. #43
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن مشاهدة المشاركة
    وهذا فعلاً ما يحصل من مدعي الليبرالية، فهم لا يدركون ما يُحاك بهم فهم منفذون فقط.

    أشكرك على هذا المثال، وأتمنى أن نقيس الأمور على الواقع ولا شك أن العاقل يخرج بما يفيد به نفسه ومجتمعه.

    [COLOR=red]لا يا ابا قينان فانت اعتسفت الأمر فالقاضي لم يكن ليبراليا,,آت أووووووول!!! بل العكس كان المنفذ عليه حكم الأعدام اما القاضي فكان مؤدلجا كاياي وايااااااااااااااك ...
    [COLOR=red]
    [COLOR=red]اللهم محيي من في القبور احيي عقولنا وايقض تفكيرنا واخرجنا من سجن الأدلجه الى التفكير بدون تكفير والله من وراء القصد وامامه<<<<<<<<<<<<<<

  4. #44

    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,502
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    20
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عبوش مشاهدة المشاركة
    [COLOR=red]لا يا ابا قينان فانت اعتسفت الأمر فالقاضي لم يكن ليبراليا,,آت أووووووول!!! بل العكس كان المنفذ عليه حكم الأعدام اما القاضي فكان مؤدلجا كاياي وايااااااااااااااك ...
    [COLOR=red]
    [COLOR=red]اللهم محيي من في القبور احيي عقولنا وايقض تفكيرنا واخرجنا من سجن الأدلجه الى التفكير بدون تكفير والله من وراء القصد وامامه<<<<<<<<<<<<<<
    مع اعتذاري لك، فالقاضي المسكين بعيد عن الموضوع (جست قف إت انذر تراي).

  5. #45
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    سوق الجن
    المشاركات
    4,273
    معدل تقييم المستوى
    61
    شوفوا يا انتم ( طبعا مع كثير من الاحترام )

    انا اشوف ان الاخوان بن عبوش و عبدالرحمن

    مدولبين في الأدلجه .

    وفيما يبدو لي ان الاثنان متورطان ويريدان الخروج من عنق الزجاجة

    في وقت واحد للامتزاج بعالم الليبرالية الجميل , حيث ان الدليل واضح

    وثابت عليهما ثبوت اليقين البين فابن عبوش يقول (أت اوول ) وعبدالرحمن

    يقول ( قف ات انذر تراي ) اليس هذا تحررا من قيود الأدلجة التي سقطنا

    فيها جميعا عندما تقمصنا شخصيات متطرفة ترفض الاخرين المختلفين عنا .
    ....

    ناس (ن) يجيها المال وناس(ن) بلا مال

    وناس(ن) على جمر الغضا ماسكينه

    يا الله ياربي طلبتك بالآمال

    تعجل لنا بالغيث لو جات عينه


    ... المجداف ...

  6. #46
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجداف مشاهدة المشاركة
    شوفوا يا انتم ( طبعا مع كثير من الاحترام )

    انا اشوف ان الاخوان بن عبوش و عبدالرحمن

    مدولبين في الأدلجه .

    وفيما يبدو لي ان الاثنان متورطان ويريدان الخروج من عنق الزجاجة

    في وقت واحد للامتزاج بعالم الليبرالية الجميل , حيث ان الدليل واضح

    وثابت عليهما ثبوت اليقين البين فابن عبوش يقول (أت اوول ) وعبدالرحمن

    يقول ( قف ات انذر تراي ) اليس هذا تحررا من قيود الأدلجة التي سقطنا

    فيها جميعا عندما تقمصنا شخصيات متطرفة ترفض الاخرين المختلفين عنا .
    اولا -يا مجدااااااااااف انا وعبدالرحمن قينان في زجااااااااااااجه ما لها عنق !!!!!!!!!!!!!

    ثانيا -انت شخصيه عجيبه ردودك تدل الى اننا امام انسان مسجون في زجاجه لها عنقاااااااااااان لا يدري ايهما اقرب للخروووووووووووووووج !!!!!!!
    خذ نصيحه..... أخرج من العنق التحتاني فالصعووووووووووووود يحتاااااااااااج الى جهد !!!وانت لا تريد ان تبذل جهدا اخرج من باطاااااااااااااااااااا اهون لك ولكن لا تنسى الكماااااااااام!!!طيييييب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. #47
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    81
    [COLOR=#8b0000]
    [COLOR=#8b0000]خذ نصيحه..... أخرج من العنق التحتاني فالصعووووووووووووود يحتاااااااااااج الى جهد !!!وانت لا تريد ان تبذل جهدا اخرج من باطاااااااااااااااااااا اهون لك ولكن لا تنسى الكماااااااااام!!!طيييييب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  8. #48
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    1,254
    معدل تقييم المستوى
    27
    [COLOR="blue"]الله يسعد اوقاتك ياحي بن يقضان .امتعنا بهذا الموضوع الشيّق الذي عرّفنا بالزجاجات ذات الاعناق المختلفه.
    تحياتي لجميع المشاركين.

    مدونة حد السيف
    هنا

  9. #49
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    سوق الجن
    المشاركات
    4,273
    معدل تقييم المستوى
    61
    الاستاذ الفاضل بن عبوش

    شكرا لك

    المثل يقول على نياتكم ترزقون .. اما ام رقبتين قطعت بطني من الضحك

    وانا كان قصدي تنظيم الصفوف وليس المداحشه يعني واحد يطلع والثاني

    يدفه واذا طلع الاول يجيب حبل للثاني ويسحبه وهكذا .

    تقبل احترامي وتقديري ووجودك اثلج صدري كثيرا في منتدانا الغالي
    ....

    ناس (ن) يجيها المال وناس(ن) بلا مال

    وناس(ن) على جمر الغضا ماسكينه

    يا الله ياربي طلبتك بالآمال

    تعجل لنا بالغيث لو جات عينه


    ... المجداف ...

  10. #50
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    سوق الجن
    المشاركات
    4,273
    معدل تقييم المستوى
    61
    الاستاذ الفاضل ابو هاجر

    شكرا لك

    وانت ماكذبت خبر ماهلا سمعت بالقاروره ام رقبتين

    صورتها وعلقت عليها وانا يا غافل لك الله مدري وش

    سالفة القاروره التي قدامها لوح خشب لا مو معقول

    هذا الغموض قاروره خضراء قدامها لوح ... يبغى لها ترجمه فنيه

    لمعرفة فن التصوير وابعاده المختلفة .

    تقبل تقديري وشكري على جهودك المتميزة في منتدانا المميز
    ....

    ناس (ن) يجيها المال وناس(ن) بلا مال

    وناس(ن) على جمر الغضا ماسكينه

    يا الله ياربي طلبتك بالآمال

    تعجل لنا بالغيث لو جات عينه


    ... المجداف ...

  11. #51
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    سوق الجن
    المشاركات
    4,273
    معدل تقييم المستوى
    61
    الاستاذ الفاضل حد السيف

    شكرا لك

    الحقيقة ياسيدي انا لست مخولا من صاحب الموضوع

    للرد على اخر تعلق لك لكن قوة مشاركتك اجبرتني

    على الدخول خاصة ذوات الاعناق التي اخترعها بن عبوش

    وبصراحه سمعنا بأم رقبه وأبو رقيبه وأم رقيبه أما أم

    رقبتين هاذي جديده وفيها كمامات ... عموما ترجمتها لدى

    بن عبوش وهو خبير ترجمه فوريه .


    شكرا لك وتقبل تقديري على تواجدك في المنتدى المتميز
    ....

    ناس (ن) يجيها المال وناس(ن) بلا مال

    وناس(ن) على جمر الغضا ماسكينه

    يا الله ياربي طلبتك بالآمال

    تعجل لنا بالغيث لو جات عينه


    ... المجداف ...

  12. #52
    القدير صاحب المنتدى
    الصفحة الثالثة هذه مشطوفة لا يظهر لي إلا نصف الموضوع ولا يظهر اسم الكاتب وهذا لا يجعلني أستطيع فهم الفكرة ولا أعرف اسم الكاتب.
    أتمنى تعدل الوضع من لوحة التحكم أو تغير الإستايل لأنه كما يبدو قديم جدا .
    سأنتظرك لأرد على الرفاق واحد واحد وأرجو منهم ضبط النفس والتحلي بالهدوء وعدم التشنج .

  13. #53
    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنااااااااااااااااااااابه !............

  14. #54

    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,502
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    20
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حي بن يقظان مشاهدة المشاركة
    القدير صاحب المنتدى
    الصفحة الثالثة هذه مشطوفة لا يظهر لي إلا نصف الموضوع ولا يظهر اسم الكاتب وهذا لا يجعلني أستطيع فهم الفكرة ولا أعرف اسم الكاتب.
    أتمنى تعدل الوضع من لوحة التحكم أو تغير الإستايل لأنه كما يبدو قديم جدا .
    سأنتظرك لأرد على الرفاق واحد واحد وأرجو منهم ضبط النفس والتحلي بالهدوء وعدم التشنج .
    للأسف لم أجد المشكلة في 3 متصفحات (الاكسبلور، فاير فوكس، قوقل كروم) كما أن الاستايل ليس قديم (كتصميم) بل هو مصمم على النسخة الأخيرة.

    وعلى العموم فسأحاول متابعة هذا الأمر,

  15. #55
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    1,254
    معدل تقييم المستوى
    27
    [COLOR="blue"]ابن عبوش + المجداف
    عفوا ايها الرفاق المغاوير لقد خرجتم بالمؤضوع ( السياسي الديني) ( بعكس العلمانيه ، فصل الدين عن السياسه )الى مسار آخر يدعو الى الاشمئزاز الى درجة التقيىؤ .ابتداء باالقوارير وفتحاتها الى السيقان وجمالها الى الفنلات العلاقي ،،اناشدكم الله ماهذا الطرح وما هي الفائده التي سنجنبها من ذلك ..نعم انتقدنا الموضوع وكل ادلى بدلوه بما يراه ولكن في اطار ومضمون واحد بدون أن نشرّق أو نغرّب..

    اما السيقان المفحجه فلا اخال ابن يقضان يجهلها وما هي الا مصدر قوة لصاحبها وكنت اسمع قديما كبار السن يقولون (في كل افحج بركه)والان افحج على وزن ادلج ..
    منتظر ين الجديد في المؤضوع.
    تحياتي

    مدونة حد السيف
    هنا

  16. #56
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والله انا احاول ان افهم ولكن ما استطعت, اسمع شيئا وأرى اشياء أخرى , بعض الشيوخ تراجعوا عن افكارهم القديمة وحدثوها ولكن طلابهم لازالوا عليها عاكفين, سمعت بأذني عائض القرني وهو يقول اعرضوا فليست العرضة حرام ,فربما تغير المكان والزمان والاحوال جعلته يتراجع عن كثيرمن معتقداته التي كان يقاتل عنها,
    وثانيا:أنا لا أرى أي مبرر للتعصب لمذهب معين فكلها المذاهب اجتهادات ولم يعب اصحابها بعضهم البعض ولم يأمرنا الله باتباع أحدها فهي ظهرت بعد زمن الرسول صلى الله عليه وسلم, ولا استطيع ان ابرهن ان منطقة القصيم هي المصدر الوحيد للعلماء المعصومين وان على البقية ان يحذوا حذوهم في كل امور الدين دون نقد او نقاش ولم افهم لماذا يقولون ان لحوم العلماء مسمومة ولا يجوز نقدهم فهل نزل عليهم الوحي أم هم معصومون،
    ثالثا:لا اعلم لماذا يصر بعض اصحاب المذاهب الانتقاص من اصحاب المذاهب الاخرى الى درجة اتهامهم بالفسق ، مع العلم ان كل طرف معه دليل والمسألة المختلف فيها متروكه للاجتهاد ولم يرد فيها امر ملزم، نحن نرى تناقضات كثيرة الى درجة ان بعض اصحاب المذاهب يريدون ان يلزموا الاخرين بكل مايعملونه هم وكانه واجب لايجوز مخالفته,
    كنا على مذاهب مختلفة ولكننا وجدنا من فرض علينا مذهبه الى درجة انا صرنا نعتقد ان كل ماخالف هذا المذهب هو من المحرمات ،حرموا فحرمنا ثم حللوا فحللنا, ومع الخيل ياشقرا, وفي الاخير اتبع مذهبنا ولا تسأل فمن انت حتى تسأل, فان لم تفعل فانت ضليت الطريق وتستحق العقاب,

    واخيرا : انا اعرف ان لفظ الشيخين يطلق على البخاري ومسلم فهل نسخ هذان الاسمان, والله المستعان
    يارفيقي مد شوفك مدى البصر
    لايغرك في الشتاء لمعة القمر
    الذي في غير مكة نوى يحتجه
    لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

  17. #57
    مشرف منتدى الشعبيات الصورة الرمزية مهاتير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    727
    معدل تقييم المستوى
    18
    يعجبني ويقنعني سلمان العودة فتابعوه

  18. #58
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاتير مشاهدة المشاركة
    يعجبني ويقنعني سلمان العودة فتابعوه
    me2--صباحك مخووووض حنطه وسمن وعسل وشاااااااااااااذليه تفور وساعه رومنسيه مبكره (بالحلال )مع ام العيال (خل النعناع الأسرائيلئ )أخبرك من عشاااااااااااااااااق الوطني ويش صاااااااااار؟؟
    انا جالس اسمع العوده في خطبته الأخيرة (اطعموا شعوبكم قبل ان تأكلكم )كلااااااااااااااام 100% فكل ثوره في التأريخ كان الجوع محركها الرئسئ،،،
    على فكره هناك من يضن الثوره ...هي انثى الثور ....والشفافيه ,,,,هي لباس لا يخفي ما تحته ...والمظااااااااااااهره هي ((الفرنسي اجلكم الله ))
    لولا المعلم الكبير كان ابحرت اكثر...

  19. #59
    إداري الصورة الرمزية ابن مرضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الدولة
    على سطح الأرض (مؤقتاً)
    المشاركات
    6,175
    معدل تقييم المستوى
    81
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوزهير مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والله انا احاول ان افهم ولكن ما استطعت, اسمع شيئا وأرى اشياء أخرى , بعض الشيوخ تراجعوا عن افكارهم القديمة وحدثوها ولكن طلابهم لازالوا عليها عاكفين, سمعت بأذني عائض القرني وهو يقول اعرضوا فليست العرضة حرام ,فربما تغير المكان والزمان والاحوال جعلته يتراجع عن كثيرمن معتقداته التي كان يقاتل عنها,
    وثانيا:أنا لا أرى أي مبرر للتعصب لمذهب معين فكلها المذاهب اجتهادات ولم يعب اصحابها بعضهم البعض ولم يأمرنا الله باتباع أحدها فهي ظهرت بعد زمن الرسول صلى الله عليه وسلم, ولا استطيع ان ابرهن ان منطقة القصيم هي المصدر الوحيد للعلماء المعصومين وان على البقية ان يحذوا حذوهم في كل امور الدين دون نقد او نقاش ولم افهم لماذا يقولون ان لحوم العلماء مسمومة ولا يجوز نقدهم فهل نزل عليهم الوحي أم هم معصومون،
    ثالثا:لا اعلم لماذا يصر بعض اصحاب المذاهب الانتقاص من اصحاب المذاهب الاخرى الى درجة اتهامهم بالفسق ، مع العلم ان كل طرف معه دليل والمسألة المختلف فيها متروكه للاجتهاد ولم يرد فيها امر ملزم، نحن نرى تناقضات كثيرة الى درجة ان بعض اصحاب المذاهب يريدون ان يلزموا الاخرين بكل مايعملونه هم وكانه واجب لايجوز مخالفته,
    كنا على مذاهب مختلفة ولكننا وجدنا من فرض علينا مذهبه الى درجة انا صرنا نعتقد ان كل ماخالف هذا المذهب هو من المحرمات ،حرموا فحرمنا ثم حللوا فحللنا, ومع الخيل ياشقرا, وفي الاخير اتبع مذهبنا ولا تسأل فمن انت حتى تسأل, فان لم تفعل فانت ضليت الطريق وتستحق العقاب,

    واخيرا : انا اعرف ان لفظ الشيخين يطلق على البخاري ومسلم فهل نسخ هذان الاسمان, والله المستعان

    حيّا الله أستاذنا العزيز أحمد
    لست الوحيد الذي يريد أن يفهم . فكما قال مصطفى محمود ذات يوم :" نريد أن نفهم ....! " .
    أما مسألة الشيوخ فأنا مثلك كنت أعتقد أنّ الشيخ هو العالم الحبر أو الكبير والطاعن في السن ، أما اليوم فإن الشيخ والمشلح لكل طالح ومفلح .

    سعدت بتواجدك في مثل هذا الموضوع .

    تحياتي .
    كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

  20. #60
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حياك الله يابن مرضي :
    الحمد لله اطمئنيت الان اني ماني (مغزول) يعني الصعوبة في الحالة المراد فهمها, شكرا لردك, لاني كنت اخاف اصير من ضمن الذين غزلوا بهم, واركبوهم الجبال.
    قل يا الله. اللهم ارزقنا الفهم السليم ونور بصائرنا,
    يارفيقي مد شوفك مدى البصر
    لايغرك في الشتاء لمعة القمر
    الذي في غير مكة نوى يحتجه
    لاتغدي تنصب له الخيمة في منى

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •