النتائج 1 إلى 18 من 18

الموضوع: اين هذه الاسماء

  1. #1
    مشرف منتدى الشعبيات الصورة الرمزية مهاتير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    727
    معدل تقييم المستوى
    17

    اين هذه الاسماء

    مجرد سؤال
    والعذر من الذي لم نستطع ذكر اسمه لان الجميع غالين

    ياسلامي على اغلى منتدآ في المواقع ياسلام
    منتدى الديرة يوم ان اسمه الديرة مامثله مسمى
    جمع اهل الثقافة بل رموز الثقافة والادب
    مانتمى للقبيلة رغم ياكبر مبداها القبيلة
    ولا انتمى للذي سماه بين القبائل واسسه
    انتمى للمكان الي جمعنا في الماضي وحاضر
    عشت يا اغلى مكان ضم ابءانا واجدادنا
    سجل اكبر حضور له بالابداع مابين المواقع
    وجمع نخبة الشعار من كل حدب وكل صوب
    وكتب فيه كتاب لهم وزنهم مبدأ ومعنى
    كل واحد وله موقف مشرف وله وجهة نظر
    واجمع الناس حوله بانه المنتدى الاول والاخر
    لا غرابه على كتابنا المبدعين ولا خلاف
    ولين ذا اليوم لابكره وبعد الى يوم القيامه
    ان مامثل موقع منتدى الديرة موقع منتدى
    غير تالميمه صابه من الهجر مافاق التصور
    على قول المثل لاعاد به لاحسيس ولا ونيس
    وين بن مرضي العملاق وين السهيمي والمحبي
    وين عبد الله رمزي وين عبد الله يحيى والغمر
    وين ذاك الثنائي ابن عبوش وينه وابن هندي
    وين بلاه حد السيف وفين ابن خرمان الحبيب
    والبشيري فهم رمز الامل والمحبة والبشاير
    وين بن لافي ابو عمرو ياربعنا وابو زهير
    وينهم وين بن وجران والشاعر الدوسي حسن
    وبن بشيتي وهول الليل والواصل الغالي علينا
    وين عبد الله غازي يارجاجيل وين المقبلي
    وابو هاجر وعبد الله رمضان ومحمد كناني
    والشدوي وبو يحيى وساري ونواف الحريري
    والطفيلي ومن ينسى الطفيلي ومن ينسى الحسام
    وعبد الرحيم قسقس والحريري مع رعد الجنوب
    ولا ننسى احمد افندي ولا نتسي الشهري محمد
    ولاننساك ياقينان ياراعي الصرح العظيم
    والاداري المحنك عبد الرحمن يانعم الاداري
    نعتبركم سراج الديرة واجبالها واعلامها
    لاتقولون صرنا في تويتر فيا خيبة تويتر
    مابه الا الاشاعات الكبيرة وترويج الفتن
    لاتقولون في الوتساب ماغير به قص ولصقا
    انشر تؤجر وصورة من مقاطع ومقطع من صور
    ودنا يرجع الموقع لسابق زمانه ذاك الاول
    ونجدد تواصلنا ونحيي معه موروثنا
    التعديل الأخير تم بواسطة مهاتير ; 06-09-2013 الساعة 08:55 AM

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,497
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    20
    حبيب الكل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولاً كل عام والجميع بخير، وأسأل الله أن يديم نعمته وفضله على الجميع.
    كذلك فليس من المستغرب هذه المشاعر الجياشة والوفاء للأسماء المذكورة والحقيقة أننا جميعاً نشتاق لتلك الأيام الخوالي ولكن كما ذكرت فتعدد الخيارات فتح ابواباً جديدة لنا لم تكن موجودة في السابق.

    أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت إلى الجميع وأن نراهم في القريب العاجل.

    لك خالص التحية.

  3. #3
    مشرف منتدى الشعبيات الصورة الرمزية مهاتير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    727
    معدل تقييم المستوى
    17
    الاخ عبد الرحمن

    احييك على المداخلة الجميلة ونتمنى ان يعود المنتدى لسابق عهده ويبقى المنتدى صامد صمود الجبال الرواسي رغم الظروف والخيارات المتاحة

  4. #4
    إداري الصورة الرمزية ابن مرضي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الدولة
    على سطح الأرض (مؤقتاً)
    المشاركات
    6,175
    معدل تقييم المستوى
    80
    والله يامهاتير الغالي أنني أعود إلى هذا المنتدى بين حين وآخر إلى هذا المنتدى العريق الذي كان له الفضل بعد الله في الكثير من الأشياء . ولا يجوز لنا والله تجاهله ولا تناسيه مهما كانت المغريات ، فمؤسسه لم يكن هدفه شهرة ولا تجارة ، بل عشق للحرف والكلمة والتواصل والتأصيل .
    لا أستطيع وصف مشاعري عندما أعود وأقرأ بعض المواضيع وأجد تلك المداخلات من هذه الأسماء التي ذكرتها ، لكن أؤكد لكم إنها قاسية .
    تحياتي لك أيها الأصيل الوفي وسنبقى معك بإذن الله . فحنينا إلى المنزل يأخذنا إليه دائما وأبدا .
    نسيت أقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم أحسن .
    كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى = وحنينه أبدا لأول منزل

  5. #5
    مشرف منتدى الشعبيات الصورة الرمزية مهاتير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    727
    معدل تقييم المستوى
    17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مرضي مشاهدة المشاركة
    والله يامهاتير الغالي أنني أعود إلى هذا المنتدى بين حين وآخر إلى هذا المنتدى العريق الذي كان له الفضل بعد الله في الكثير من الأشياء . ولا يجوز لنا والله تجاهله ولا تناسيه مهما كانت المغريات ، فمؤسسه لم يكن هدفه شهرة ولا تجارة ، بل عشق للحرف والكلمة والتواصل والتأصيل .
    لا أستطيع وصف مشاعري عندما أعود وأقرأ بعض المواضيع وأجد تلك المداخلات من هذه الأسماء التي ذكرتها ، لكن أؤكد لكم إنها قاسية .
    تحياتي لك أيها الأصيل الوفي وسنبقى معك بإذن الله . فحنينا إلى المنزل يأخذنا إليه دائما وأبدا .
    نسيت أقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم أحسن .
    اهلا وسهلا وكما ذكرت هناك مواضيع عندما اعرج عليها واجد مداخلات حولها غاية في المتعة والاستفادة
    ورغم الاحداث تمر سريعا ومعها السنين ولكن يبقى الحنين لها
    وتجد مواضيع فيها استباقة للا حداث وتوقعات حدثت بالفعل
    وكان لكم حضور فعال سيضل محفوظا في قلوب الكثيرين ومن ذلك هذا المنتدى الذي يمثل ارثا تاريخيا وثقافيا لايستهان به
    وارجوا من القائمين عليه حفظه ومع تعدد التقنيات لو تم تحويلة الى مجلد ليكون في المكتبات
    لان الاجهزة الذكية قد تختفي فجأة ويذهب كنز كان بالامكان الحفاظ عليه
    اشكرك لتواضعك الجم ومشاركتنا المناشدة والسؤال عن الاحبه الغالين

  6. #6
    عضو نشيط الصورة الرمزية ألمقبلي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    515
    معدل تقييم المستوى
    23
    بســــــــــم الله الرحمن الرحيم

    الأخ العزيز مهاتير أخواني اعضاء منتديات الديرة
    رساله ودعوه وتسائل بقصيدة جميله ورائعه من شاعر جميل
    ورائع صحيح أنني احسست بتقصير ناحية المنتدى مع أني كثير الزيارات
    والمتابعه لكل ما يطرح فيه ولمنتدى الديرة الفضل في معرفة شرواكم من الرجال
    الي أفتخر واعتز بمعرفتهم ومشاركتهم في ما يطرحونه من افكار ومواضيع ثقافية وادبية
    وتاريخية تجبرك على المتابعة وعلى كل حال رسالتك وصلت الله يعطيك العافية وانا احبكم في الله
    جميعآ وان شاء الله تعود اوضاع المنتدى الى ما كانت عليه في السابق واحسن ومهما نبتعد او نجبر على
    الابتعاد الا أن حنيننا يعيدنا الى منتدى الديرة وأعضائة الكرام

    شكرآ لك
    [COLOR="#A52A2A"]

  7. #7
    مشرف منتدى الشعبيات الصورة الرمزية مهاتير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    727
    معدل تقييم المستوى
    17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألمقبلي مشاهدة المشاركة
    بســــــــــم الله الرحمن الرحيم

    الأخ العزيز مهاتير أخواني اعضاء منتديات الديرة
    رساله ودعوه وتسائل بقصيدة جميله ورائعه من شاعر جميل
    ورائع صحيح أنني احسست بتقصير ناحية المنتدى مع أني كثير الزيارات
    والمتابعه لكل ما يطرح فيه ولمنتدى الديرة الفضل في معرفة شرواكم من الرجال
    الي أفتخر واعتز بمعرفتهم ومشاركتهم في ما يطرحونه من افكار ومواضيع ثقافية وادبية
    وتاريخية تجبرك على المتابعة وعلى كل حال رسالتك وصلت الله يعطيك العافية وانا احبكم في الله
    جميعآ وان شاء الله تعود اوضاع المنتدى الى ما كانت عليه في السابق واحسن ومهما نبتعد او نجبر على
    الابتعاد الا أن حنيننا يعيدنا الى منتدى الديرة وأعضائة الكرام

    شكرآ لك
    هلا وغلا
    واحبك الله الذي احببتنا فيه وتعليقك بهذه العبارات الجميلة
    وهذا الادب الجم يثبت مدى العلاقة القوية بين منتدى الديرة واعضائه الكرام
    وفعلا منتدى الديرة اشبه مايكون بالديرة نفسها عندما هجرناها الى المدن
    ولكن تبقى هي الاصل والمرجع الحقيقي لنا ومنتدى الديرة هو الاصل والمرجع الحقيقي لموروثنا العظيم
    شكرا لك من الاعماق لمشاركتنا بهذه الاطلالة الرائعة

  8. #8
    مساعد المشرف العام الصورة الرمزية نواف الحريري
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    الريـــــــاض
    المشاركات
    3,848
    معدل تقييم المستوى
    20
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وكل عام وانتم بخير جميعاً

    اشكرك اخي الغالي مهاتير على مشاعرك تجاه المنتدى واعضاءه
    والحقيقة ان الكثير يحمل هذه المشاعر والجميع يشعر بالتقصير وانا أولهم
    وهذا المنتدى جمعنا باخوان كثير وكان هو منتدى التواصل الاجتماعي الوحيد
    ولسنوات طويييله

    انا اقترح ان يكون هناك اجتماع في الرياض لمن يستطيع الحضور
    لعلنا نجدد اللقاء ووفاء للاسماء التي عرفناها واستفدنا منها


    وقبل ذلك وتأثرا بالتواصل الاجتماعي الجديد
    سنقوم بعمل قروب واتساب نتواصل عن طريقه
    والرأي للجميع

    ودمتم في حفظ الله ورعايته

    أنت الزائر رقم :

  9. #9
    مشرف منتدى الشعبيات الصورة الرمزية مهاتير
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    727
    معدل تقييم المستوى
    17
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الحريري مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وكل عام وانتم بخير جميعاً

    اشكرك اخي الغالي مهاتير على مشاعرك تجاه المنتدى واعضاءه
    والحقيقة ان الكثير يحمل هذه المشاعر والجميع يشعر بالتقصير وانا أولهم
    وهذا المنتدى جمعنا باخوان كثير وكان هو منتدى التواصل الاجتماعي الوحيد
    ولسنوات طويييله

    انا اقترح ان يكون هناك اجتماع في الرياض لمن يستطيع الحضور
    لعلنا نجدد اللقاء ووفاء للاسماء التي عرفناها واستفدنا منها


    وقبل ذلك وتأثرا بالتواصل الاجتماعي الجديد
    سنقوم بعمل قروب واتساب نتواصل عن طريقه
    والرأي للجميع

    ودمتم في حفظ الله ورعايته

    هلا وغلا
    واشكرك على هذه المداخلة الجميلة المتضمنه ذلك الاقتراحين الاجتماع وانشاء قرووووب
    الذي لو تم تفعيلهما سيكون عمل طيب يزيد من التواصل الاجتماعي بيننا
    وسياسة الموقع راقية جدا فهو مفتوح القلب لكل من اراد ان يشارك بفائدة وهو مرجع مهم لكثير من الذكريات الادبية والتاريخية والعلمية
    وكل عام وانت بخير

  10. #10
    أخي العزيز أبو محمد : لا أدري ولكنني أتساءل . لماذا هجرنا هذا المنتدى العملاق رغم أننا ندرك في دواخلنا بأننا في حاجة ماسة إليه وإلى ربطنا بالزمن الجميل والذكريات القريبة إلى نفوسنا وإلى إمتاعنا بالأدب وفنونه وتاريخة الذي استقيناها من هامات أدبية اتحفتنا بالكثير مما لديهم ورغم أنني قد قلت قصيدة في هذا الموضوع وتفاعل مها شيخنا قينان وعادت الاجتماعات فترة من الزمن وتوقفت بعد مرض ابي عبد الرحمن وتقصيرنا تجاهه وتجاه المنتدى لذا فأنا أعتذر عن تقصيري تجاه الأستاذ قينان وتجاه المنتدى وأتمنى أن تعود ايامنا الجميلة كما كانت مجددا كما أتمنى تفعيل اقتراح أبي محمد بإنشاء قروب يكون خطوة أولى في عودة الحياة للمنتدى وهذه الخطوة يتبناها من لديه أرقام أعضاء القروب والله الموفق


    القصيدة : يا سوق الأحد وياسوق الثلاثاء والاثنين
    ياسواقنا اللي شكت من هجرنا يالمودين
    كنا نمره وناخذ علم ونرد علما
    قدام ما تظهر اسواق بنتها الدعايات
    من مره ضاع وقته تايه بين الاسواق
    والبعض عود بلا تفكير وابلا بصيرة
    الرد :
    يقول ابو عمرو عندي قلب ما عندي اثنين
    ماغير بالله ودوا علمنا يالمودين
    واما نت يا راعي المحجاة في منبع الما
    لا تذهب الصيد واحذر من كثير الدعايات
    واعلم ترى الصيد ما يظفر بلزمه والاسواق
    اللي الذي حط له محجا وعنده بصيرة

  11. #11
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الدولة
    سوق الجن
    المشاركات
    4,271
    معدل تقييم المستوى
    60
    اوقفتني

    عبارة

    والبعض عود بلا تفكير وبلا بصيره ..( ماذا يقصد )

    عموما

    لا احب المهاترات مثل الاتحاديين

    واوصيكم

    الاتحاد فالاتحاد ثم الاتحاد

    هههههههه .
    ....

    ناس (ن) يجيها المال وناس(ن) بلا مال

    وناس(ن) على جمر الغضا ماسكينه

    يا الله ياربي طلبتك بالآمال

    تعجل لنا بالغيث لو جات عينه


    ... المجداف ...

  12. #12
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الدولة
    في الجديره
    المشاركات
    406
    معدل تقييم المستوى
    18
    صح لسانك
    وما اروعها من قصيده حملت العتاب والكلام والاسماء الغائبه
    وما اروعها ايام منتدى الديرة بمن كان فيها
    وليتهم يرجعون مثل اول ويشاركون لانه المنتدى الاول جمعنا بكم وسلامتكم
    تقبل مروري المتواضع

  13. #13
    عضو مميز الصورة الرمزية بن هندي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    الدولة
    الدمام
    المشاركات
    2,133
    معدل تقييم المستوى
    38
    الأخ مهاتير
    الأصيل يبقى أصيل بدون نقص بالجميع
    احيي فيك هذا الصدق بالمشاعر والسؤال عن الذين غابوا أو غيبتهم الظروف
    نحن لازلنا رغم الغياب نكن للجميع الحب والتقدير كيف لا ونحن من قضى جل
    وقته مع اشخاص نرى أنهم مدرسة في كل شيء واستفدنا منهم الكثير
    تحياتي وشكري وسلامي للجميع

  14. #14
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    عدنا بعد طول غياب

    أرجوا أن يكون الجميع بخير وعافية

  15. #15

    تاريخ التسجيل
    Jan 2001
    المشاركات
    7,095
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    90
    نخبة من احبابنا دخلت معبره للكاتب والقصيدة بالامتنان.

    وأنا وإن لحقت راعي الكفن إلا أنني عدت.

    ولكن كيف أصف لكم شعوري وأنا اقرأ القصيدة واتذكر اؤلئك الأحبة التي انقطعت أخبارهم.

    ثم أعود واستعرض المداخلات بدء ببن مرضي إلى حسن بخيت فالعبارات تكاد تخنقني

    ولا أخفيكم سرا أنني عدت من جديد اتصفح هذا المنتدى حتى أمر على اسماء الأخوة فادعوا لهم بظهر الغيب أن يمتعهم الله بالصحة والعافية وأن يوفقهم الله

  16. #16
    عضو نشيط الصورة الرمزية ألمقبلي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    515
    معدل تقييم المستوى
    23
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    أعود لنفس الموضوع ولصاحبة ولأعضاء منتديات الديرة
    بكل شوق وحنين للماضي الجميل عاتبآ على نفسي وظروفي العملية
    وانا اعيش غربة المكان والزمان بعيدآ عن وطني واهلي بحثت ولم اجد الا منتدى
    الديرة لأستنشق قليلآ من اكسجين وطني وديرتي حجرة الشغبان مع احساسي بتقصيري الكبير
    في حق اخواني واصدقائي ووجدة موضوع العملاق مهاتير أفضل باب ادخل معه متخفيآ خجلآ وخوفآ من منتدى
    الديرة أن يراني بعد ان تأكدت بأن أغلب الاعضاء ممكن أن لا يرون خطواتي لدخولي في ساعة متأخرة من اليل دخولي
    اعادني لبداياتي في منتدانا الموقر مع زملائي الاوفياءواحسست بفخر واعتزاز بوجودي بين كوكبة من الكتاب والنقاد والشعراء العظماء
    فلكم مني كل تقدير واحترام واعدكم بتواصلي معكم كل حين واخر
    ولظروف عملي في القنصلية السعودية في الاسكندرية احب ان احدث بياناتي معكم على جوالي السعودي واتس اب 0555272261
    والمكالمات على جوالي المصري /00201060937173 ويسعدني التواصل معكم على بريدي الألكتروني

    وتقبلو تقديري واحترامي وتحياتي للجميع واخص عميد المنتدى قينان الزهراني
    وعفوآ اخي مهاتير

  17. #17

    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,497
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    20
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
    أهلاً وسهلاً بك وبكل من عرفنا وتشرفنا بمقابلته أو حتى أولئك الذين كان المنتدى همزة الوصل بيننا وبينهم.
    المشاغل كثيرة والاهتمامات مختلفة، كما أن تعدد وسائل التواصل الاجتماعي خلقت مساحات أوسع أغنت عن المنتديات (إلا في مجالات محددة) لذلك فكلنا ذاك الرجل.
    أسعدتني هذه المشاركة لمعرفتي أنك بخير ولله الحمد. كما سعدت وشٌرفت بقاء أخي وأستاذي أبو ماجد [COLOR=#0000FF]أحد أعمدة المنتدى والذي أثراه بالكثير من المواضيع والمشاركات.
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

  18. #18
    بسم الله الرحمن الرحيم

    مررت على المنتدى فوجدت هذا الموضوع والذي كتب في وقت لا يزال للمنتديات دور , فكيف الحال الآن ؟!!
    أحرى بذي الصبر أن يظفر بحاجته ..... ومدمن القرع للأبواب أن يلجا
    http://zahrani3li.blogspot.com/

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •