صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 44

الموضوع: قصائد المرحوم جمعان البراق

  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    722
    معدل تقييم المستوى
    25

    قصائد المرحوم جمعان البراق

    امل من الاخوان المشرفين على المنتدى تثبيت هذه الصفحه لكي نستطيع ان نكنب قصائد الشاعر الكبير جمعان البراق رحمه الله حيث يوجد الكثير من القصائد لدي ولدى الكثير من الاخوان المشتركين

    وسوف استهل موضوعي بهذه القصائد وفي الايام القادمه سوف اكمل ما بدأت به
    البدع
    اقول يا صالبي البن غامد وزهران
    لو ان له رعد يم اهل اليمن ون شاما
    يسجلونه صباح اليوم ومسجلينه
    له تاجر يجمع المذهب وجمعان قاله
    الرد
    سلام من هاجسي يا روس غامد وزهران
    والقلب مبسوط لو وافيت ناسا نشاما
    قلبي يوافق لصوت العود ومسجلينه
    تسمعو في كلام الصدق جمعان قاله

    البدع
    اقوله يا سيف ما جالك تخله وصديت
    من عايش الزين جايت قدرته وصط دفنا
    معارض البيع في صنعا وحج بعيونه
    مهندسه حط مرسوم القدر وصط لحنا
    ولا اندر المعركه راج الكفر منه روجه
    الرد
    يقول جمعان صادفت المزين وصديت
    بيني وبينه سنينن طايله واصطدفنا
    والله لشبهت عالقامه وحجب عيونه
    وامضيت قفيت ما قر الوعد واصطلحنا
    ليته تجمل معي والا سكت من هروجه

    البدع
    اقوله يا تمر ما ياجيه خله ونا شوف
    كيله منه خير من خمسين وقت الغلا يم
    له تاجر لا ولف دومة حياته ولف دوم
    مطوف العقله يكسب له زياره وحجه
    مصوون مصوون من دونه رصاصا يضح كون
    يا تمر رينا نخيلك زايده وانت زيدي
    الرد
    يقول جمعان ابصر لي عجايب وانا اشوف
    خصوص لا ريت فرقنا وريت الغلايم
    باحت محاصيلهنه في شيالن ولغدور
    كن اليماني قطع له صك شرعي وحجه
    وش حلل اهل اليمن بين العوايل يضحكون
    هرجه ودرحه وضحكه من فرق وانت زيدي

    البدع
    يابن مصلح ريت في الجن قضاه ومسلمين
    غير مخلوقا يساير قضاهم ما سلم
    افتكر في الشرق والا ديار ابني سليم
    والتمر عند ابن سعدون بيعه سل ميات
    من طلع في النخل من غير عصمانن وسلم
    ما سلم عرقه وهم ماندر سلمانيه
    الرد
    عاش خالد ردد اهل العصايا مسلمين
    والذي يبني بحكمه ترى يبني سليم
    مثل ما قال المثل كل من سلم سلم
    ان تصدق قول جمعان والا سل ميات
    من طلع سطح القمر يستلم منهم وسلم
    خذ دروس امريكه وبعد دروس المانيه

    البدع
    يقول جمعان لقفى صاحبي منت صاحب
    ما حسبه ينسى ورى عصرا مضى له وزورى
    اليوم مبسوط وش يدريه عن هم صدري
    والله لو عشت ما خليه مبسوط وناس
    وصاحب العقل بين الناس يقرا ويشكل
    والشرع ما يرضي الي كافرا واعتدى له

    الرد
    صبيح وشبك على نطح البقر ما تصاحب
    يحرث ولا يدمس الا بعد خبطا وزورا
    ينطح رفيقه وهوش الناس عنهى مصدري
    لكن حتى رفيقه ينطح الهوش والناس
    مرار ارضى بما ياجيه يستاهل اشكل
    وامرار اضيق لا ريت الخطا واعتداله

    وما زال للموضوع بقيه
    امل ممن لديه اي قصيده للشاعر ان تكون تحت هذى الموضوع

    <EMBED src="http://www.arabfla.com/atfx/swfs/filez/ArabicTFX20.swf?$color=Black&/&$txt=N.Qهههههههه« ³هههه2." menu="false" quality=high bgcolor=#FFCC99 WIDTH=500 HEIGHT=70 TYPE="application/x-shockwave-flash" PLUGINSPAGE="http://www.macromedia.com/shockwave/download/index.cgi?P1_Prod_Version=ShockwaveFlash"></EMBED>
    اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

  2. #2
    شكراً أبو نزار على هذه المشاركة


    والتي نأمل أن تواصل في توثيق قصائد المرحوح بإذن الله / جمعان البراق




    أخوك / أبو أحمد
    [align=center](( لا تنسى ذكر الله ))

    حسن الدوسي / أبو أحمد
    0555110633 [/align]

  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2001
    المشاركات
    1,688
    معدل تقييم المستوى
    0
    تسلم يابو نزار وفعلا المنتدى يحتاج لامثالكم فلعلنا نحاول توثيق بعض ما اكل الدهر عليه وشرب

  4. #4
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    المنطقة الشرقية
    المشاركات
    364
    معدل تقييم المستوى
    21
    من قصائد جمعان البراق غفر الله له
    ............................................

    اقوله يا صالبيا مغرسه في د لع ماء

    يقوت اهل القلوب الظاميه والنياشوف

    له تاجر طول عصره منبسط منعم ايان

    جاء في صدر حزنه ما جاء وسط وادي جداره

    دونه زككرام يا جمعان ميت مصيبه

    مصيون ما حد تمنى مغرسه منعيونه

    الرد

    يقول جمعان ريت البندقه في ايد الاعمى

    يقول عندي بصيره للمثل واني اشوف

    يضيق الى قلت هات ايدك وسر يا عميان

    يضيق خلقه ويرمي بالحصى والجداره

    لو كان يبصر هبا في الدار مية مصيبه

    لكن ربي حمدته ريحه من عيونه
    [align=center]
    إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي
    الاَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي
    نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ[/align]

  5. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    722
    معدل تقييم المستوى
    25
    الاخ حسن والاخ احمد كل الشكر لكم وهذا اقل ما استطيع ان قدمه لهذا المنتدى
    الاخ السطر الاول الف شكر على هذه المشاركه واتمنى منك المزيد

    وهذه قصائد اخرى

    البدع
    يا جوخ بغداد ما ياجي على بابك الماس
    يا تاجره لايجي خله على موزك اهرب
    ليته لجمعان مكتوب حلي له حلي له
    يتقبله وسط سوق المدعى من بعيده

    الرد
    لي صاحب لا تهرج حط في قلبي الماس
    الا ضحك حط في قلبي علامات كهرب
    ان كان قلبه كما قلبي حليله حليله
    ابتاكل النار جسمه والمطافي بعيده

    البدع
    اقوله ياتمر صفر زان طعمه وحن حان
    عند امن سعدون ما ياجيه خله ولا دمير
    على مواطير والناوي يريس قبيله
    له تاجر طول عصر الله يداري به ادرى
    حزت قطاع التمر ذلت نخيله مصاريع
    هبب عليه الملك في جلسته والقيامه
    لكن ماهو بقاضي بيش لا ما ارتضاها
    الرد

    يقول جمعان اسمع لي طلاق وحنحان
    واشوف بعض العرب بين لجماعه ولد مير
    والي غشيما يقول اضن ريس قبيله
    وانا اعرفه بين خلق الله والله به ادرى
    لا راح بيته تقول الموت عند المصاريع
    وان حندرت حرمته قامت عليه القيامه
    تلعن صليبه نهار السوق لو ما ارتضاها

    البدع
    اهلك يا حمام الحرم
    فين ترعى وفين المبات
    الله يعلم بديره مضاها
    ليت من تربية بيتنا

    الرد
    صفتي حللو ما حرم
    يغدون المر سكر نبات
    وابصر الدين فيه المضاها
    من بغا الكفر ما بيت انا

    وما زال لدي المزيد مقط تابعوني على هذه الصفحه

    <EMBED src="http://www.arabfla.com/atfx/swfs/filez/ArabicTFX20.swf?$color=Black&/&$txt=N.Qهههههههه« ³هههه2." menu="false" quality=high bgcolor=#FFCC99 WIDTH=500 HEIGHT=70 TYPE="application/x-shockwave-flash" PLUGINSPAGE="http://www.macromedia.com/shockwave/download/index.cgi?P1_Prod_Version=ShockwaveFlash"></EMBED>
    اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

  6. #6
    فنان الديره
    زائر
    <BR><DIV id=cdiv style="BACKGROUND-COLOR: bron"><BR><marquee direction="Up" scrollAmount="1.5"> <BR><BR><FONT size="5"><FONT COLOR="Blue"><BR><center><B><I><FONT face="Tahoma"><FONT COLOR="RED">احسنت يا بو نزار ونشكرك على هذة المشاركه الرائعه ونتمنى منك المزيد

    وتقبل تحياتي

    فنان الديره</FONT c></FONT f></I></B></center> </FONT c></FONT <P><P>
    <br>

  7. #7
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    722
    معدل تقييم المستوى
    25
    هذه القصيده قالها الشاعر جمعان البراق عام 1392هـ بمناسبة افتتاح
    الكهرباء لقرية النصباء

    أول القول ذكر الله ذا عالي البخت النصيح
    لاجل ذكره كما طعم الحليب الذي والي نشوف
    ايضا ماهو كما ماين مدغثر ومنسوق الخميس
    يالله في ناوين سيله غزير ثلاثا قلو تسعه
    تسقي الشام وارض الشرق وارض اليمن وشغبها
    قلتها بين ضالات قوم يالله تحميهم من الشر
    وابدع الطيبه فيهم وانا قلبي على عمدانها
    يالذي ياخذ المذهب وقاله وجوده راس ماله
    وامرهم مثل بو زيد الهلالي يبوع البر بيع
    قلته في محفل والله ما فيه ذل ولا رشاده
    هرجة الشاب منهم مثل حد السيوف الامعه
    والجدر لا بني ما يصلح الا بجونن والكناني
    والمعلم يسوي في جداره ويحكم بالحكم
    معجل ايده على المسمار لا سار واندار الفهيره
    والحصون المنيعه لاتبدى تونص بابها

    الرد
    سلة البيض مية راس من باهي البفت النصيح
    والذي قوم المشروع ذا غايب والي نشوفه
    اما سب اثنعش ما السبت وثمانيه سوق الخميس
    واثمانين منها با نلقي ثلاثا قلوة تسعه
    واحدعش بيننصيها لسوق الاحد واشغب بها
    باقي ستين منها سطعش تبدي الباحه وتنشر
    اما رغدان عشرة روس تنصب على عمدانها
    واربعة روس للرومي وفي كل ركنن راس منها
    واربعه بي ننصيها ونهبط بها سوق الربوع
    باقي سته وعشرين الذي عندنا تحت الاشاره
    تحت راي السديري حيث يامر بها قلنا معك
    قسموها بعدات القرايا على جيش الكناني
    من صفىالقدحه حتى مقصره لين قرايا بلحكم
    واشكل المدح والناموس والعز في دار الفهيره
    والنواميس لوتغرب بيا جونك النصباء بها


    البدع
    اقوله يا موز ما جا في غروسه علافين
    له تاجر يفتح البستان والا افتح الناس
    يا موز الاصدار طعمك حاليا ماتمره
    يتقبله وسط سوق المعى من بعيده

    الرد
    انا صدفت المزين قلت ميده على فين
    عساك ضايق على جمعان والاانت حناس
    ماهوب حقا تجنب بيتنا ما تمره
    حلفت ما المح لواحد مالعرب ما لمح لي
    صد النظر عن كثير الناس والمح لي انا



    تابعو على هذه الصفحه مازال هنك المزيد

    <EMBED src="http://www.arabfla.com/atfx/swfs/filez/ArabicTFX20.swf?$color=Black&/&$txt=N.Qهههههههه« ³هههه2." menu="false" quality=high bgcolor=#FFCC99 WIDTH=500 HEIGHT=70 TYPE="application/x-shockwave-flash" PLUGINSPAGE="http://www.macromedia.com/shockwave/download/index.cgi?P1_Prod_Version=ShockwaveFlash"></EMBED>
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو نزار ; 04-02-2002 الساعة 01:12 AM
    اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

  8. #8
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    722
    معدل تقييم المستوى
    25
    الاخ احمد القصيده التي طلبت مازلت ابحث عنها وسوف تشاهدها خلال اليومين القاده وشكرا لا اهتمامك وتواصلك

    البدع
    حي الله سيفا شبيا وحده فيصلي
    لا هوى يربع صلي
    يسقي اسرائل سم وماي من رماه
    سيف ما نلقى كماه
    لا هوى ياخذ في الصدر ميه والف رود
    والحرس عنده حدود
    يكتب التاريخ من جنب حده والقصاص
    بت راس بعد راس
    والمشاكل حلها والدول ما الداخليه
    يرقب الي يعتني به ويرقب سوريه

    الرد

    الله يوم جتنا الروادي بموت الفيصلي
    سار تحت اربع صلي
    يالله اني ادعيك ترمي بسهمك من رماه
    رمي ياجي من سماه
    ليش يالملعون ترمي ملكنا بالفرود
    جعل مثلك ما يعود
    مثل ابو عبدالله ما كان يرمى بالرصاص
    وانت من قوم القصاص
    بالله يا خالد توافق وزير الداخليه
    ترقبون الجيش والجيش يرقب سوريه

    البدع
    ضيفان عبد الله كم الحج ما اليمن
    الجلب جابه من تهامه وما الاثنين
    والجلب جابه واعدمه من سواكنه
    ما فكرو راع القيامه وابو نواس
    فعالهم يشهد بها وارد والصدري
    قرون تحت النصب حلا مكانها

    الرد
    انا افتكر في سارق الشام واليمن
    تصادفوا قالو بنغدي سوى الاثنين
    بنوا لهم رشدا وضلو سواكنه
    لكن ربي حطهم بيد ابو نواس
    قالو تقود الخيل وانحن نسوقها
    ضحك وخلا ضحكته باديه في الصدري
    كل الذبيحه ما اصبح الا مكانها
    اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

  9. #9
    أبو نزار بل الشكر لك أخي العزيز.

    والمطلوب : لباس جنبي لجّموا الذيب عــ الحمى
    عافاك الله.
    نفسي التي تملك الأشياء ذاهبة *** فكيف أبكي على شيء إذا ذهب
    ==============================
    [poem font="Simplified Arabic,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    إذا الـمرء لا يلقـاك إلا تـكـلـفاً = فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
    ففي الناس إبدال وفي الترك راحة = وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
    فــما كـل مـن تـهـواه يهــواك قـلـبه = ولا كل من صافيته لك قد صفا [/poem]

  10. #10
    مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    خميس مشيط
    المشاركات
    714
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد

    الحقيقه أنه يثلج الصدر كلما قرأت وشاهدت مثل قصائد الشاعر الكبير رحمة الله عليه جمعان البراق ، وفي نفس الوقت يزيد القلب فرحاً وسروراً كلما شاهدت ذلك الإهتمام الكبير واللامحدود من بعض الأخوان وحرصهم على تدوين مثل هذه القصائد ، فالكثير والكثير من لناس ومن محبي التراث يجهلون هذه القصائد ويفوتهم الشيء الكثير بل قد يجهلون الشاعر نفسه ، فما بالك عندما يسطر أسم شاعر عظيم مثل جمعان البراق الله يرحمه على مثل هذا المنتدى الجميل ، إذاً أنتم رجال التاريخ انتم عظماء في زمان أفتقدنا من خلاله أشياء كثيره تغير الزمن من تغير أهله أنفسهم ، لذلك أتيتم أنتم بالتجديد اتيتم انتم لتعيدوا عجلة التاريخ لتعيدوا أسماء شعرائنا العظام ، عدتم التاريخ لأهله بالفعل هم كانوا الرجال المخلصين هم كانوا الرجال الأوفياء هم كانوا صناديد التراث هم كانوا التاريخ نفسه ، ختاماً لا أستطيع التعبير لا استطيع التفكير إنما هي لحظه فرح غمرتني بما رأيت وتميت أنني أنا من دونها لكن أتيتم بما عجز عنه الأخرون من مفكرون وأدباء لذلك انتم موسوعة شعرية أدبية عظيمه ياليت أنني أرى كل ذلك مدوناً في ديون شعري جميل حديث ، اعذروني فقد طولت وأثقلت لكن قسماً عظماً لدى الكثير لكن قد أكون ثقيلاً بالفعل 000000 لكم شكر وتقديري 0

  11. #11
    عضو نشيط الصورة الرمزية صالح الشدوي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المشاركات
    741
    معدل تقييم المستوى
    0
    ابونزار مجهود رايع والله يعطيك مليون الف عافيه
    السطر الاول تحياتي لك على القصيده

  12. #12
    الناصر
    زائر
    ابو نزار اشكرك ولي طلب اذا تقدر قصيدة يقول عبدالله غروني بنات المدارس اذا ممكن وانا شاكر لك تعاونك saleh9800@hotmail.com

  13. #13
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    722
    معدل تقييم المستوى
    25
    هذه القصيده حسب طلب الاخ احمد وقد قالها رحمه الله في زواج ابن احمد بن جعبول في عام 1397 هـ تقريبا

    [poet font="Simplified Arabic,14,black,normal,normal" bkcolor="skyblue" bkimage="" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=sp char="" num="0,black"]
    البدع
    اول القول ذكر الله ذا عندنا مكسب وفود
    لاجل ذكره مع سيدي محمد وهو ثابت وراسي
    وآعقل يوسف الصديق من بعد ما ضن الذياب
    قالها ولد بن قروش من غير زود ولا ربيشه
    والذي يبني المهجوس من خاطره يبني حسن
    هاجسي مثل سورا طايل للخطر يامرح بابه
    مثل خيبر وثيق الجدر والي بنى يبني سليم
    قلتها بين ضالة قوم والله ما فيهم عمى را
    وابدع الطيبه والامداح فيهم وقلبي بالرياض
    ياهل محل نهار الملتقى عالعدوا ينعش رميه
    عرجل لانبيته للشيم والمدايح ينبي
    قلتها من هجوس بيننا بينا
    مكرفونايغطرف والردى حوبه

    الرد
    مرحبا مرحبا بالي لفى في ذي الحفله وفود
    قدموني لذا الترحيب لبس على جنبي وراسي
    والكناني صليب الشور دايم وريسنا ذياب
    مرحبا عد نبت الفوت من حاشر لامر بيشه
    يالذي من دول غامد وماالعامري وابني حسن
    واللذي من دول بالخزمر اهلا وسهلا مرحبا به
    والي من حجرة الشغبان والي لفا مبني سليم
    والي من دوس وبني يوس واللي لفاناما العمارى
    واللي جانا من الطايف ومكه وجده والرياض
    وابن جعبول ريسنا وحنا لباسه عشر ميه
    واختم الهيض من قلبي بذكر الصلاة على النبي
    من يريد القباحه بيننا بينا
    تجعل الشر حوبه والردى حوبه
    اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

  14. #14
    الأخ الحبيب أبو نزار
    أشكرك من أعماقي.. وكلفنا عليك.

    قلب الدفاتر اللي معك، وهات ما فيها..
    وإلا أذكرك؟؟.. ترى شاعرنا له روائع أخرى. باقي ما نزلت في المنتدى

    يسلم رأسك .. وتقبل تحياتي.
    نفسي التي تملك الأشياء ذاهبة *** فكيف أبكي على شيء إذا ذهب
    ==============================
    [poem font="Simplified Arabic,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    إذا الـمرء لا يلقـاك إلا تـكـلـفاً = فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
    ففي الناس إبدال وفي الترك راحة = وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
    فــما كـل مـن تـهـواه يهــواك قـلـبه = ولا كل من صافيته لك قد صفا [/poem]

  15. #15
    الناصر
    زائر
    يقول جمعان غروني بنات المدارس .....من يعرف هذه القصيدة وقائلها ولكم جزيل الشكر

  16. #16
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    722
    معدل تقييم المستوى
    25
    البدع" num=
    هذه القصيده للشاعر جمعان البراق رحمه الله في مستشفى مطاول

    البدع
    حي الله سيف وريت الحق والعافيه اشباه
    سيف شبيا وله حدا شبيا ومعسور
    من ياخذه لاهيا انه ياخذ الشرع وافي
    قالو يمين الذي فنواه صحة مطاول
    والبر والصفر ما يصلح هديه ورى الباب
    لولا الوفا والصفا ماهوب مندور في دور
    خلك كما السيل يمضي كل وادي سواحن
    يالله دعيتوك دايم في في سماحه وتحليل
    ولا يجي من دروب اهل القباحه ومنضار
    والرعد في البحر يهزم وسط دار الفهيره
    بعده يذلي الحيا والزرع غامد وزهران
    والبن في مغرسه مافيه شارس وصلبي
    راعيه يربى غروس البن واربى عدوله

    الرد
    قال البراق اثر ما للستر والعافيه اشباه
    والمال ميال واب يفنى غني ومعسور
    يالله تاهب لنا من هذي الشر عوافي
    حليل عين الذي يبلى بصحة مطاول
    يشنا حياته وعمره لا رمو به ورى الباب
    ما تسمع الا صياح الناس من دور في دور
    اتكبد الشر طوال اليل واديس واحن
    ما الصبح حتى صلاة الظهر فحص ن وتحليل
    والقسطره والتحاليل الشنيعه ومنظار
    وفي العصر كني ادرج وسط دار الفهيره
    مزاوره وانبسط مابين غامد وزهران
    لاجل ان مال الفتى في الزحمه الا ابن عمه
    كما ابن خماش مايعرفه شارس وصلبي
    رموه في غرفة الانعاش وارباع دوله





    شارس وصلبي اسماء دكاتره كانو يعملون في المستشفى
    اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

  17. #17
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الدولة
    تبوك
    المشاركات
    722
    معدل تقييم المستوى
    25
    هذه القصيده للشاعر رحمه الله بعد عودته
    الى الديرهمن رحله علاجيه

    البدع

    يقول جمعان بنصح كل عاقل بداري
    حقا علينا نجي من شرف الود وابخير
    ولا نجي من طريق اهل النذاله والاخوان
    راع الردى عالذي يستاهله وبعد الموت
    غشيم من قال بعد الي الي بيبقى شويه
    عين الحسودي بعد تحسد به ونصد عنها
    غصون ياكم نجاهد في بناها وتبنا
    والتمر ريتوه روس النخلل واشفاه ربه

    الرد

    مرضت واووليت لابدل دياري بداري
    والحمد لله ربي ردلي الصحه وابخير
    نخرج وندرج مع اصحاب الموده والاخوان
    ماندري ان القدر لازم يجي يوم ونموت
    لكن ودي بهذا العمر يبقى شويه
    وانا تجنب طريق الظلم ونصد عنها
    الحمد لله عدنا في سماحه وتبنى
    مادام جمعان عاد الديره واشفاه ربه
    اللهــم اجعل اخـــر كلامـي لا الــه الا اللـه

  18. #18
    الحقيقة ما قصرت يابو نزار والله يعطيك العافية ونتمنى منك المزيد

    وهذي مشاركه من بعض ماعندك من قصائد الرحوم بمشيئة الله

    آمل انك تكمل الباقي انكان تعرفه


    يقول جمعان ياسمن الخشب منت سمنا

    ياشرعت الضيف لاقدمت لةبوكراسي

    كنى نضيف بشورالنحل وحدار ضانى

    واليوم مات النحل في عصرنى والغنم مات

    حتى المصاقير مات الزرع والوز منها


    انشاء الله هناك المزيد

  19. #19
    البدع من البراق

    يامسفر الدرب صعب من كرى

    قدام كان الجمل في كر يكر

    واليوم مانسمع الا كركرة

    رد المواتر وهي في كربها

    الرد من مسفر


    يالله نجربك من اهل المنكرى

    وراعي الشيشة لافكر يكر

    ابصر كلامة وقف في كركره

    وهرجة الحق مافكر بها

  20. #20
    عضو نشيط الصورة الرمزية الحسام
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الدولة
    فوق الارض
    المشاركات
    1,555
    معدل تقييم المستوى
    32
    الله يرحم الشاعر جمعان البراق وجميع شعراء زهران الذين توفوا واصلح البقيه المعاصره.وبا المناسبه لم اشاهد اي قصيده للشاعر محمد العسيس ,عسيس زهران ؟ وارجوا من الاخوه ممن يعرف للشاعر اى قصيده يتحفنا بها وتقبلوا تحياتي,,,,
    لا اله الا الله ....محمد رسول الله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •