صفحة 2 من 13 الأولىالأولى 123412 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 244

الموضوع: دام عزك ياوطـــن مــن جبهـة القتال <صور

  1. #21
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    اسأل الله الكريم ذوالفضل العظيم ..
    ان يرحم شهداء الوطن ..
    من جميع القطاعات الأمنية المشاركة في الجبهات الحربية من القوات البرية والبحرية والجوية
    الذين شاركوا في الاشتباكات مع الاعداء على حدود الوطن .. دون ارضهم واعراضهم واموالهم ..
    دون مهد الاسلام وقبلة المسلمين وقلعة العرب وعزهم ..
    وان ينصر رجال قواتنا المسلحه الباسله ..
    وان يرد كيد الاعداء الى نحورهم ويحمي بلادنا ومقدساتنا من شر كل ذي شر انه سميع مجيب..
    وان يجزي ابا متعب عن اسر الشهداء وعن المصابين من ابطالنا .. كل خير بالدنيا والاخره ..
    انه سميع مجيب العزيز الحيكم ذوالفضل العظيم .
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  2. #22
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    البحرية السعودية تحكم المراقبة بطول 64 كلم وصنعاء تؤكد تحفز الحوثيين للهروب عبر البحر
    تواصل القوات البحرية السعودية إحكام ضبطها للشريط البحري الممتد بطول 64 كيلومتراً من جازان إلى الموسم لضمان عدم تسلل أي شخص عبر البحر. وكان مسرح العمليات قد شهد أمس طلعتين جويتين تمكنت فيهما القوات السعودية من تدمير منصة كاتيوشا تابعة للمتسللين.
    برياً، واصلت القوات البرية بالاشتراك مع مظليين تمشيط المناطق حول جبل دخان والخوبة وضبط مزيد من المتسللين.
    أمنياً، قال مدير شرطة جازان اللواء أحمد القزاز إن أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يقوم بجولات ميدانية مفاجئة على مراكز ونقاط التفتيش لضمان الجاهزية. أما إدارة المجاهدين فتمكنت أمس من القبض على نحو 300 متسلل.
    وعلى الساحة اليمنية، شن الحوثيون فجر الخميس هجوماً ضارياً من عدة محاور تحيط بمدينة صعدة بهدف الاستيلاء على القصر الجمهوري الواقع بالمدينة. وقد تصدت قوات الجيش اليمني للمحاولة وأفشلتها تماما. وتقول مصادر الجيش اليمني إن قادة حركة الحوثي "بدؤوا في ترتيب أنفسهم للهروب عبر البحر".
    وبالتزامن مع مواجهات صعدة دارت مواجهات شرسة بين قوات الجيش وأتباع الحوثي في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران والملاحيظ تزامنت أيضاً مع وصول قوات من الحرس الجمهوري والتي يتزعمها أحمد علي عبدالله نجل الرئيس اليمني.
    وتؤكد المصادر العسكرية سقوط العشرات من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية، فضلاً عن الاستيلاء على مواقع ظلت تحت سيطرة الحوثيين منذ شهر أغسطس الماضي.
    وفي هذه الأثناء وزع الجيش والسلطة المحلية بمحافظة صعدة بيانا يدعو المقاتلين الحوثيين "للعودة إلى جادة الصواب وتسليم أنفسهم والعودة للعيش في مناطقهم وبين أسرهم في سلام".
    وأشار البيان إلى حرص القيادة السياسية والقوات المسلحة والأمن على حياتهم، وتعهدها بتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم في حالة تسليم أنفسهم إلى الجهات المختصة أو إلى أي من مشايخ المنطقة الموثوق فيهم.
    وأوضح البيان مناشداً المقاتلين أن "العناصر المتسلطة المتحكمة برقابكم لديها حسابات وأهداف هي في نظرهم أهم منكم ومن حياتكم، وقد بدؤوا يرتبون لفرارهم عبر البحر إلى الخارج وسوف يتركونكم للموت والدمار والتهلكة".
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  3. #23
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    تدمير مخازن أسلحة وضبط وثائق تابعة للإرهابيين تحرض على العنف
    أبطال القوات المسلحة يسيطرون على وادي عبله بسفيان والتباب المطلة عليه
    السبت 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 07 صباحاً

    26سبتمبرنت/خاص
    نفذ أبطال القوات المسلحة والأمن البواسل في محور سفيان قبل ظهر يوم الجمعة هجوما كاسحا على مواقع وأوكار كانت تتمركز فيها عناصر الإرهاب والتخريب الحوثية في ما تبقى من تبة البركة وسلسلة التباب المجاورة لها من الجهة الجنوبية الشرقية المطلة على وادي عبلة ووجهوا لتلك العناصر ضربات قوية وموجعة أفقدتها القدرة على الرد , وسيطروا على تلك التباب , كما أحكموا سيطرتهم على وادي عبله من جهة وعلى طريق الجوف من جهة ثانية.

    وأوضحت مصادر مطلعة لـ" 26سبتمبرنت " أن أبطال القوات المسلحة والأمن وفي عمل بطولي اقتحموا تلك التباب ودمروا تحصينات الإرهابيين فيها وكبدوهم خسائر كبيرة , وتم العثور على كميات من الأسلحة المتوسطة والقذائف بينها قذائف " آر بي جي " ومدفع هاون عيار 82 ملم وألغام محلية الصنع ورشاشات وبنادق آلية إلى جانب منشورات وكتب وملازم تحرض على الفتنة والعنف والتخريب.

    وأضافت المصادر أن عملية تمشيط تجرى حاليا لبعض الجيوب والمخابئ المحيطة بالوادي لتعقب عدد من الفارين من تلك التباب والوادي للقبض عليهم , فيما باشرت وحدة هندسية متخصصة نزع الألغام من المنطقة التي كان الإرهابيون قد زرعوها فيها لإعاقة تقدم الوحدات العسكرية والأمنية باتجاه معاقلهم وأوكارهم التخريبية.

    وكانت عناصر الإرهاب والتخريب الحوثية تراهن على وادي عبلة والتباب المطلة عليه كموقع استراتيجي لمواصلة اعتداءاتها على عدد من مواقع الجيش والأمن في المنطقة والاعتداء على المواطنين والتقطع لهم في الطرقات ومهاجمة قراهم منها

    إلى ذلك تمكن قناصو الجيش الأبطال من تفجير مخازن أسلحة تابعة للإرهابيين في سفيان.

    وتزامن ذلك مع تمكن وحدات عسكرية من السيطرة على عدد من الشعاب قرب جبل " جلهم " والتثبت فيها وعمل التحصينات ومهاجمة عدد من مواقع الإرهابيين منها , والذين شوهدوا وهم يسحبون قتلاهم وجرحاهم من التباب الوسطى لجبل " جلهم " وتصاعد دخان كثيف من مواقعهم , فيما نفذت وحدات عسكرية وأمنية بالتعاون مع المواطنين هجوما آخر على مجاميع للعناصر الإرهابية والتخريبية شمال بركة الهويرة وكبدتهم خسائر كبيرة بما فيها تدمير سيارة تابعة لهم في منطقة الجرشاء جنوب الزعلاء ,

    وفي محور صعده تصدت وحدات عسكرية وأمنية لمحاولة تسلل من قبل مجاميع إرهابية وتخريبية إلى منطقة المقاش والكمب , وسقط عدد من تلك المجاميع بين قتيل وجريح فيما لاذ البقية بالفرار , ودمر أفراد القوات المسلحة سيارة تقل مجموعة من الإرهابيين الحوثيين مع أسلحة وذخائر وهي في طريقها إلى منطقة المقاش لتعزيز تلك المجاميع المتقهقرة

    وفي محور الملاحيظ تصدت قواتنا المسلحة والأمن لمحاولة تسلل من قبل مجاميع إرهابية تخريبية حوثية إلى عدد من المواقع بين المنزالة وجبل الرميح وألحقت بهم خسائر كبيرة.

    تقرير أميركي :عمليات تهريب منتظمة لاسلحة ايرانية من اريتريا الى صعدة
    السبت 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 04 مساءً / أسرار برس :

    كشف تقرير امريكي عن عمليات تهريب منتظمة كانت تتم من ميناء عصب الارتيري إلى السواحل القريبة من محافظة صعدة في مديرية "ميدي" ليتم تخزينها هناك ومن ثم يتم نقلها عبر مهربين إلى محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين، وذكر التقرير الصادر عن مركز "ستراتفور" للاستشارات الأمنية في ولاية "تكساس" الأمريكية أن القوات البحرية الإيرانية المتواجدة في البحر الأحمر وخليج عدن والتي تم تعزيزها بالأسطول الرابع منتصف هذا الشهر من القوات البحرية الإيرانية ـ تقوم بعملية تأمين عملية تهريب الأسلحة من أحد الموانئ الإريتيرية في البحر الأحمر إلى السواحل اليمنية للجماعات المسلحة المتمردة على الحكومة اليمنية في محافظة صعدة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

    وقال التقرير إن الطوق الأمني الذي فرضته القوات البحرية السعودية على ميناء "ميدي" وسواحل اليمن الشمالية قد دفع القوات البحرية الإيرانية إلى إضافة أسطولٍ رابع تمركز بخليج عدن وذلك لتأمين طرق جديدة لتهريب الأسلحة للتمرد الحوثي.

    وأضاف التقرير أن القوات البحرية الإيرانية اتجهت إلى استخدام طريق أطول لمد الحوثيين بالأسلحة ينطلق من أحد الموانئ الإرتيرية ويتجه نحو خليج عدن على طول امتداد السواحل اليمنية التي تنتشر عليها القوات البحرية الإيرانية والتي تتواجد آخر قطاع تلك القوات على الحدود مع عمّان.

    ورجح التقرير بأن منطقة المهرة وموقع "الشقراء" يعتبران محطة تخزين لتلك الأسلحة ومن ثم نقلها إلى محافظة مأرب وسط اليمن، لتصل بعد ذلك إلى جبال صعدة معقل المتمردين.

    وأعتبر التقرير قدرة إيران في إنجاح عمليات التهريب المنظمة مع وجود قوات دولية بحرية متعددة الجنسيات أمراً يدعو للتساؤل عن عدم قيام تلك القوات الدولية المتعددة الجنسيات بواجبها في حماية الممرات الدولية التي تقع بالقرب من خليج عدن ومحاربة تهريب الأسلحة والقرصنة التي تتعرض لها السفن التجارية على البحر الأحمر وخليج عدن، وحذر التقرير من نشوب مواجهه مسلحة قد تحدث بين القوات البحرية الإيرانية وقوات البحرية السعودية في حال قررت السعودية إرسال سفنها البحرية لقطع طرق الإمداد التي تقوم بها إيران لمد الحوثيين بالأسلحة.

    وأوضح التقرير أن ما يحدث اليوم هو مقدمة لمواجهة عسكرية حتماً ستكون حدثاً على الأرض بين السعودية وإيران، مؤكداً وجود دعم إيراني للمتمردين بصعدة وهو الأمر ذاته الذي تناولته "أخبار اليوم" في وقت سابق إضافة إلى كونها يأتي تأكيداً لتقرير صادر عن وزارة الداخلية أشارت فيه أصابع الاتهام إلى أن قائد القوات البحرية الإرتيرية يتولى مهمة عملية التهرب بالتنسيق مع محترفين في ممارسة عملية التهريب من خلال السفن التجارية الصغيرة التابعة ليمنيين تتركز نشاطاتهم في نقل البضائع المهربة من السواحل الإرتيرية والصومالية إلى السواحل اليمنية في محافظة المهرة، كما أعتبر مراقبون التقرير الأمني الذي نشرته الوكالة الأمريكية والذي أشار إلى غياب دور القوات الدولية عن مهامها بأنه يأتي تأكيداً للتواطؤ الأمريكي في دعم المخطط الإيراني كما أن يدفع نحو التساؤل عن حقيقة هذه القوات البحرية الدولية متعددة الجنسيات وأهدافها تجاه المنطقة، مؤكداً أن الهدف المعلن لمحاربة القرصنة البحرية بأنه عنواناً خدعت دول المنطقة به وباتت اليوم رهينة أهداف هذه القوات الدولية من جهة ورهينة للمخطط الإيراني من جهة ثانية.

    وثمن المراقبون دور دول الخليج واليمن في سرعة اتخاذ خطوات إستراتيجية لحماية أمن المنطقة والتعامل بجدية مع ما يتعرض له الأمن القومي لجزيرة العرب كمنظومة واحدة كون التهديدات التي تهدد استقرار اليمن والسعودية تعتبر تهديداً للأمن القومي العربي برمته.



    كشف عن خطط للاستدارج البحرين ومناطق شرق المملكة بعد صعدة
    تقرير روسي : من مصلحة ايران استمرار التوتر على حدود السعودية
    السبت 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 04 مساءً / أسرار برس - الوطن :

    قال تقرير روسي ان «للحرب غير المعلنة» بين المتمردين الحوثيين في اليمن المدعومين من ايران، وبين اليمن والسعودية اهدافا أبعد بكثير مما يلوح للنظرة الاولى.

    واشار التقرير الى ان طهران ترى ان من صالحها استدامة التوتر على حدود المملكة العربية السعودية وعلى حد قول التقرير ان ايران تنظر للسعودية «كمنافس خطر» لها في المنطقة، منوها بأن أهداف النظام القائم في طهران هو اقامة «امبراطورية ذات نزعة مذهبية» «تمتد من ايران عبر العراق ونحو سورية ولبنان»، وحسب تقديراته فإن ايران «تهيمن الان عمليا من خلال حلفائها على جنوب العراق»، منوها بان «مصير الحرب باليمن لم يحسم بعد».

    ورصد التقرير «ان الهدف اللوجستي التالي لايران سيكون البحرين والمناطق الشرقية للمملكة العربية السعودية حيث توجد %90 من احتياطات نفط المملكة»، منوها بأن «من السهولة ان يخمن المرء بانه وفي حال تنفيذ هذا البرنامج الكبير، فسيقع بقبضة طهران ما لا يقل عن نصف احتياطات النفط على الكرة الارضية».

    وقال التقرير «ان المملكة تدرك الخطر المحدق بها وتتخذ الاجراءات الحازمة لسحق خطط المتمردين باليمن بالانتشار في أراضيها»، منوها بان السعودية لا تبخل بشيء من اجل تعزيز الاستقرار والامن هناك.

    واشار التقرير الى ان وزارة الخارجية الايرانية تحذر في نفس الوقت «الدول المجاورة لليمن، في اشارة الى السعودية وسلطنة عمان»، وكل من يصب الزيت على النار، ان لا تشكو من الحرق».

    وقال ان المراقبين في الغرب يشيرون الى التشابه المدهش بين اسلوب ايران باشعالها الحرب غير المعلنة بمساعدة «اذنابها، دولا او حركات، العمليات العسكرية» في دول المنطقة، واسلوب الحرب الباردة. وخلص بالقول «بغض النظر عن النجاحات التي ستحققها القوات السعودية واليمنية، فان الحرب يمكن ان تندلع بقوة اذا ارادت ايران ذلك».


    حزب الله والملف العراقي

    في غضون ذلك قالت مصادر دبلوماسية مطلعة «ان دخول السعودية على خط المواجهة المباشرة ضد الحوثيين يأتي لتقويض مخطط ايراني يستهدف أمن المملكة في الصميم»، مشددة «ان خطورة التطورات التي تشهدها الحرب في المنطقة تكمن في الدعم الايراني للحوثيين الذي يهدف الى استخدامهم لتعزيز النفوذ الايراني في الخليج واستخدامه ورقة تفاوضية مع الغرب على غرار لبنان وفلسطين والعراق وافغانستان».

    وتحدثت المصادر عن دور أساسي محتمل لـ «حزب الله» اللبناني في تدريب عناصر التمرد الحوثي ومقاتليه منذ سنوات وقالت «ان هذا الحزب له دور اساسي في غرفة عمليات الحوثيين العسكرية» واعتبرت «قيام الحوثيين بتصعيد حدة القتال في الاسابيع الاخيرة وتوسيع قادة التمرد لدائرة هجماتهم باتجاه اراضي المملكة يعكس واقعاً ان ايران التي كانت تتحاشى دائما تبنيها للحوثيين، اضطرت الى الظهور في الصورة من خلال ايعازها للمتمردين بشن عمليات تسلل باتجاه الاراضي السعودية في سياق توجيهها اتهامات مباشرة للمسؤولين السعوديين بهدف ارباك الرياض ودفعها لتقديم تنازلات في الملف العراقي عشية الانتخابات العامة حيث تحتدم المنافسة بين القوى السياسية المدعومة من ايران وتلك التي تحظى بدعم سورية والسعودية وتركيا».

    واعتبرت المصادرقرار السعودية بالتعامل الحازم والقوي مع انتهاك حدودها وتحريك قواتها لمواجهة المتمردين على الرغم مما ينطوي عليه ذلك من تداعيات سلبية محتملة على جانبي الحدود، خطوة ذات ابعاد كبيرة كونها تؤشر قرارا بتفويت الفرصة على ايران ووقف تماديها في تدخلاتها وتقويضها الاستقرارفي المنطقة.

    ورأت المصادر ان طهران تسعى في اطار استراتيجية واضحة استخدام الاقليات وبعض المجموعات السياسية في اكثر من دولة عربية لارباك الحكومات العربية وادخال مجتمعات الدول العربية في اتون صراعات مذهبية وسياسية تتحول الى حروب اهلية مثلما حصل في العراق العام 2006 على يد فرق الموت المرتبطة مباشرة بفيلق القدس في الحرس الثوري الايراني وفي لبنان في احتلال حزب الله بيروت وترويعه سكانها في مايو 2008.



    *آلية عسكرية تابعة للقوات البرية السعودية تباشر مهامها في الميدان أمس


    عززت القوات البرية طاقتها بوحدة مشاة آلية، ووحدات استطلاع، ووحدة ناقلات "برادلي". كما تمكن


    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  4. #24
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    تدمير شامل لغنائم الحوثي من الحرب وسحب الدخان تغطي حدود السعودية


    السبت, 21-نوفمبر-2009

    نبأ نيوز- جازان -

    أكدت مصادر سعودية قبل قليل أن القوات السعودية اكتشفت على حدودها مع اليمن مخبأً عناصر الارهاب الحوثي الذي تدخر فيه ما تسميه بـ"غنائم الحرب" التي نهبتها من المعسكرات اليمنية، وأن الطيران السعودي سدد بعد عصر اليوم ضربات محكمة للمخبأ، وتم تدمير كل ما نهبته عناصر الارهاب الحوثي دماراً شاملاً، وما زالت سحب الدخان تغطي جانباً من سماء الشريط الحدودي.



    وأفادت "جازان نيوز": أن الطيران السعودي قام بعد عصر اليوم بطلعات جوية، وقصف عنيف ومركز لفلول العناصر الحوثية في تباب "الجبل الأحمر" و"وادي الموقد" و"جبل رماح"، وأن سحابة هائلة من الدخان الأسود تشاهد عن بعد، رجحت أنه إستهداف ناجح لمستودع اسلحة ومعدات.



    وأكدت: أن الطيران السعودي إستهدف خلال القصف الغنائم الحوثية من الجيش اليمني، من دبابات وآليات ومؤن بطلعتين جويتين، وأنه قام بتدميرها كلياً، وبنسبة نجاح 100%.



    وستقوم في وقت لاحق ببث مقطع فديو لتطاير حطام الدبابات والآليات وأحتراقها، والتي كانت عناصر الارهاب الحوثي نهبتها من بعض المواقع العسكرية.



    هذا ويواجه عناصر الارهاب الحوثي منذ بضعة أيام أسوء هزائمهم على امتداد الحروب الستة، وإن مصادر بالسلطات المحلية بصعدة أكدت في وقت سابق لـ"نبأ نيوز" أن الغالبية العظمى من العناصر الحوثية، ممن تم إلقاء القبض عليهم أو تسليم أنفسهم خلال الأيام القليلة الماضية يعانون من هزال شديد جداً، أبرز عظامهم من شدة الجوع، بجانب أمراض البرد التي يقولون أنها فتكت بعدد كبير من زملائهم.



    وقد حاولت قيادة التمرد الزج بعناصرها مؤخراً في عدة هجمات استهدفت إعادة فتح طرق الامداد والتموين، وكان آخرها أمس الأول حين شنت هجوماً على مفرق الجوف- صعدة، غير أن جميع محاولاتها باءت بالفشل، وكبدتها خسائراً فادحة.



    ويأتي هذا الحصار بالتزامن مع هجمات يمنية- سعودية ضارية على معاقل الارهاب الحوثي في مختلف المحاور، وعلى مدار ساعات اليوم، الأمر الذي أنهكها، ودفع إلى انهيار أوكارها واحداً تلو الآخر.. وهو الأمر الذي يبشر بقرب انتهاء أجلها- رغم أن القيادات العسكرية تراهن على عدم المغامرة بجنودها في شن هجمات، وتقول أن استنزاف الوقت كفيل بدفعها الى الانتحار التلقائي، سواء بهجمات طائشة أو داخل أوكارها جراء الظروف المناخية القاسية، ونفاذ مؤنها من طعام وشراب وأدوية في ظل الحصار المطبق الذي بات يخنقها..


    المعارك ضارية بين قوات الجيش اليمني ومـقاتلي الحوثي في مختلف جبهات القـتال، وكان أشرسها في محيط مدينة صعدة حيث سقط ما لا يقـل عن 15 متمردا فيما استشـهد ثلاثـة جـنود. وسمعت أصـوات الطائـرات الحربيـة وهـي تنـطلق بكثافـة من القاعدة الحربيـة في العاصـمة صنعاء لقصف زحف الحوثيين على القصر الجمهوري بصعدة. وقالت مصادر محلية إن هجمات الحوثيين تتواصل منذ أربعة أيام على هذا الهدف.





    المبالغ المضبوطة بحوزة المقبوض عليهم
    المدينة المنورة: علي العمري


    كشفت عملية مداهمة نفذتها شعبة التحريات والبحث الجنائي في المدينة المنورة أمس لأحد المساكن التي يقطهنا 49 متسللا يمنيا عن ضبط العديد من سندات جمع الأموال التي كان يزعم المتسللون أنها تُجمع لصالح بناء مسجد في اليمن تحت اسم "مسجد المروة" إلى جانب بعض الأموال التي تم التحفظ عليها، فيما تأتي تلك الحملة في إطار الحملات الأمنية التي تنفذها شعبة التحريات والبحث الجنائي


    أكدت لـ «عكاظ» مصادر عسكرية ميدانية أن القوات البرية ومشاة البحرية كشفت المنطقة الجبلية وحلحلت الكثير من التعقيدات التضاريسية، ما أسهم في إسقاط متسللين بالعشرات. ورصدت «عكاظ» ميدانيا من قرب منطقة المواجهة تعزيزات متطورة لوحدات من القوات البرية منها وحدات مشاة آلية لناقلة البرادلي،وهي ناقلة مشاة آلية تتمتع بمزايا عدة منها سرعتها العالية وقوة نيرانها وتدرعها. ووصلت إلى منطقة القتل تعزيزات متطورة من وحدات الاستطلاع بيرنا وهي آلية مدرعة مدولبة تستخدم لعمليات الاستطلاع، وتصنف هذه الآليات ورجالها من أقوى وحدات القوات البرية في ميدان المعركة


    بينت مصادر لصحيفة عكاظ أن طلعة جوية سجل فيها طيار سعودي تسديد 16 هدفا دفعة واحدة تسببت في إنهاك العدو وتراجعه مئات الأمتار.



    منسوبو الهيئة تبرعوا بدمائهم للوطن

    أحد أفراد الهيئة يتبرع بالدم

    جازان - متابعة وتصوير: عبدالله الجابري
    استقبل بنك الدم بمستشفى العارضة العام منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة الذين تواجدوا للتبرع بالدم لصالح الجرحى من القوات المسلحة والأمن الذين أصيبوا جراء القصف الجوي والبري الذي تشنه القوات المسلحة لتطهير حدود المملكة من المتسللين الحوثيين.. وكان في استقبال أعضاء الهيئة مدير المستشفى قائد الودعاني الذي رحب بهم وقال جميع إمكانات المستشفى مسخرة لخدمة رجال القوات المسلحة والأمن.
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  5. #25
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75

    قوات الأمن جاهزة لضبط الحدود
    أبها - مريم الجابر:
    وفرت المملكة للمناطق الحدودية الجنوبية تواجدا أمنيا كبيرا لحماية الوطن والمواطن، وما تعيشه دعا ما قام به المتسللون الى استنفار امني وتكثيف الرقابة وتظافر الجهود بين المحافظين والشرطة والجمارك وحرس الحدود لمناطقهم، وتعد محافظة ظهران الجنوب إحدى المناطق الحدودية التي تتمتع بسياج امني متين على حدودها بفضل التواجد الكبير لرجال الأمن.
    وقال محافظ ظهران الجنوب محمد حمود النايف "تعتبر ظهران الجنوب من أهم المحافظات التي لها حدود مباشرة مع اليمن بمنطقة عسير وخاصة وأن بها منفذ علب الحدودي الذي حرصنا أن يبقى العمل فيه مستمرا لاسيما وأن المنفذ يستقبل هذه الأيام حجاجا وافدين من اليمن حيث بلغ عددهم إلى الآن (281) حاجا وقد جهز المنفذ بجميع الكوادر الإدارية والأمنية ومركز للدعوة والإرشاد ولتوجيه الحجاج وتنفيذ كافة الخدمات عبر المنفذ

    القبض على جنسيات متنوعة ومن ضمنها جنسيات باكسانية وبنغالية وأفريقية وغيرها




    جازان - واس ..

    قامت فرق الكشافة التابعة لجمعية الكشافة العربية والسعودية ممثلة بأفراد الكشافة بإدارة التربية والتعليم بجازان بنصب حوالي 1000 خيمة من الخيام الموجودة بمركز الإيواء بأحد المسارحة إضافة للعديد من الأعمال التطوعية الأخرى بالمركز


    أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه في إطار رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ حفظهما الله ـ لأسر شهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم فداء للدين والوطن ، فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظه الله ـ بالاستمرار في استضافة أسر شهداء الواجب لأداء مناسك الحج هذا العام 1430هـ وذلك وفق المتبع في موسم حج كل عام على نفقة وزارة الداخلية


    نجحت القوات المسلحة وبمشاركة قوات :المارينز" وقوات مساندة طوال اليوم السبت في صد محاولات تسلل لعناصر التمرد الحوثي وواجتهم القوات السعودية ببسالة في محور جبلي الاحمرورماح والموقد وقال مصدر عسكري قبل قليل ان محاور القتال تلك شهدت إشتباك عنيف تصدت القوات المسلحة في الساعات الأخيره من مساء السبت من القضاء على بعض عناصر التمرد واكد سقوط مصابين وقتلى من جانب الحوثيين


    جازان، صنعاء: ناصر حبتر، عبدالله البارقي، صادق السلمي
    تصدت القوات السعودية المسلحة فجر أمس لهجوم مباغت نفذه المتسللون بالأسلحة الثقيلة والخفيفة على جبل الرميح القريب من جبل دخان بالخوبة.
    ونجحت القوات الجوية والبرية في التعامل مع الموقف مستخدمة الطائرات ومتمكنة من تكبيد المتسللين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
    وقال مصـدر عسكري مسؤول إن المتسلليــن قامــوا بهجــومهم المكثف وبأعداد كبيرة على جبل الرميح داخل الأراضي السعودية حيث تصدى لهم رجال القوات المسلحة وكبدوهم خسائر فادحة.
    يذكر أن مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان قد أكد في وقت سابق أن المملكة لا تريد إلا الدفاع والسلام فمن مد يده للسلام فأيدينا ممدودة ومن تعدى قطعت يده.
    وفي صنعاء، قال مصدر أمني إن السلطات اليمنية توصلت إلى معلومات دقيقة من المعتقلين الصوماليين تكشف تورط عناصر أجنبية في تقديم دعم لوجستي للحوثيين يتمثل في تدريب أتباع التنظيم على أساليب شن هجمات خاطفة والتعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحربية المتوسطة والثقيلة، إلى جانب المهارات الخاصة بنصب الكمائن والتفخيخ والتلغيم.
    وبحسب تصريحات لمصدر أمني مسؤول لـ"الوطن" فقد تمكنت سلطات خفر السواحل اليمنية من إحباط العديد من المحاولات لتهريب أسلحة إلى اليمن من الصومال وإريتريا، نفذها مهربون أفارقة يحملون الجنسيتين الصومالية والإريترية. وأشار إلى أن اشتداد المعارك في الداخل الصومالي أنعشت تجارة السلاح في المنطـقة وحـفزت الكثير من المهربين على التوجه إلى أسواق السـلاح في اليمن.
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  6. #26
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    تقرير العمليات الحربية ليوم أمس وأسماء الشهداء والجرحي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    جازان نيوز : خاص
    الحمد لله حمد الشاكرين ، والصلاة والسلام على خير الأنام ، محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .. وبعد
    بالأمس : حدث تطور تكتيكي ينم عن إستراتيجية جديدة بدأت تتضح معالمها من مغرب ليلة الجمعة ، حيث أتخذت القوات المسلحة على المحورين الأول والأوسط أسلوب المباغتة للأزلام الحوثيين في مخادعهم وجحورهم ، فقد قصفت المدفعية الثقيلة ومدافع الهاون ولمدة ساعتين ، أوكار الحوثيين ومتارسهم في تباب جبل الدخان ووادي الموقد وأمتد القصف إلى جبل "رماح" .
    ـ خلال القصف أصيب ماجد بن حارث الشمري بطلق ناري نافذ من القناصة الحوثيين ، فأستشهد رحمه الله في الحال .
    ـ فجراً :ـ قامت مشاة البحرية والبرية بتمشيط المنطقة التي أستهدفها القصف ،وبخاصة جبل "رماح" فأنفجر لغم أرضي في مجموعة من العناصر التي كانت تقوم بالتمشيط ، مخلفاً وراءه شهيدين وخمسة جرحى وهم .

    الشهداء بالإضافة لماجد بن حارث الشمري
    2ـ فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالله الخيبري
    3ـ محمد عطية الزهراني
    نسأل الله جل جلاله أن يكتبهم مع الصديقن الشهداء وأن يصبر ذويهم ويخلف عليهم من مصيبتهم خير .

    الجرحى بشظايا وإصاباتهم من خفيفة لمتوسطة :ـ

    1ـ رزق الله اليزيدي
    2ـ عبدالعزيز عبدالله الدوسري
    3ـ فهد صقر الحربي
    4ـ محمد الناشري
    5ـ إسحاق أحمد الشيخي

    الجدير بالذكر أن جبل الدخان ليس جبل منفرد ، بل سلسلة جبال بطول أكثر من عشرون كيلومتراً وعرض سبعة كيلومترات ، يخضع ثلثي هذه المساحة تقريباً للجانب السعودي وبعض التباب عائدة لليمن وهو الجزء الذي يتخندق به مرتزقة الحوثيين .

    جازان نيوز : نحن في حالة حرب وهؤلاء أستشهدوا دفاعاً عن بلد الحرمين الشريفين ، ولكل أجل كتاب .. وأنظروا كم تقتل السيارات يومياً على الطرق !!
    لانقول إلا مايرضي ربنا [ إنا لله وإنا إليه راجعون ]

    تم إضافته يوم الأحد 22/11/2009 م - الموافق 5-12-1430 هـ الساعة 4:42 صباحاً

    الحوثيون يتكبدون خسائر في بني معاذ وضحيان والسعودية تصدهم في جبل الرميح
    الأحد, 22-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- صعده، جيزان -
    ضمن عمليات هجومها الشامل على مختلف المحاور، واصلت وحدات الجيش والأمن في صعدة خلال يوم السبت دك معاقل الارهاب الحوثي في "بني معاذ" و"ضحيان" و"المحاريق"، مكبدة إياها خسائراً كبيرة بالأرواح والمعدات، وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الآليات الحوثية المحترقة في كل من "بني معاذ" و"ضحيان"، في نفس الوقت الذي شهدت الجبهة السعودية معاركاً ضارية قرب "جبل الرميح" سقط خلالها عدد كبير من القتلى والمصابين الحوثيين.

    كما أحبطت وحدات الجيش والأمن محاولة تسلل لعناصر الإرهاب الحوثي الى الجهة الغربية من منطقة "المقاش"، ولقي العديد منها مصرعهم وجرح آخرون, كما تم تدمير سيارة كانت تقل مجموعة من الإرهابيين أثناء محاولتها الاقتراب من منطقة "المقاش".


    وفي محور سفيان، واصلت الوحدات العسكرية زحفها ودك معاقل الارهاب الحوثي في مختلف الجبهات, فقد وصل الزحف الى نهاية الشعاب الكائنة جنوب "تبة شمس"، وتم تدمير جميع الاوكار والمتاريس التي كانت تتحصن داخلها العناصر الارهابية، حيث تم تطهير كافة الشعاب والمناطق المحيطة, في حين عثرت القوات المسلحة في "تبة البركة" التي تم تطهيرها في وقت سابق على أسلحة متنوعة وملابس عسكرية.. كما قامت وحدات بتدمير سيارتين تحملان أسلحة لعناصر الإرهاب بالقرب من مثلث برط .


    وفي محور الملاحيظ، فإن العمليات العسكرية ما زالت مستمرة بقوة، وقد قامت وحدات الجيش بدك العديد من المواقع والاوكار الارهابية في المنطقة، وتصدت أيضاً لمحاولة تسلل قامت بها العناصر الارهابية الى "المنزالة"، وتكبدوا خلالها أعداداً من القتلى والمصابين قبل أن يلوذ الآخرون بالفرار.


    وعلى صعيد الجبهة السعودية، فقد خاضت وحدات الجيش السعودي يوم السبت اشتباكات شرسة للغاية مع عناصر الارهاب الحوثي قرب "جبل الرميح"، أسقطت خلالها عدداً كبيراً من القتلى، واعتقلت نحو أربعة آخرين.. غير ان اشتباكات متقطعة تواصلت على أكثر من خمسة جبهات على امتداد الشريط الحدودي مع "جازان"، وكانت أكثر حدة على الجبهة السادسة "الوسطى" المواجهة لمنطقة الملاحيظ التي تشهد زحفاً كبيراً من قبل القوات اليمنية.


    وتفيد الأنباء أن عناصر الارهاب الحوثي تشن هجماتها على الجيش السعودي بفصائل صغيرة تعتمد أسلوب حرب العصابات، حيث تشن هجمات خاطفة بكثافة نارية عالية تستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والقاذفات ثم تنسحب في الحال الى الشعاب الصخرية التي توفر لها بعض الحماية من النيران التي يصبها عليها الجيش السعودي.


    وطبقاً للأسلوب القتالي المتبع لدى الحوثيين، فإنهم يعملون من خلال هذه الهجمات الخاطفة على دراسة مساحات انتشار الجيش في الموقع الذي يتم مهاجمته، وتحديد اتجاهات الكثافة النارية، ومواقع الأسلحة الفاعلة، والجهات الأخرى التي ينطلق منها الاسناد الناري والبشري لكل موقع عسكري.. وبناء على ما ستستخلصه من نتائج تقوم بتحديد هدفها القادم، ورسم خطة هجومها عليه باعداد أكبر.. وهو الأمر الذي يتوجب من الجيش إحداث تعديلات بخططه الدفاعية عقب كل هجمة خاطفة يتعرض لها.

    استخدم في ردهم الأباتشي وأفراد من المارينز .. محاولة تسلل فاشلة تنتهي بحصد عدد كبير من المتسللين
    :: خاص
    علمت"صحيفة جازان الإلكترونية" من مصادرها أن عدداً من المتسللين الحوثيين قاموا اليوم السبت بهجوم مكثف وبأعداد كبيرة على جبل الرميح داخل الأراضي السعودية في محاولة تسلل فاشلة تصدى لهم خلالها أفراد قواتنا المسلحة البواسل وكبدت المعتدين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وقد شاركت وحدات من المشاة البحرية "المارينز" والتي تشارك لأول مرة في العمليات العسكرية ، ووحدات من المشاة بالقوات البرية بالإضافة للمدفعية وطائرات الأباتشي ، وقد تم دحرهم ولله الحمد بعد أن تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .


    يذكر أنه تم رصد مجموعات من الحوثيين يقومون بأداء صلاة الجنازة على أنفسهم قبيل عمليات التسلل إلى الأراضي السعودية ما يؤكد وجود خلل كبير في معتقدهم واعتزامهم الانتحار الجماعي في سبيل مبادئ خاطئة زينها لهم قادتهم




    عناصر من جنسيات القرن الأفريقي تشارك في عمليات حفر خنادق الحوثيين داخل الجبال

    :: عبدالله قيسي | متابعات
    أشارت مصادر عسكرية أن عناصر التمرد تستخدم عناصر من جنسيات القرن الأفريقي، وبخاصة الصومال في عمليات حفر الخنادق داخل الجبال، التي يستخدمها المتمردون كوسيلة للاختباء وتخزين المؤن وإعداد الكمائن وعمليات الهجوم. وأوضحت المصادر أن طرقا هندسية متقدمة باتت تستخدم في حفر هذه الخنادق، ومن ذلك حفرها بشكل عمودي داخل الجبال ومن ثم إعداد حفر أفقية داخل هذه الخنادق وذلك لتوفير أكبر قدر من الحماية من عمليات القصف وذلك في تصميم هندسي يشبه قرى النمل تحت الأرض، وهو تكتيك يستخدمه المتمردون منذ بدء حركة التمرد في 2004 وزادت وتيرته خلال الفترة الحالية، فيما أعلنت المصادر عن تمكن الطيران السعودي الحربي من قصف سيارة كان يستخدمها أحد قيادات المتسللين في منطقة المواجهات على الشريط الحدودي.
    من جانب آخر أكد مصدر عسكري لـ"صحيفة الشرق الأوسط"بأن القوة البحرية السعودية والمكونة من زوارق بمساندة طائرات حربية تقوم بعمليات تمشيط متواصلة وعلى مدار الساعة في مناطق الحدود البحرية السعودية مع الجمهورية اليمنية لرصد أي عملية تسلل، وضبط أي سفن تحاول إمداد المعتدين بالسلاح، أو دخول حدود المملكة.

    جازان، صنعاء: ناصر حبتر، عبدالله البارقي، صادق السلمي
    تصدت القوات السعودية المسلحة فجر أمس لهجوم مباغت نفذه المتسللون بالأسلحة الثقيلة والخفيفة على جبل الرميح القريب من جبل دخان بالخوبة.
    ونجحت القوات الجوية والبرية في التعامل مع الموقف مستخدمة الطائرات ومتمكنة من تكبيد المتسللين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
    وقال مصـدر عسكري مسؤول إن المتسلليــن قامــوا بهجــومهم المكثف وبأعداد كبيرة على جبل الرميح داخل الأراضي السعودية حيث تصدى لهم رجال القوات المسلحة وكبدوهم خسائر فادحة.




    أمطرت المدفعية الثقيلة والخفيفة البارحة الأولى واستمر حتى ساعات فجر أمس، مواقع على الشريط الحدودي (يتحصن فيها المتعدون)، بوابل من القذائف، وذلك ردا على نيران أطلقت من تلك المواقع باتجاه القوات السعودية. وتركز قصف المدفعية السعودية على نقاط تمركز للمعتدين شرقي جبل دخان ووادي الموقد والمواقع الحدودية المتاخمة لمديرية الملاحيظ اليمنية.






    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  7. #27
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75



    طائرات الأباتشي تواصل قصفها (بمشاركة المدفعية) لمواقع جبلية يتحصن فيها المعتدون المتسللون، موضحا أن الاشتباكات المسلحة تتجدد كلما حاول المتسللون الدخول للأراضي السعودية، نتيجة تضييق الخناق عليهم من قبل الجيش اليمني، والذي أسر عددا كبيرا منهم ودمر حصونهم في محور صعدة.


    اخبار عن انفجار الغضب وقصف لم يشهد له مثيل على الحوثيين بدأ الساعه 2:30 فجر يوم الاثنين 6/12/1430

    طلعات جوية متلاحقة ولا يكاد يختفي صوت أزيز محركات الطائرات ـ الأجزاء المطلة على الحدود السعودية من جبل رازح "كتلة من لهب

    يارب تنصر دينك وسنة نبيك وتحمي بلاد الحرمين
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  8. #28
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    صحيفة قمة فيفاء


    كانت العيون الساهرة ترقب تحركات لجماعات حوثية تعد جموعها لاختراق الحدود السعودية عبر جبال العر بمنبه اليمنية وبعض المواقع المجاورة لها وما بدأت بالتحرك إلى الحدود السعودية في الساعة الثانية فجرا حتى تم نسفها عن بكرة أبيها بغارتين جوية إستباقية موفقة بأذن الله على المواقع القريبة من جبل العر أنارت انفجار المواقع الحدودية حيث يعتبر المواجهة الأولى من نوعها في هذا المحور تحديدا حيث ما لبثت تنشط ليتم إخمادها فورا


    يوم الإثنين 23/11/2009 م - الموافق 6-12-1430 هـ الساعة 5:11 صباحاً


    جازان نيوز


    علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" الآن
    من مصادرهاالموثوقة،أن الطيران السعودي قد أستهدف في أربع ضربات نوعية مركزة ، هي الأولى من نوعها وشاركت بها أربع طائرات ،بعد منتصف هذه الليلة "مركز القيادة والتوجيه" للتنظيم الحوثي في جبل "رازح" المطل على الحدود السعودية ، واصابته إصابات مباشرة وقد تبين بعد الضربة الموفقة ، أن الموقع بالإضافة لكونه مركز للقيادة الحوثية والتوجيه في رازح ، يضم كذلك مخزن كبير للأسلحة والعتاد والذخيرة ، دل على ذلك سلسلة الإنفجارات التي لا زالت تسمع حتى وقت كتابة هذا الخبر ، وقد شعر بتلك الإنفجارات القرى السعودية على بعد عشرات الكيلومترات ، وأهتزت لها "فيفاء"

    تجدر الإشارة هنا إلى أن القيادة الميدانية المرابطة على الحدود ، قد تمكنت هذا اليوم وأمس من القبض على عدة عناصر تسللت ، وكانت تتخذ من القرى المهجورة ، أماكن للإختباء ، وظلت تمد المركز بالمعلومات والإحداثيات المطلوبة لضربها ، وقد أدى القبض على تلك العناصر إلى تحديد مركز القيادة والتوجيه بجبل "رازح " المطل على الحدود السعودية ،والذي يديره مجموعة من القادة الحوثيين .

    170 متسللا يسلمون أنفسهم بعد نفاد ذخيرتهم
    تدمير منصات صواريخ «كاتيوشا» في السفوح الجبلية
    -----------------------

    شنت طائرات الأباتشي والتورنيدو والـ إف 15 أمس، غارات جوية مكثفة على مواقع للمتسللين في سفوح جبلي الدخان والرميح، فيما ضربت القذائف المدفعية منصات الصواريخ الكاتيوشا التي نصبها المعتدون على السفوح الجبلية.
    وأكد لـ «عكاظ»
    مصدر عسكري أن المعتدين يتبعون نهجا مختلفا عن السابق في ظهورهم في وضح النهار، إذ ألقت القوات المسلحة القبض على 170 متسللا في جبال بني مالك وبحوزتهم أسلحة متنوعة. وأشار المصدر إلى وجود عناصر من المتسللين والأسلحة الأخرى في سفوح الجبال لم تحدد أعدادها أو نوعيتها بعد. وأشارت مصادر عسكرية ميدانية إلى أن المعتدين لاذوا بالفرار بعد أن وقعت في صفوفهم خسائر كبيرة نتيجة استمرار القصف الجوي الذي بدأ منذ البارحة الأولى وحتى فجر أمس، مشيرة إلى أن فلول المعتدين تحولت إلى مجموعات خلال تسللها ومحاولة الاعتداء على الأراضي السعودية وبالذات في مناطق القتال.
    فيما كشفت لـ «عكاظ»
    مصادر من الجبهة الأمامية أن الآليات الجديدة من طراز بيرانا بدأت في رصد تحركات المعتدين وأخرجتهم على شكل أسراب من كهوفهم التي أنشأوها في سفوح الجبال، حيث تضاعفت أعدادهم ونشطت حركة هروبهم وخصوصا في فترات المساء، فيما كثفت القوات المسلحة التعزيزات الجديدة للقتال وتمشيطها للقرى والجبال.

    وأكدت المصادر نفسها أن القوات المسلحة ضيقت الخناق على حركة المعتدين، ما أدى لوقوع مواجهات حسمت بعد أن أوقعت قوات الجيش خسائر فادحة في صفوف العدو، ما اضطر بعضهم إلى تسليم نفسه لقوى الجيش بعد أن نفدت ذخيرته، نتيجة القصف المتواصل للمواقع التي يتحصن فيها المخربون ومنع وصول الإمدادات لهم.
    وذكرت مصادر لـ «عكاظ»
    أن تكتيكات المعتدين أصبحت مكشوفة في عمليات التسلل أو الاختباء، وأثبتت الوحدات المشاركة من القوات المسلحة قدرتها القتالية للتعامل معهم وصد عدوانهم.
    وفرضت أمس احتياطات أمنية جديدة في المناطق السكنية
    التي نزح لها سكان القرى الحدودية وكثفت نقاط الفرز والتفتيش
    مخبأ “سري” يكشف اعتماد المتسللين على المخدرات لتنفيذ أعمالهم التسللية

    لاثنين, 23 نوفمبر 2009
    علي خواجي - جازانتصوير - حسين العتودي
    كشف مخبـأ بأحد أودية الخوبة تم ضبطه أمس الأول من قبل رجال حرس الحدود على اعتماد المتسللين على تجارة المخدرات لتنفيذ اعمالهم التسللية ،حيث وجدت الأسلحة الرشاشة من نوع كلاشنكوف وعدد من البنادق من النوع الكندى وذخائر حية تزيد على 1000طلقة وناظور وكميات كبيرة من الحشيش المخدر مدفونة جنبًا الى جنب مع الأسلحة فىقرى قائم الكعوب والبيضاء وكانت فرقة من القوات المسلحة ودوريات حرس الحدود قد تمكنت من مصادرة كميات من الأسلحة كانت مخبأة داخل الشريط الحدودي في الأراضي السعودية بهدف الاستفادة منها من قبل المتسللين.
    وأوضح مصدر مسؤول بحرس الحدود أن دوريات حرس الحدود تمكنت من ضبط كميات من الأسلحة والذخائر الحية، مؤكدًا أن هذه العمليات التي تمت خلال الأيام الماضية جاءت نتاجًا لجهود أفراد دوريات حرس الحدود الذين يقفون سدًا منيعًا أمام المهربين وعمليات التهريب وعدم السماح لأي كائن من كان بإدخال مثل هذه السموم لهذا الوطن الغالي بالتعاون مع الأجهزة الأخرى، وعبر المصدر عن شكره لجميع أفراد حرس الحدود في مختلف المحافظات والمراكز بالمنطقة لما يقومون به من جهود وعمليات تكللت بالنجاح ولله الحمد وأسهمت في حفظ المواطنين والمقيمين في هذه البلاد الغالية من سموم المواد المخدرة.



    حملة إعتقالات: تورط 17 ممرضة ومسئولين بنفط الحديدة مع الحوثي

    الاثنين, 23-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- الحديدة -
    كشفت مصادر مطلعة عن تورط (17) ممرضة من طالبات جامعة الحديدة اللائي غرر بهن للعمل مع قيادات التمرد الحوثية في معالجة الجرحى من المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة مقابل مرتبات شهرية تصل الى اكثر من آلف دولار لكل واحدة منهن.

    وقالت المصادر لـ"لحج نيوز": ان هناك العديد من انصار التمرد الحوثي من الرجال والنساء يعملون في محافظة الحديدة من خلال توغلهم في اوساط ابناء المحافظة ويعملون على تجنيدهم لصالح حركة التمرد الحوثية نظير مبالغ مالية باهضة، مستغلين بذلك ظروفهم المعيشية المتردية والتي من خلالها يسهل عليهم اصطيادهم.

    واضافت: انه يتم استغلال الكثير منهم في عملية تهريب الاسلحة التي تصلهم عن طريق البحر عبر قوارب الصيد التي يمتلكونها الى قرب "ميدي" أو عن طريق سيارات النقل بالاضافة الى تهريب المشتقات النفطية الى المواقع التي يتمترس ويختبئ فيها أولئك المتمردين.

    كما أكدت المصادر تورط مدير فرع شركة النفط في محافظة الحديدة بمدهم بتلك المشتقات النفطية التي يتم تهريبها ومشاركته في عملية الترتيب والتخطيط ومنح التصاريح والاوامر لصرف تلك المشتقات في عمل سري منظم.

    واشارت المصادر الى ان رجال الامن في محافظة الحديدة تمكنوا خلال الاسابيع الماضية من القبض على عدد من مناصري دعاة التمرد والفتنة الحوثية بعد ان ثبت تورطهم في عملية الترويج والاغراءات المالية التي يتم عرضها لاستقطاب أولئك الضعفاء من الناس الذين الجأتهم الحاجة الى ذلك العمل المعادي للشعب والوطن وأمنه.
    الجيش يدمر مخبأ مركبات وأوكار حوثية ويعيد فلولها بسيارتي جثث
    الاثنين, 23-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- صعده -
    ضمن عملياتها العسكرية في "محور سفيان" نفذت وحدات الجيش والأمن خلال يوم الأحد سلسلة هجمات دمرت خلالها العديد من أوكار الارهاب الحوثي قرب "جبل جلهم"، وقامت بتمشيط المواقع والشعاب المحيطة، كما نجحت في كشف مخبأ للمركبات التي يستخدمها الحوثيون تحت منطقة مغطاة بالأشجار تقع الى الشمال من "مسجد عيان"، وقامت بتدميره تدميراً شاملاً.

    وافادت مصادر عسكرية أن مجاميع حوثية حاولت البتسلل الى التباب المجاورة لـ"تبة البركة"، التي سيطرت عليها القوات المسلحة في وقت سابق، إلاّ أن وحدات القوات المسلحة تصدت لها، وافشلت محاولتها، مكبدة إياها خسائراً فادحة في الأرواح.

    وفي محور صعده، فإن وحدات الجيش والأمن نفذت عمليات قتالية نوعية دمرت خلالها عدداً من المواقع والأوكار الإرهابية في قطاع "غراز" و"القفل" و"تلمص", بجانب تدمير عدة أهداف أخرى في شرق موقعي "جبل قيس" و"المرزم".

    كما تصدت القوات المسلحة والأمن لعدد من محاولات التسلل في "المقاش"، ولقي العديد من تلك العناصر مصرعها، وجرح آخرون، كما تم تدمير سيارة تابعة للحوثيين.

    وذكر شهود عيان: أن سيارتين للإرهابيين قامت بنقل جثث العناصر الارهابية التي سقطت في منطقة المواجهات الى منطقة "بني معاذ" ليتم دفنهم هناك، فتلك الجثث هي كل ما حصدته عناصر الارهاب الحوثي من عمليات يوم الأحد

    هجمات حوثية تنتهي بالقتل أو الأسر .. وعربات"برادلي" والهمر تحسم المواجهات

    :: متابعات
    كشف مصدر عسكري مسؤول أن هجمات المتسللين تنتهي في كل مرة بالقتل أو الأسر وذلك لإقفال خطوط الرجعة أمامهم ومحاصرتهم باستخدام نيران القصف الجوي والاشتباكات التي تقودها القوات المتواجدة على الخطوط الأولى من الجبهة. مؤكداً لـ"صحيفة الشرق الأوسط" أن الهجوم الواسع الذي قاده المتسللون فجر السبت الماضي قد شهد إنزال خسائر فادحة بهم، مرجحة أن يكون مئات المتسللين قد قتل عدد كبير منهم في حين وقع آخرون في

    الأسر وذلك في محور القتال بجبل الرميح. ويقع جبل الرميح إلى الشمال من جبل دخان بمحافظة الحرث ويكتسب أهمية استراتيجية من كونه نقطة يمكن من خلالها كشف المناطق المجاورة ومراقبة التحركات فيها. إلى ذلك وصل يوم أمس عدد من الآليات المدرعة إلى جبهة القتال ومن ذلك مركبات «همر» شوهدت أرتال منها وهي تتجه إلى جبهة القتال حيث تملك هذه المركبات القدرة على اجتياز العوائق الجغرافية والمرتفعات والوصول إلى الخطوط الأمامية من جبهة القتال. بينما أفادت مصادر أخرى أن مشاركة مركبة المشاة الآلية «برادلي» قد شكلت إضافة قوية إلى جبهة القتال، حيث يمكن لهذه المركبة نقل جنود إلى الخطوط الأمامية من الجبهة دون أن تتأثر بعمليات إطلاق النار التي تتعرض لها. إضافة إلى قدرتها على المهاجمة وإطلاق النار وقدرتها على الحركة في مناطق جغرافية صعبة، واصفة مشاركتها في القتال بأنها «هزة للميدان».


    إخلاء قرى الموسم وسلا لتأمين الشواطئ

    إبراهيم عقيلي، عبده علواني ـ الشريط الحدودي
    أخلت إمارة منطقة جازان أمس سكان قرى الموسم وسلا والهجر المجاورة لها، في الوقت الذي قرر المسؤولون عن مركز الإيواء في أحد المسارحة بتوسيع مساحته لاحتواء الأعداد الجديدة.
    وأرجعت لـ «عكاظ» مصادر خاصة سبب إخلاء قرى الموسم إلى تأمين شواطئ المنطقة، وتحسبا لاعتداءات من البحر، مبينا أن عمليات الإخلاء ستستمر إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، وتشمل 10 قرى.
    من جانبه، أوضح قائد قوات الدفاع المدني في منطقة جازان العميد هاشم داوود صيقل، أن العمل يجري على توسيع مركز الإيواء لاحتواء أكبر عدد من النازحين لتوفير الراحة لهم ولاستيعاب أكبر عدد من القادمين الجدد، ولا تزال قوافل الإغاثة تصل بكافة المؤن من أرزاق وملابس وخيام وبطانيات وخلافه تصل تباعا إلى مخيم الإيواء لتلبية احتياجات النازحين.










    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  9. #29
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    صحة جازان تؤمن أخصائيين نفسيين للنازحين
    طبيبات وممرضات سعوديات يضمدن جراح الجنود والنازحين
    تشارك المرأة السعودية جنبا إلى جنب في أرض المعركة لمداواة الجنود البواسل الذين يتعرضون للإصابة في المواجهة الحالية مع المتسللين المعتدين على حدود الوطن، راسمة بذلك صورة مشرفة للمرأة في تضحيتها وتفانيها لخدمة الوطن. ورصدت «عكاظ» مشاركة كوادر نسائية في المركز الصحي المتكامل في مراكز الإيواء، الذي يحوي تسعة أطباء ثلاث منهم طبيبات يعملون على مدار الساعة، ويحول الحالات الحرجة إلى مستشفى أحد المسارحة. كما يتواجد في المركز 12 ممرضة وممرضا وستة صيادلة ومثلهم مراقبون صحيون وأربعة فنيي مختبر، بالإضافة إلى أخصائي نفسي لعلاج النازحين الذين يعانون من مشاكل نفسية نتيجة الخروج من قراهم



    القوات السعودية تقصف أوكار «المسلحين» براً وجواً ... وتضبط
    965
    الإثنين, 23 نوفمبر 2009
    القوات السعودية خلال عملية ضبط متسللين داخل حدودها أمس.
    أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية السعودية في جازان، في بيان أصدرته أمس (الأحد)، أن القوات المسلحة السعودية شنت غارات جوية وقصفاً مدفعياً على أوكار المسلحين المتسللين «الذين لا تزال لديهم نيات سيئة في اختراق جزء من حدودنا الجنوبية». وأضاف أنها صدت اعتداءات وقامت بعمليات تمشيط في جبل دخان والدود والرميح. وأكد أن القوات المسلحة السعودية كبدت المعتدين «خسائر كبيرة». وضبطت الجهات الأمنية السعودية أمس وأول من أمس 965 متسللاً يمنياً. وأكدت قيادة المنطقة الجنوبية أن القوات المسلحة السعودية «تتعامل مع المتسللين بكل حزم واقتدار».
    وقالت مصادر عسكرية لـ«الحياة» إن القوات المسلحة السعودية لجأت إلى إطلاق قذائف المدفعية من على بعد مسافات طويلة من دون الاشتباك مع المتسللين مباشرة، بعدما يتم رصدهم على سفوح الجبال الحدودية وهم يحاولون التسلل وانتهاك التراب السيادي الوطني السعودي لتنفيذ عمليات تخريبية. وأوضحت أن القوات البرية السعودية ضربت سيارات وأوكاراً للمسلحين في معركة دارت بين الجانبين أمس.
    وفي المنامة، قال النائب البحريني جاسم السعيدي إن على دول مجلس التعاون الخليجي أن تتصدى لاستئصال شأفة المتمردين الحوثيين الذين يحاولون انتهاك السيادة السعودية. وقال – بحسب صحيفة «غلف نيوز» – إن «هناك حالة سرطانية تستشري في المنطقة ويجب أن نعمل معاً لإزالتها قبل أن تصل إلى مرحلة الاستفحال». وزاد: «ليس هناك مكان للرحمة أو التهاون، ويجب أن نردع جميع أولئك الذين يستهدفون الخليج». وذكر أن التمرد المسلح ضد اليمن «لم يأتِ من فراغ، وإنما تم إعداده منذ وقت طويل، لخلق جبهة لضرب كلٍ من شمال اليمن وجنوب السعودية. ومن المحتمل أن يتم نسخ هذا الوضع الخطير في بلدان خليجية أخرى».
    ويرى مراقبون أن المسلحين اليمنيين الذين أَلْفَوا أنفسهم بين فكي كماشة في شمال اليمن وعلى الحدود السعودية – اليمنية، سيواصلون سياساتهم «الانتحارية» للزج بمقاتليهم في عمليات تسلل محكوم عليها بالفشل بسبب القدرات التسلحية واللوجستية للقوات المسلحة السعودية، ما يزيد التكهنات في شأن وجود أيادٍ خبيثة خارجية تسعى لإطالة أمد المواجهات والإساءة للسعودية، التي ظلّت تلتزم عدم التدخل في شؤون الغير منذ تأسيسها قبل 79 عاماً.
    وأضافوا أن تكثيف القصف الجوي والمدفعي على مواقع المتسللين نجح في إبطاء وتيرة التسلل، بل نجح على وجه الخصوص في منع وقوع أي اختراقات للحدود الجنوبية السعودية، وبالتالي أفشل خطط المتسللين في تنفيذ هجمات تخريبية داخل الأراضي السعودية



    جنودنا على الحدود يصومون «العشر»



    لم يمنع الجنود المرابطون الحدود الجنوبية القيض والحر والغبار والارهاق ومجابهة العدو من التقرب الى الله عز وجل بالعبادات كصيام العشر من ذي الحجة عندما يرتفع الأذان هناك من يحرس وهناك من يصلي وعند الغروب يرفع المؤذن لصلاة المغرب يتوجه كل جندي نحو زميله الآخر حاملا معه التمر والماء ويرددون الدعاء بالنصر وأن يمنحهم النصر أو الشهادة وهم صائمون.
    فعلى الشريط الحدودي بين السعودية واليمن يقف جنود الوطن صائمين فوق جبل دخان، ينتظرون الشهادة وهم صائمون منذ بداية العشر من ذي الحجة.
    ورغم وعورة الجبال الشاهقة واختلاف تضاريس المنطقة الا ان محمد الزهراني أحد المرابطين في الخطوط الأمامية أصر على الصيام تقرباً الى الله عز وجل,
    وقال الزهراني "دائماً أدعو أن يحفظ الله والدتي التي لم أشاهدها منذ اندلاع المعارك, كما أدعو الله عز وجل أن ينصر الجنود المرابطين في سبيله وان يدحر الأعداء وأن يتقبل الشهداء بقبول حسن ويرفعهم الدرجات العلا من الجنة".
    متسلّل بـ«وشم» للعبور من الحدود... إلى «الجنّة»!
    الإثنين, 23 نوفمبر 2009
    لا يأتي المتسللون إلى الحدود السعودية الجنوبية مدفوعين بضرورة تنفيذ رؤية سياسية أو إقليمية لزعمائهم، بل تدفع كثيرين منهم معتقدات «جاهلة» بأن انتهاك البوابة السيادية السعودية هو بحد ذاته مدخل إلى «الجنة». وتلك هي حال المتسلل محمد مطهر محمد البالغ من العمر 27 عاماً الذي اعترف للمحققين السعوديين بأن الوشم الذي يبدو على ظهره «سبب لدخولي الجنة»!
    وقال مطهر إن والده هو الذي طبع الوشم على ظهره، وأن ذويه في محافظة بني عمران في صعدة يؤمنون بتلك المعتقدات. وكان إمام جامع إحدى القرى الحدودية السعودية حذّر أول من أمس من أن المتسللين يستخدمون «الطلاسم» و «الخزعبلات» ظناً منهم بأنهم يستطيعون شق الصف السعودي.
    يذكر أن القوات السعودية عثرت في مخابئ للأسلحة تعود للمسلحين على عيدان من القصب المفرغ، وجدت بداخلها صكوك للجنة، كتبت عليها أسماء متسللين مسلحين




    أنباء عن إطلاق طهران اسم الحوثي على أحد شوارعها
    صنعاء تتهم جنودا إيرانيين بالتهجم على صيادين يمنيين في البحر الأحمر

    أطلقت طهران اسم الزعيم السابق للمتمردين الراحل حسين بدر الدين الحوثي على أحد شوارعها، وفقا لمصادر يمنية مطلعة أمس، في وقت طالب البرلمان الإيراني بإعادة النظر في علاقات بلاده مع كل من اليمن والسعودية.
    وجاءت هذه الخطوة رداً على مطالب بتغيير اسم شارع إيران في صنعاء إلى ندى سلطاني، التي قتلت في الأحداث الأخيرة التي شهدتها طهران أثناء وبعد الانتخابات الرئاسية في إيران. وعلى الرغم من نفي مصادر دبلوماسية إيرانية في صنعاء صحة الخبر، إلا أن مصادر يمنية أكدت أن طهران أقدمت على هذه الخطوة بعد أن تأزمت العلاقات اليمنية الإيرانية بسبب اتهام صنعاء لمرجعيات إيرانية بدعم حركة الحوثي، التي تقود تمرداً ضد الدولة منذ عدة سنوات، وما تلا تلك الاتهامات من تداعيات، كان أبرزها إغلاق المستشفى الإيراني بصنعاء والقبض على سفينة أسلحة وعلى متنها طاقم إيراني في البحر الأحمر كانت في طريقها إلى الحوثيين .
    وكانت القناة الروسية "روسيا اليوم" ذكرت أول من أمس أن طهران أطلقت اسم زعيم الحوثيين الراحل حسين بدر الدين الحوثي على أحد الشوارع الرئيسة في طهران، فيما نقلت عن السفير المصري السابق في إسرائيل محمد بسيوني اتهامه طهران بالسعي إلى زعزعة أمن واستقرار منطقة الخليج العربي من خلال تغذية الصراع المحتدم شمال اليمن بين الحكومة اليمنية والحوثيين. وكشف بسيوني النقاب عن زيارة لقائد الحرس الثوري الإيراني الحالي إلى اليمن والتقائه سرا بزعيم الحوثيين في جبال صعدة عندما كان ملحقاً عسكرياً في سفارة بلاده بصنعاء.
    وفي طهران، أكد عضو لجنة الأمن في البرلمان الإيراني النائب حسن كامران أن وثيقة التعاون التجاري مابين إيران واليمن لم يصوت عليها النواب بسبب الأحداث في اليمن. وأضاف أن البرلمان الإيراني رفض الوثيقة، وسيطالب بإعادة النظر في العلاقات الإيرانية - اليمنية والعلاقات الإيرانية ـ السعودية. في السياق ذاته، ينظم طلبة إيرانيون غدا تظاهرة أمام السفارة السعودية بطهران احتجاجا على ما يجري في اليمن، على حد تعبير أمين اتحاد الطلبة مصطفى عباسي نجاد. في المقابل، اتهمت صنعاء أمس، طهران بالتدخل في شؤونها الداخلية إثر تهجم عسكريين إيرانيين كانوا على متن سفينة شحن في خليج عدن، على صيادين يمنيين وتفتيشهم. واعتبرت الداخلية اليمنية في بيان الحادث "تطوراً خطيراً".
    وأشار مراقبون يمنيون إلى أن هذا التصرف "خطوة عسكرية إيرانية علنية بتنفيذ تهديدها بتوسيع دائرة حرب صعدة ". وقالوا إن هذه الخطوة "تكشف الستار عن حقيقة الحصار العسكري الإيراني لخليج عدن، كما أنه يعد انتهاكا عسكريا إيرانيا صارخا للسيادة اليمنية" .
    ونقل عن المراقبين اليمنيين قولهم إن "تواجد سفينة شحن إيرانية وعلى متنها عسكريين إيرانيين في المياه الإقليمية اليمنية وقيامهم بالتهجم على مجموعة من الصيادين اليمنيين وتفتيشهم يؤكد أن الاستخبارات الإيرانية وسعت من نشاطها المستهدف زعزعة الاستقرار باليمن وأنها باتت تنقل المساعدات العسكرية الإيرانية إلى عناصر تنظيم القاعدة والأجنحة المسلحة في ما يسمى الحراك الجنوبي التي كانت قد وسعت من عمليات العنف والإرهاب" .
    وأكد هؤلاء أن هذا التصرف "جاء ليقفل باب التكهنات حول الدور الإيراني في ما يحدث في محافظة صعدة وبعض المحافظات الجنوبية، وليؤكد أن التدخل الإيراني العسكري واللوجيستي والاستخباراتي فيما يجري باليمن حقيقة واضحة لا تقبل الشك والتكذيبات الإيرانية" . وأوضحوا أن "التعامل الدبلوماسي اليمني مع إيران بات غير مجد وأن الوقت قد حان لتوجيه رسالة رسمية وقوية للنظام الإيراني مفادها أن اليمن وسيادته واستقراره ووحدته لن تكون ميدانا لأطماع المخططات الإيرانية".

    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  10. #30
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    جازان نيوز ـ عبدالله عطيف
    على جبل "دخان" يضع قدميه ، متحدياً زنادقة الحوثيين ، لا يبالي إن كانت الساعة والأجل قد قُدرالله لها أن تكون هناك ، متربصٌ بالعدو ، جاهزٌ للقتال ، متفنن فيه ، شجاع .. لا يُضاهيه في شجاعته "عنترة"
    فقد ميّزهُ إيمانه عن غيره من شجعان العرب ، وثبتته كلمة التوحيد التي يلهج بها لسانه ،كجلمود صخر منه تسامق جبل الدخان .

    ـ كانوا 13 "ملحمة يحكيها" وكنا خمسة من الأفراد متترسين يلفنا ظلام الليل وسادسنا القائد .
    ثلاثة عشر متشرذم من زنادقة الحوثيين المجرمين القتلة ، تسللوا .. وبدءوا يطلقون عياراً نارياً واحد ثم يتوقفون !!

    ـ نطلق عليهم ؟
    القائد : لا
    ـ عياراً أخر
    ـ نطلق
    القائد : كلا
    تقدم الزحف وبدءوا بالتسلل ظناً منهم أن المكان آمن
    خطوة .. خطوتين .. ثلاث حتى أصبحوا على مرمى حجر .

    جاءت الإشارة

    القائد : ناااااااار

    فوالله لم يعد منهم زنديقاً واحداً

    تلك إحدى الملاحم التي يسطرها أبطالنا البواسل ومن حدثنا عنها نقلاً عن أحد أبطالها الذين لازالوا هناك تحرسهم العناية الإلهية ، يتمنون الشهادة ولم تكتب لهم حتى الساعة ـ أرسلوا لنا راية التوحيد خفاقة لتهنأ بها قلوبكم وتُشفى بها صدوركم ، فاذكروا الله كذكركم أسماؤكم ، وادعوا لهم بالنصر المؤزر واستغفروا الله .. "جازان نيوز"



    الأمير نايف: لا أستبعد تنسيقا بين «القاعدة» والمتسللين.. ولن نسمح بأي تعدٍّ ولو بشبر
    :: عبدالله قيسي | متابعات



    أوضح الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية خلال مؤتمره الصحافي الذي عقده أمس في مكة المكرمة حيث تفقد ميدانيا الإمكانات الآلية والبشرية للأجهزة الحكومية والأهلية المعنية بشؤون الحج والحجاج في جولته السنوية على المشاعر المقدسة، أن السعودية قادرة على مواجهة كل الظروف، وأنها سخرت كل الإمكانات في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام.
    ولم يستبعد الأمير نايف بن عبد العزيز وجود تنسيق أو اتصالات بين المتسللين الحوثيين و«القاعدة»، وقال: «لا يستبعد أن يكون فيما بينهم اتصالات وتنسيق»، فيما نفى وجود أي اتصالات لبلاده مع المتمردين الحوثيين، مبينا أن بلاده لا تتعامل إلا مع السلطة اليمنية.
    ودعا الأمير نايف الدول كافة إلى احترام سيادة اليمن وعدم التدخل في شؤونه، وشدد علىأن كل من يتعدى على أراضي السعودية ولو بشبر «فسيجد هناك من سيؤدبه». وتابع: «إن قواتنا قادرة على الحفاظ على أمن حدودنا.. وإن خادم الحرمين الشريفين أكد أن المملكة لن تسمح لأي كان بأن يطأ أراضي المملكة أو أن يستخدمها للاعتداء على الغير». وعن موقف السعودية إزاء الأحداث الإرهابية الأخيرة، قال: «إن موقف المملكة معروف، ونتحدث عن الواقع، والمملكة من أكثر الدول المستهدفة من قبل الإرهاب، وبحمد الله استطاعت المملكة أن تضع حدا لهذه التصرفات الإرهابية وأن تفشل المئات من المحاولات التي كانت تستهدف أمنها، ونحن نستنكر هذا الأمر مع كل بلدان العالم».(صحيفة الشرق الأوسط)


    انفجارات مدوية تزلزل رازح وماحولها وأنباء عن مقتل قيادات حوثية كبيرة وهجوم سعودي الآن

    الاثنين, 23-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- خاص/ جازان -
    أفادت مصادر "نبأ نيوز" أن دوي انفجارات هائلة زلزلت في الساعة الثانية بعد منتصف ليل أمس مديرية "رازح" وما جاورها من مناطق، وأن شهباً نارية تصاعدت إلى السماء وشوهدت على بعد عدة كيلومترات، توالت بعدها سلسلة انفجارات كبيرة استمرت لما يزيد عن الساعتين، في أعنف ضربة جوية تدك معاقل الارهاب الحوثي.



    وأكدت المصادر: أن سرباً من الطائرات الحربية السعودية شن بعد الساعة الثانية من منتصف ليل أمس بدقائق قليلة غارة جوية على أحد المواقع الجبلية بمديرية رازح، والذي يطل على الحدود اليمنية السعودية، وقد تبين لاحقاً أن الموقع المذكور هو واحد من بين ثلاثة مقرات رئيسية على مستوى صعده وسفيان، تعد الأكثر تحصيناً بين جميع معاقل الارهاب الحوثي على الاطلاق..



    كما كشفت مصادر "نبأ نيوز" أن الموقع يضم مخزناً كبيراً للسلاح والعتاد، موغل بعمقه في جوف الجبل الذي تشكل صخوره "البركانية النارية" درعاً واقياً ضد قذائف المدفعية وصواريخ الطائرات، ورجحت أن الطيران السعودي استخدم في قصفه للموقع صواريخاً ذات رؤوس "لولبية" حديثة مضادة للخرسانة، تعمل على الحفر داخل الأجسام الخرسانية ثم الانفجار في العمق، وهو الأمر الذي عللت به المصادر الانفجارات المدوية التي زلزلت الأرض على مساحة عدة كيلومترات.



    وتؤكد المصادر: أن القصف نجح في تفجير المخزن، وقد استمرت انفجارات الذخائر – ومعظمها قذائف- لأكثر من ساعتينن فيما تشير معلومات أولية إلى أن عدداً غير محدد لحد الآن من القيادات الحوثية لقيوا مصرعهم، وسط أنباء ترجح أنهم جميعاً من القيادات الحوثية العليا المسئولة عن التخطيط وإصدار الأوامر للقيادات الميدانية.



    وتفيد الأنباء أيضاً أن قوات سعودية اشتبكت أمس مع مجاميع حوثية حاولت التسلل عبر شعاب "جبل العر" بمنطقة "منبه"، وأن القوات السعودية تصدت لها، واعتقلت عدداً من أفرادها.



    عـاجـــل: وصلتنا تواً (1:30 ظهراً)- ونحن على وشك تحميل الخبر- أنباء تفيد أن القوات السعودية بدأت حال الانتهاء من صلاة الظهر بهجوم شامل وكاسح على مختلف المعاقل التي يتواجد فيها الحوثيون على الشريط الحدودي مع اليمن، وأن معاركاً ضارية تدور في هذه اللحظات.. هذا وسنوافيكم بتطورات الموقف حال ورود المزيد من المعلومات.




    صورة العلم السعودي مع احد الافراد المظليين الصاعقة



    شنت طائرات الأباتشي والتورنيدو والـ إف 15 أمس، غارات جوية مكثفة على مواقع للمتسللين في سفوح جبلي الدخان والرميح، فيما ضربت القذائف المدفعية منصات الصواريخ الكاتيوشا التي نصبها المعتدون على السفوح الجبلية. وأكد لـ «عكاظ» مصدر عسكري أن المعتدين يتبعون نهجا مختلفا عن السابق في ظهورهم في وضح النهار، إذ ألقت القوات المسلحة القبض على 170 متسللا في جبال بني مالك وبحوزتهم أسلحة متنوعة. وأشار المصدر إلى وجود عناصر من المتسللين والأسلحة الأخرى في سفوح الجبال لم تحدد أعدادها أو نوعيتها بعد. وأشارت مصادر عسكرية ميدانية إلى أن المعتدين لاذوا بالفرار بعد أن وقعت في صفوفهم خسائر كبيرة نتيجة استمرار القصف الجوي الذي بدأ منذ البارحة الأولى وحتى فجر أمس، مشيرة إلى أن فلول المعتدين تحولت إلى مجموعات خلال تسللها ومحاولة الاعتداء على الأراضي السعودية وبالذات في مناطق القتال

    تشارك المرأة السعودية جنبا إلى جنب في أرض المعركة لمداواة الجنود البواسل الذين يتعرضون للإصابة في المواجهة الحالية مع المتسللين المعتدين على حدود الوطن، راسمة بذلك صورة مشرفة للمرأة في تضحيتها وتفانيها لخدمة الوطن. ورصدت «عكاظ» مشاركة كوادر نسائية في المركز الصحي المتكامل في مراكز الإيواء، الذي يحوي تسعة أطباء ثلاث منهم طبيبات يعملون على مدار الساعة، ويحول الحالات الحرجة إلى مستشفى أحد المسارحة. كما يتواجد في المركز 12 ممرضة وممرضا وستة صيادلة ومثلهم مراقبون صحيون وأربعة فنيي مختبر، بالإضافة إلى أخصائي نفسي لعلاج النازحين الذين يعانون من مشاكل نفسية نتيجة الخروج من قراهم


    أكدت المصادر أن القوات المسلحة ضيقت الخناق على حركة المعتدين، ما أدى لوقوع مواجهات حسمت بعد أن أوقعت قوات الجيش خسائر فادحة في صفوف العدو، ما اضطر بعضهم إلى تسليم نفسه لقوى الجيش بعد أن نفدت ذخيرته، نتيجة القصف المتواصل للمواقع التي يتحصن فيها المخربون ومنع وصول الإمدادات لهم.



    مدفعية سعودية تتخذ مواقع لها في جيزان قرب الحدود اليمنية (الفرنسية-أرشيف)


    قال المكتب الإعلامي للحوثيين إن الجيش السعودي بدأ بعد ظهر اليوم زحفا مكثفا باتجاه الأراضي اليمنية وفي جميع محاور الحدود السعودية اليمنية. وكانت السعودية قد أكدت في وقت سابق نجاحها في صد تسلل للحوثيين على أراضيها.
    وقال بيان الحوثيين إن الجيش السعودي يستخدم في زحفه جميع أنواع الأسلحة البرية والجوية والدبابات والمدفعية وراجمات الصواريخ وطيران الأباتشي والميغ.

    وأضاف أن المواجهات مستمرة حتى اللحظة في جميع محاور الحدود اليمنية في مديريتي الملاحيظ وشدا ومنطقة الحصامة

    أكدت السعودية نجاحها في صد تسلل للحوثيين على أراضيها، وذكرت مصادر سعودية أن "طائرات أف 15 السعودية قامت الليلة الماضية بإطلاق نيرانها على عدد كبير من الحوثيين الذين حاولوا دخول الأراضي السعودية خاصة أن الشريط الحدودي أصبح خاليا من السكان".

    وأضافت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها أن المدفعية الأرضية والطيران قاما بمباغتة الحوثيين ومنع دخولهم إلى أراضي المملكة.



    أعلنت السلطات السعودية خلال الفترة الماضية بإخلاء جميع القرى الواقعة على الحدود السعودية اليمنية











    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  11. #31
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ "


    محسن بن سعيد بن عوضه الزهراني

    أحد أبناء بالحكم

    والذي اُستشهد وهو يدافع عن حياض الوطن في جنوب المملكة مع بقية جنود الوطن الذين يطهرون حدوده من براثن المتسللين . .
    وكان ذلك في غرة ذي الحجة لعام 1430هــ

    وأريد بذلك أثبات للرأي العام وتثبيت لجنودنا البواسل أن قتلانا في الجنة وأن قتلاهم الى جهنم وبئس المصير.

    وهذه صورتان للشهيد بأذن الله قبل وبعد استشهاده




    مبتسم في الدنيا ومبتسم في جنات الخلد
    باذن الله



    ماشاء الله تباركـ الله حُسن خاتمة
    نسأل الله ان يلحقه بالصالحين وأن يرزقه الفردوس الأعلى من
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  12. #32
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    القبض على أربعة متسللين ممن ينتمون للتنظيم الحوثي شرق أبوعريش [يوجد صورة]ـ

    جازان نيوز ـ خاص
    تمكنت قبل قليل فرقة من القوات المسلحة وشرطة أبوعريش من القبض على اربعة متسللين من زمرة الحوثيين ، شرق محافظة أبوعريش ، وقد أعترفوا حسب المصدر أنهم من تنظيم الحوثيين وتركوا أسلحتهم وفروا باتجاه الحدود السعودية دون أسلحة .



    خبرعاجل
    الثلاثاء 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 03 مساءً / مأرب برس- خاص
    قالت مصادر محلية لـ"مأرب برس" بمديرية رزاح محافظة صعدة ان مسلحون موالون للسلطة شنوا هجوم على عناصر للتمرد الحوثي وقتلوا بالرصاص القيادي حميد بدر الدين الحوثي، كما هاجموا منزل محمد زيد أبو طالب بمنطقة النظير بمديرية رازح أثناء اجتماع للحوثيين به, وأوقع الهجوم إصابات لم يتسنى لنا التأكد من حجمها


    الشعب اليمني نفذ صبره من فعايلكم ياحثالة طهران وثار عليكم من ادنى البلاد الى اقصاها هاهم اهالي رازح يعلنون الثورة الجماعيه عليكم فأين النجاة
    تحية اكبار واجلال للشعب اليمني البطل



    الجيش السعودي يحصد 115 قتيل وطائرات الأواكس تشترك والجبهة اليمنية مشتعلة الآن
    الثلاثاء, 24-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- خاص/ جازان، صعده -
    أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن القوات السعودية واصلت لليوم الثاني على التوالي خوض معارك، وصفتها بأنها "الأشرس في تأريخ الجيش السعودي"، وأنها تدور على أربع جبهات، وبمختلف انواع الأسلحة، في نفس الوقت الذي بدأ الجيش اليمني صباح اليوم هجوماً كبيراً على عدة مناطق من الملاحيظ وسفيان، ويسمع منذ ما يزيد عن الساعة والنصف دوي الطيران الحربي في سماء العاصمة صنعاء بدون توقف.

    وأفادت المصادر: أن معارك القوات السعودية تدور على "جبل الدخان"- وهو الأشد تحصيناً للمعاقل الحوثية- و"جبل الدود"، الذي نجحت قوات سعودية في إطباق حصارها على مجاميع حوثية فيه منذ مساء أمس، وتقوم طائرات الأباتشي الموصوفة بـ"الدبابة الجوية" في هذه اللحظات بضرب أوكارها من الجو.

    كما تدور معاركاً ضارية في "جبل الرميح" الذي يشهد اشتباكات عنيفة منذ يومين، فيما تشتبك وحدات عسكرية أخرى في منطقة "الجابري" في أقصى جنوب الخط الحدودي لجيزان مع اليمن، كما شهد جبل "جعفان" في أقصى شمال "جبل الدخان" معاركاً شرسة اشتركت فيها وحدات من قوات الصاعقة السعودية.

    وتؤكد المصادر أن القوات السعودية "أبلت بلاءً طيباً للغاية"- على حد تعبيرها- وأنها تواصل تدميرها لمعاقل الارهاب الحوثي، ودحرها من كثير من المناطق التي تسللت إليها في الأيام الأولى من العدوان على المملكة الذي بدا في الثالث من نوفمبر الماضي.

    وأشارت المصادر، نقلاً عن قادة ميدانيين سعوديين، إلى أن الحوثيين تكبدوا خسائراً فادحة جداً، وأن القوات السعودية حصدت خلال الـ48 ساعة الماضية ما يزيد عن (115) قتيلاً، في تقديرات أولية، وأنها عثرت على حوالي (12) جثة لعناصر الارهاب الحوثي في مناطق مختلفة من ميدان المعركة، ممن تركهم رفاقهم وولوا هاربين، كما أشارت الى أعتقال اكثر من (33) عنصراً حوثياً من مناطق المواجهة فقط، مؤكدة أن القتلى الحوثيين يفوقون الرقم المذكور- وربما يكونون أضعافه- وذلك لتعذر احصاء الضحايا في الكهوف الجبلية التي يجري قصفها من الجو.

    وكشفت مصادر أخرى لـ"نبأ نيوز": أن القوات السعودية أشركت منذ مدة طائرات "الأواكس" الأمريكية ذات البرج الدوار، التي تتمتع بقدرات فنية هائلة جداً من حيث أنشطة المراقبة والتخابر، وتعقب الاتصالات، وفك الشفرات، والقيام باعمال المسح الدقيق لميدان المعارك، فضلاً على أنها تحتوي على غرفة قيادة تسمح لقادة الجيش بمتابعة سير المعارك وإدارتها من الجو، وعلى بعد عشرات الكيلومترات من الميدان.. وتعتبر السعودية الدولة العربية الوحيدة التي تمتلك هذا النوع من الطائرات.

    وعزت المصادر إلى أنشطة طائرات الأواكس العمليات التي نفذها سلاح الجو السعودي مؤخراً، ودمر خلالها معاقلاً توصف بأنها "العمود الفقري" لقوات الارهاب الحوثي، والتي دمرت مركزه الاعلامي الرئيسي وقتلت كل عناصره، ومقرين رئيسين للقيادة الحوثية من بين ثلاث مقرات، ما زال الثالث منها مجهولاً، بجانب تدمير ألمستودع الأكبر الذي كان الحوثيون يخزنون فيه الأسلحة والاليات التي نهبوها من المعسكرات اليمنية وبعض القطع التي نهبوها من النقاط الحدودية السعودية في اليوم الأول من عدوانهم.

    المعارك المشتعلة على امتداد الشريط الحدودي السعودي، قابلها من الجانب اليمني معاركاً لا تقل ضراوة، حيث تدور في هذه اللحظات مواجهات عنيفة في "الملاحيظ"، و"الحصامة"، حيث يواصل الجيش اليمني زحفه، وبسط سيطرته على العديد من التباب في هذه المناطثق الوعرة للغاية.

    كما تفيد مصادر "نبأ نيوز" أن قوات الجيش والأمن تصدت في ساعة متأخرة من مساء أمس لهجوم على مدينة صعدة من منطقة "المقاش" التي اعتاد الحوثيون الانطلاق منها لشن هجماتهم على القصر الجمهوري، ونقل شهود عيان لـ"نبأ نيوز" أن عدداً من مركبات الحوثيين شوهدت وهي تحترق، بالاضافة الى أنهم شاهدوا قبيل ظهر اليوم سيارتين تابعة لإحدى وحدات القوات الخاصة اليمنية بصعده وهي تنقل أعدادا من عناصر الارهاب الحوثي ممن تم إلقاء القبض عليهم في منطقة المواجهات.

    هذا وكانت "نبأ نيوز" حصلت على معلومات مهمة حول اتجاهات المعارك على الجبهتين اليمنية والسعودية، إلاّ أن مصادر عسكرية نصحت بعدم نشرها تفادياً لاستغلالها من قبل الحوثيين لغير صالح القوات المسلحة، غير أن "نبأ نيوز" تؤكد أن الـ(72) ساعة الماضية كانت الأسوأ في حياة الحوثيين، وأن الساعات والأيام القادمة تحمل مفاجآت كثيرة، نسال الله أن تكون "نبأ نيوز" أول من يزفها لشعبنا اليمني والسعودي، ولحجاجنا في بيت الله الحرام وهم يعتلون جبل عرفه
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  13. #33
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75


    نفذ سلاح الجو منتصف ليل أمس ضربات موجعة هي الأولى من نوعها من حيث القوة والكثافة على جبل الرميح الحدودي ــ شعر بها سكان القرى الحدودية ــ، إذ دمرت مواقع لقادة المتسللين والمتحكمة بتوجيه تحركاتهم. وكشف لـ «عكاظ» مصدر عسكري أن المواقع التي استهدفها سلاح الجو السعودي كانت تحتوي على مخابئ كبيرة للأسلحة، مشيرا إلى أن سلاح القوات الجوية تمكن من تحديد أهدافه بدقة متناهية نتيجة ما توفر لديه من معلومات وإحداثيات بحثية أقر بها المتسللون الذي ألقي القبض عليهم.



    طاردت قوات حرس الحدود فلول المتسللين أثناء الليل في عموم منطقة جبل دخان وقرية الغاوية نتج عنها إصابة وأسر العديد منهم. وكشفت مصادر ميدانية في موقع المواجهات عن إحباط مخطط كانت تنوي العناصر المعتدية تنفيذه صبيحة يوم عيد الأضحى، وتمثل في زرع قنابل وألغام في محيط مصليات العيد داخل القرى والهجر الحدودية.





    شيع المئات من سكان مركز الواديين في محافظة أحد رفيدة عصر أمس شهيد الواجب الملازم أول خالد بن عبد الرحمن آل زاحم (26 عاما)، والذي استشهد في ميادين الشرف والبطولة خلال المواجهات الدائرة لصد المعتدين على الحدود.
    وتسلم والد وأشقاء الشهيد ظهر أمس جثمانه، وصلي عليه في جامع ابن حمران في الواديين بحضور محافظ أحد رفيدة سعيد مجري وعدد من المسؤولين في المحافظة وجمع غفير من المواطنين، ودفن في مقبرة آل الجحل.
    وأعرب والده عبد الرحمن آل زاحم القحطاني عن فخره باستشهاد ابنه، وعبر قائلا: إن ابني استشهد في ميادين البطولة والشرف والنصر مدافعا عن دينه ووطنه ومليكه، وما أروع هذه الميتة التي نعتز بها جميعا.
    وأشار إلى أن الشهيد الملازم أول متزوج ولديه ابن واحد يدعى عبد الرحمن.
    وعلمت «عكاظ» أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير سيؤدي اليوم واجب العزاء في الشهيد خالد آل زاحم في منزله في قريته آل الجحل غربي أحد رفيدة.


    تقدم قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن الأمير فهد بن عبد الله بن محمد وقائد القوات البرية السعودية الفريق الركن عبد الرحمن المرشد في الرياض أمس، المصلين على شهيدي الواجب الملازم أول لأفي بن ملفي الجحدلي والعريف ماجد بن حايف الشمري، وشاركا أسر الشهيدين في مراسم الدفن في مقبرة النسيم.
    ووصلت جثتا الشهيدين من منطقة جازان إلى الرياض البارحة الأولى، إذ أقيمت عليهما صلاة الميت بعد ظهر أمس الاثنين في جامع الراجحي.
    واستشهد الملازم أول لأفي الجحدلي بعد مواجهات مع المتسللين فجر أمس الأول في ميدان الشرف والبطولة دفاعا عن أراضي المملكة.
    أما الشهيد ماجد الشمري، من وحدات الأمن الخاصة في القوات البحرية، فكان استشهاده فجر السبت الماضي بعد تصديه لمتسللين على الشريط الحدودي بين المملكة واليمن، وأصيب بشظية أدت إلى استشهاده.
    وقدم كل من قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن الأمير فهد بن عبد الله بن محمد وقائد القوات البرية السعودية الفريق الركن عبد الرحمن المرشد التعازي لذوي الشهيدين، وأثنيا على دورهما البطولي في التصدي للمعتدين دفاعا عن أراضي المملكة.


    قالت مصادر ميدانية إن فلول العصابات المخربة استهدفت مواقع حدودية وتم صد عدوانهم الغاشم وقضي عليهم، وضبطت أسلحة بحوزتهم.



    واصلت المدفعية وصقور الصحراء دك مواقع متقدمة مكنت المشاة من عمليات التمشيط بالآليات الجديدة التي عززت بها القوات على الشريط الحدودي لتطهير المواقع التي تمت السيطرة عليها.

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 665x1000 الابعاد 315KB.
    حققت الطائرات الحربية السعودية يوم أمس إصابات مباشرة للأهداف في جبل رازح الذي اندلعت النيران في مخزن كبير للأسلحة والذخيرة التي تستخدمها العصابات في تمويل المتسللين لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية للاعتداء على الأراضي السعودية
    غسيل ملابس الجيش مجاناً



    فتحت مغاسل الملابس القريبة من مواقع المواجهات الدائرة مع المعتدين على الشريط الحدودي ومركز الإيواء أبوابها لخدمة الجنود المتواجدين في الميدان وتسابق أصحابها على غسل ملابس الجيش (مجانا) رغم أن أصحابها يجنون أرباحا مضاعفة مع اقتراب عيد الأضحى. ويؤكد لـ «عكاظ» أصحاب المغاسل أن خدمة الغسيل المجاني لملابس الجنود البواسل على الشريط الحدودي ضد المعتدين الآثمين يأتي في إطار الترابط بين تجار المحافظة وعناصر الجيش، معتبرينها فرصة لتأكيدهم على وقوفهم إلى جانب المدافعين عن حياض الوطن وخدمة لوطنهم فيما يمكنهم عمله. ووصف علي عيسى (صاحب أكبر مغسلة ملابس) مبادرة الغسيل المجاني لملابس الجنود البواسل بأنها خطوة للتعبير عن المحبة لهؤلاء الذين يذودون بأجسادهم لحمايتنا، وأن مسألة تنظيف ملابسهم مجرد تعبير معنوي عن حبنا جميعا للوطن وقيادته وحماته من الغاصبين
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  14. #34
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75






    أتمت قواتنا المسلحة أمس تأمين كافة القرى السعودية المتاخمة لجبال دخان والدود والرميح بعد هجوم واسع على مواقع المتسللين في الشريط الحدودي. ونجحت قواتنا في التعامل مع المتسللين الذين كانوا يعمدون للدخول من مواقع وتضاريس صعبة مكبدة إياهم خسائر فادحة.
    وكانت طائرات الأباتشي قد أغارت أمس على مواقع للمتسللين على الشريط الحدودي مدمرة أهدافاً من بينها سيارات تحمل على متنها أسلحة ثقيلة وخفيفة. وكان القصف الجوي والمدفعي قد استمر بالتزامن مع دخول القوات المسلحة والتمركز في مواقعها.

    تشارك أمانة منطقة جازان وبلدياتها الفرعية الوطن في مواجهته للعدو الغاشم الذي انتهك حرمة أراضيه ومناطقه الحدودية. حيث وقفت جنباً إلى جانب الدوائر الحكومية المُلبية لنداء الوطن فساهمت في تجهيز الإيواء الخاص بالنازحين السعوديين وتهيئته بكافة احتياجاته.
    جاء ذلك بعد توجيه أصدره أمين منطقة جازان المهندس عبد الله بن محمد القرني بتشكيل فريق عمل من الأمانة وبلدية الخوبة وبلدية أحد المسارحة والعارضة للمشاركة مع الجهات المختصة وتدعيم الفريق بعدد كبير من المعدات والآليات.
    حيث قامت أمانة منطقة جازان بدور رئيسي وهام في تهيئة وتجهيز ومتابعة وضع مخيم الإيواء وذلك على ثلاثة مراحل :
    المرحلة الأولى : بتاريخ يوم الأربعاء الموافق 16 / 11 / 1430 هـ وعند تلقي نبأ حالة الطوارئ تم البحث عن موقع ليكون مقراً لإيواء النازحين من القرى الحدودية للمنطقة، حيث تم اختيار موقع الأرض الحكومية الواقعة في الجهة الغربية لمدينة احد المسارحة البالغ مساحتها (300.000) م2 ليكون مقراً لإيواء النازحين وتم تسخير كافة المعدات لأعمال المسح والدك والتسوية والرش لهذا الموقع .
    وفي المرحلة الثانية : تدفقت كميات كبيرة من الخيام الأمر الذي جعل فريق العمل يقوم بتسخير كافة جهوده لنصب تلك الخيام حيث تم استدعاء أكثر من 200 عامل من عمال الشركة المتعهدة بأعمال النظافة وتم نصب أكثر من 300 خيمة خلال فترة أربعة وعشرين ساعة .
    بعد ذلك توالت الأعمال الميدانية حيث قامت الأمانة بتسخير كافة فرق الإنارة بالموقع وفتح الشوارع وتهيئتها أمام النازحين، حيث بلغ عدد الأعمدة التي تمت زراعتها وإنارتها أكثر من 120 مائة وعشرون عموداً داخل المخيمات وفي الشوارع والمداخل المؤدية لمركز الإيواء وقد تم إيصال الكهرباء لمخيم النازحين عبارة عن لمبة ومفتاح وفيش ومفتاح مكيف .
    وخلال المرحلة الثالثة للتجهيز :تم مساندة الفريق العامل على الإيواء بعدد من المعدات من شيولات وقلابات وخلافة من المعدات وفنيين كهربائين وميكانيكيين حيث بلغ تعداد تلك المعدات 19 قلاب سكس و 12 شيول و عدد 2 بوكلين و 2 تيدر و 2 وايت و 1 قريدر تم تسخير هذه المعدات كاملاً لخدمة مخيم الإيواء ومواقع أخرى ، ويتم رش الموقع بالمبيدات الحشرية بجميع انواع المبيدات المعروفة على فترتين صباحية ومسائية .


    السعودية تستعيد جبل الرميح بالكامل وتحاصر عدة مواقع أخرى
    الثلاثاء, 24-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- خاص/ جازان -
    أكدت مصادر "نبأ نيوز" قبل قليل نجاح القوات السعودية بدحر فلول الارهاب الحوثي في جبل "الرميح" بعد معارك شرسة شهدتها ساعات صباح هذا اليوم- الثلاثاء- وانتهت بعد الظهر ببسط القوات السعودية سيطرتها الكاملة على الجبل وجميع المناطق والتباب المحيطة به وصولاً الى "وادي الموقد" الذي لم تنته عمليات تمشيطه بعد.

    وأفادت المصادر: أن القوات السعودية كانت قد استعادت جبل "الرميح" منذ مساء أمس الاثنين بعد هجوم بدأته صباح الأحد، غير أنها وقبل تحصين مواقعها فيه تعرضت لهجوم حوثي كبير اضطرها للانسحاب من بعض المواقع في الجبل، وأن معاركاً عنيفة استمرت طوال ساعات الليل في محاولة مستميتة من الحوثيين لاستعادة الجبل..

    وفي صباح اليوم قامت وحدة من القوات الخاصة السعودية بعملية اقتحام شجاعة لمعاقل الحوثيين، فقتلت ما يزيد عن (20) مسلحاً حوثياً، واعتقلت (3) جميعهم مصابون، فيما فرّ الباقون، مخلفين وراءهم جثث قتلاهم.. وقد استكملت القوات السعودية بعد ظهر اليوم عمليات تمشيط الجبل وتطهيره من الألغام بمساعدة فريق من الهندسة العسكرية المتخصصة بنزع الالغام، والذي يواصل حالياً أعمال التطهير في مناطق محيطة بالجبل.

    وتؤكد مصادر "نبأ نيوز" أن القوات السعودية تحاصر في هذه اللحظات مجاميعاً حوثية في منطقة "الغاوية"، وتواصل احكام حصارها على مجاميع أخرى في تباب "جبل الدود".. والتي تتوقع "نبأ نيوز" أن تردها المزيد من الأنباء حولها خلال الساعات القادمة.

    إيران تصعد حربها على السعودية .. وجامعاتها تتظاهر مع الحوثي


    الثلاثاء, 24-نوفمبر-2009 --- نبأ نيوز- خاص -

    واصلت إيران تصعيد حربها الاعلامية ضد المملكة العربية السعودية، وحشد الشارع الشعبي والرأي العام للمجتمع الدولي لحرب مذهبية، اتهمت فيها اليوم الثلاثاء المملكة العربية السعودية بأنها "المصدر الاول للقتل الجماعي لشيعة اليمن".

    فبعد التظاهرة التي نفذها طلاب جامعات إيرانية يوم الثلاثاء 20 أكتوبر الماضي أمام السفارتين اليمنية والسعودية بطهران، عاودت المجاميع الطلابية الجامعية الايرانية اليوم الثلاثاء للتظاهر أمام السفارتين اليمنية والايرانية بطهران، تضامنا مع الحوثيين في اليمن.. وطالب المتظاهرون "بموقف حازم من قبل بلادهم تجاه ما يحدث في اليمن"، كما أصروا على اللقاء بنواب مجلس الشورى الايراني لعرض مطالبهم بشكل مباشر.

    وخلال التظاهرة، صرح ممثل الهيئة الروحية الشيعية العليا في ايران- اية الله حسين نوري حميداني: ان المملكة العربية السعودية تعتبر "المصدر الاول للقتل الجماعي لشيعة اليمن".

    الحرب الاعلامية المتصاعدة اتخذت طابعاً شديد الخطورة منذ وهلتها الأولى، إذ لم تشعل شرارتها منابر إعلامية، أو بيانات وتظاهرات شعبية، بل فجرها صناع القرار السياسي الايراني بهجوم ذو لكنة مذهبية بدأ على لسان وزير الخارجية "منوشهر متكي"، لتدخل بعد ذلك بايام قليلة الثكنات العسكرية على لسان رئيس أركان وزارة الدفاع الايرانية، الجنرال فيروز، الذي قال: أن "قتل اليمنيين الشيعة على يد السعودية هو بداية لارهاب الدولة الوهابية الذي يشكل خطورة بالغة على الاسلام والمنطقة"، وحذر من ان الوضع قد يمتد عاجلا او اجلا "ليشمل جميع المسلمين في كل مكان".

    وفي الوقت الذي لم تتوقف منابر المرجعيات الدينية الايرانية عن شحذ الموقف ضد اليمن والسعودية، فإن الاتحاد الإسلامي للطلبة في "جامعة شاهد" الإيرانية، وجه يوم 18 نوفمبر الجاري تهديدا باقتحام السفارة السعودية في طهران، "ما لم تتوقف الرياض عن التدخل في شؤون اليمن الداخلية"، حسبما جاء في بيان أصدره الاتحاد.

    وقال البيان الصادر عن الاتحاد: "إن السفارة السعودية، ستكون بمأمن إذا ما كفت الرياض عن تدخلها في شؤون اليمن الداخلية، وبعكس ذلك، فأنه ليس بعيدا عن الأذهان، أن تتكرر حادثة اقتحام السفارة الأمريكية في 4 نوفمبر عام 1980".

    التعبئة الايرانية لم تتوقف عند حد صناع القرار السياسي، والقيادة العسكرية العليا للبلاد، والمرجعيات الدينية، والجامعات والاتحادات الطلابية، بل أنها دخلت مؤخراً قبة البرلمان الايراني لتهدد بحرب اقتصادية وتجارية ومقاطعة دبلوماسية.. حيث أكد عضو لجنة الأمن في البرلمان الإيراني النائب "حسن كامران": أن وثيقة التعاون التجاري ما بين إيران واليمن لم يصوت عليها النواب بسبب الأحداث في اليمن، مؤكداً: أن البرلمان الإيراني رفض الوثيقة، وسيطالب بإعادة النظر في العلاقات الإيرانية- اليمنية والعلاقات الإيرانيةـ السعودية.

    غير ان المفارقة هي أن إيران التي حرّمت المظاهرات الشعبية المعارضة لسلطاتها وقمعتها بالرصاص الحي، وردعت قادتها بأحكام قضائية بالإعدام، هي نفسها التي أحلت التظاهر أمام السفارتين اليمنية والسعودية..


    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  15. #35
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    جازان نيوز

    تحديث [ الثالثة صباحاً ] الاربعاء 8/12/1430هـ
    ـ هدوء تام على كافة المحاور ، بعد الضربة القاصمة التي وجهتها قواتنا المنصورة بإذن الله للعناصر المتسللة ، ولم تردنا أي محاولة تسلل لأي شبر من أراضينا ولله الحمد حتى اللحظة ..
    كان يوماً حاسماً ستتضح نتائجه قريباً ، وإن كانت النتائج الميدانية واضحة للعيان ببسط النفوذ وتحقيق الأمن والحيلولة دون أي إختراقات للمتسللين


    الأربعاء 08/12/1430 هـ
    4.06 صباحاً
    - استمر القصف المدفعي السعودي للمعاقل الحوثية طوال الساعات الماضية ولكن على وتيرة متقطعة ، وكان أشد شراسة خلال (45) دقيقة الماضية .



    القوات اليمنية تشد الخناق على الملاحيظ بعد السيطرة على عدة مواقع
    الأربعاء, 25-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- صعده -
    أكدت مصادر عسكرية أن وحدات القوات المسلحة اليمنية وجهت خلال عمليات يوم أمس الثلاثاء ضربات موجعة في سلسلة معارك بطولية، استعادت خلالها العديد من المواقع في محور الملاحيظ، والتي تعتبر من أكثرها أهمية في الاستراتيجيات العسكرية لمسرح الحرب.
    وأفادت بأن وحدات الجيش والأمنن وبعد معارك شرسة، نجحت في إعادة بسط سيطرتها الكاملة على "تبة السبخانة"، وتطهيرها من عناصرالارهاب الحوثي، والاستيلاء على كميات كبيرة من العتاد والأسلحة، بينها مدفع هاون ورشاشات متوسطة وخفيفة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخائر.
    وفي نفس المحور، شنت القوات المسلحة هجمات شجاعة دكت خلالها أوكار الارهاب الحوثي في كل من: "الجراحية" و"المعرسة" و"جبل المطلة" و"المشابيح"،.
    وفي محور صعدة، فإن الاشتباكات دارت مع جيوب حوثية غير كبيرة، وقد اسفرت المواجهات معها عن مقتل العديد منها، وجرح آخرين بينهم القيادي الإرهابي (عبود شملان)، الذي لقي مصرعه في كمين نصبته غحدى وحدات الجيش لمجموعة حوثية كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع العسكرية..
    كما تم خلال المواجهات في منطقة "محضة" تدمير سيارة محملة بالأسلحة وعدد من العناصر الإرهابية التي لقيت مصرعها في نفس العملية.
    وفي محور كتاف، فإن وحدات من الجيش شنت هجوماً على معاقل الارهاب الحوثي في كل من"المجزعة" و"صيفان"، و"بيت هديش"، ودارت مواجهات قوية تم خلالها تدمير عدد من السيارات، والمعدات، والأوكار، وقتل العديد من العناصر الحوثية.
    وتفيد مصادر "نبأ نيوز" أن القوات المسلحة اليمنية تقوم منذ أيام باستنزاف قدرات الجماعات الحوثية المتحصنة في العديد من المواقع، بعد أن ضربت طوقاً عليها، وعزلتها عن خطوط التموين، وعن بقية الفصائل الحوثية في المنطقة، الأمر الذي يدفع تلك العناصر بين الحين والآخر الى التهور بعمليات "انتحارية" في محاولة لكسر الطوق عن معاقلها، غير أنها ظلت تتكبد المزيد من الخسائر البشرية.. ومن المتوقع استسلامها خلال اليومين القادمين.

    سراة ابهامشاهدة ملفه الشخصيالبحث عن جميع مشاركات سراة ابها

    الأربعاء 8-12-1430هـ

    الساعة 12،8 صباحا عبدالله ابو دانية : جازان اكد مصدر امني بانه تم القبض على احد الباعه المتجولين يعمل على نقل معلومات للحوثين ويمدهم بتحركات الجيش السعودي



    متسللون انتحاريون وضعوا أنفسهم بين فكي كماشة .. وأياد خبيثة تسعى لإطالة أمد المواجهة
    :: عبدالله قيسي
    يرى بعض المراقبين أن المسلحين اليمنيين الذين أَلْفَوا أنفسهم بين فكي كماشة في شمال اليمن وعلى الحدود السعودية اليمنية، سيواصلون سياساتهم الانتحارية للزج بمقاتليهم في عمليات تسلل محكوم عليها بالفشل بسبب القدرات التسلحية المتقدمة للقوات المسلحة السعودية، ما يزيد التكهنات في شأن

    وجود أيادٍ خبيثة خارجية تسعى لإطالة أمد المواجهات والإساءة للسعودية، التي ظلّت تلتزم عدم التدخل في شؤون الغير منذ تأسيسها قبل 79 عاماً.

    وأوضح المراقبون في حديث لـ"الحياة اللندنية"أن تكثيف القصف الجوي والمدفعي على مواقع المتسللين نجح في إبطاء وتيرة التسلل، بل نجح على وجه الخصوص في منع وقوع أي اختراقات للحدود الجنوبية السعودية، وبالتالي أفشل خطط المتسللين في تنفيذ هجمات تخريبية داخل الأراضي السعودية.

    من جانب آخر تستمر القوات السعودية في تمشيط الشريط الحدودي على مدار الساعة وتتصدى باقتدار لأي محاولة اختراق مسلح والتي كان آخرها يوم أمس الأحد والتي انتهت بخسائر فادحة في الجانب الحوثي فقد على إثرها عدد من عتاده ومخربيه .


    صنعاء تدرس إغلاق سفارة إيران
    اثار تفتيش عسكريين إيرانيين لصيادين يمنيين في المياه الإقليمية لليمن, استياء عارما .قابله تحرك دبلوماسي يمني, فقد أكدت مصادر دبلوماسية لـ « اليوم » ان صنعاء تدرس مع اطراف عربية اتخاذ قرار بإبعاد السفير الإيراني بصنعاء وإغلاق دوائرها الدبلوماسية والتجارية لتورط إيران في دعم الحوثيين شمال اليمن». ويعد حادث تفتيش الصيادين تطوراً خطيراً خصوصاً وانه يأتي وسط اتهامات يمنية لإيران بالتدخل في الشؤون الداخلية اليمنية ودعم جماعة التمرد في شمال البلد. وكانت وزارة الداخلية اليمنية أكدت قيام عسكريين إيرانيين بالاعتداء على صيادين يمنيين في خليج عدن. وقالت: إن العسكريين الإيرانيين كانوا يستقلون سفينة شحن إيرانية، تهجموا على الصيادين وقاموا بتفتيشهم على الإحداثيات 12,26 شمالا و 44,43 شرقا. ونقلت الداخلية عن قوات خفر السواحل أنه تم تحريك زورقين تابعين لخفر السواحل والقوات البحرية إلى المكان الذي حدده الصيادون في البلاغ ، وفتحت تحقيقا في ملابسات الحادثة. وتأتي هذه الاعتداءات بالتزامن مع قيام السلطات الإريترية بالاستيلاء على قاربي صيد يمنيين أثناء تواجدهما في المياه الدولية خلال اليومين الماضيين. بعد مصادرة معداتهم، بالإضافة إلى قوارب الصيد ، أعقب ذلك ترحيلهم على متن قوارب صيد إريترية إلى جزيرة ميدي، وكشف تقرير أمريكي عن تعاون إريتري إيراني لدعم المتمردين، حيث قال التقرير إن القوات الإيرانية المتواجدة في البحر الأحمر وخليج عدن تقوم بتأمين عملية تهريب الأسلحة من أحد الموانئ الإريترية في البحر الأحمر إلى المتمردين. وذكر التقرير الصادر عن مركز «ستراتفور» للاستشارات الأمنية في ولاية «تكساس» الأمريكية عمليات تهريب للأسلحة كانت تتم من ميناء عصب الإريتري إلى السواحل القريبة من محافظة صعدة في مديرية «ميدي» ليتم تخزينها هناك ومن ثم يتم نقلها عبر مهربين إلى محافظة صعدة معقل حركة التمرد.


    القوات المسلحة تمنع وصول الإمدادات عن المعتدين
    المواجهات تُدخل المعتدين «الطوق الخانق»

    أدخلت القوات المسلحة السعودية أمس، فلول المعتدين على الشريط الحدودي مرحلة الطوق الخانق -بحسب مراقبين عسكريين-، إذ نفذت قوات الجيش عملية برية تكتيكية مباغتة تمكنت خلالها من تضييق الخناق على المتسللين دون أية خسائر بشرية أو آلية.
    وأوضح لـ «عكاظ» مصدر عسكري من أرض المواجهات أن قوات الجيش متعددة التسليح التفت على مواقع جبال الرميح والدخان وسيطرت على طول الحدود السعودية مع اليمن من الجهة الشرقية التي تشهد المواجهات المسلحة، فاصلة بذلك جبال الرميح والدخان والدود والمناطق المحيطة بها عن خط التماس مع قرى الحدود اليمنية.
    وكشف المصدر أن هذه الخطة تهدف لعزل وسحق بقايا فلول المعتدين الذين نجوا من قصف الطيران والمدفعية وتحصنوا في بعض الكهوف في الجبال وقطعت طريق العودة عليهم إلى اليمن، بالإضافة إلى أنها ضمنت عدم وصول إمدادات غذائية أو قتالية لهم إلى جانب منع أي تسلل للمواقع الجبلية الثلاثة. وبحسب المصدر العسكري ذاته، فإن عملية الطوق الخانق تأتي لوضع من تبقى من المعتدين الفارين والمتحصنين داخل خنادق في جبال الدخان والرميح والدود تحت ضغط يحيط بهم من الجهات كافة ولتطهير المواقع السعودية تماما.
    وأشار إلى أن الخطوة قللت من خيارات المعتدين على المستوى العسكري، خاصة أن هذا الطوق سيحرمهم كليا من أية إمدادات عسكرية أو تمويلية كانت تصلهم من أتباعهم في الأراضي اليمنية.
    وأشار المصدر إلى أن الخنادق التي يختبئ فيها المعتدون تنتشر في الجبال ويجري استخدامها للهجوم بالإضافة إلى الاختباء، مشيرا إلى أنها عبارة عن حفر في الجبال تتفاوت أعماقها من خندق لآخر.
    وفي السياق نفسه، يرى محللون عسكريون أن لهذه العملية أبعادا عسكرية استراتيجية متعددة الأهداف، إذ نجحت القوات السعودية في تطبيقها بنجاح ومنعت الإمدادات وعزلت بقايا فلول المعتدين الذين فرقتهم الضربات العسكرية والقصف الجوي ليكونوا داخل طوق محكم لحرمانهم من الإمدادات الغذائية والأسلحة والذخائر والدعم البشري أو حتى المعنوي، ما سيجبرهم على الخروج من التحصينات إما مستسلمين أو يلقوا حتفهم جوعا وعطشا أو بالانتحار.
    كما تهدف العملية الالتفافية إلى منع وصول متسللين جدد من المعتدين لمرتفعات جبل الدخان والدود والرميح وحرمانهم من الاستفادة من مرتفعاتها وميزاتها القتالية بالنسبة لعصابات تعتمد على حرب العصابات والكر والفر والقنص وكشف المناطق المجاورة والاختباء في كهوفها وتحصيناتها.
    ووفقا لمتخصصين عسكريين، فإن عملية الطوق الخانق تؤكد سيطرة القوات المسلحة السعودية التامة على المواقع الحدودية الواقعة على خط التماس مع اليمن التي يتسلل منها المعتدون دون المساس بسيادة الأراضي اليمنية.



    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  16. #36
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    القناصة .. استهداف المتسللين من قمم الجبال
    القناصة في حرب الدفاع عن الحدود، جنود يقفون جبهة أولى للدفاع عن الوطن، ينتشرون كالصقور الحرة في قمم جبال المواجهات والنار، يحدقون نحو هدفهم في سكون وتركيز.
    القناصون أول جنود المواجهات، فلا سرية بدونهم، ولا دفاع بلا أعين وصقور، تدربوا على استهداف نقاط العدو بقوة وحزم، وكما تؤكد المصادر العسكرية الميدانية أن القناصين المتواجدين في الميدان العسكري يعملون بأجهزة حديثة ومتطورة، إذ يتواصل فريق القناصة مع بعضهم عبر دائرة صوتية، فيما يراقبهم رئيسهم بواسطة قناة مرئية.
    وساهمت فرق القناصة في المواجهات الجارية في استهداف العديد من قيادات المعتدين والمتسللين.
    وأفادت المصادر ذاتها أن القناصة هم أكثر الجنود عرضة للخطر ومركز هدف لنيران العدو، لذلك يتم اختيارهم بعناية فائقة من حيث حدة النظر وإجادة الرؤية الليلية وأن يكون ماهرا في الرمي، بالإضافة إلى اللياقة البدنية العالية والقدرة على التحمل.
    كما يتدرب أفراد القناصة على عناصر رمي أساسية ويقصد بها المراحل التي تنفذ بطريقة آلية عند الرمي، بحيث يستخدم الجسم بطريقة تحقق أفضل حالة من الثبات والاتزان في لحظات الإطلاق.




    سفن حربية تتمركز في خليج عدن وباب المندب قطعا للإمدادات عن المتسللين
    كشفت لـ «عكاظ» مصادر عسكرية مطلعة عن تمركز سفن حربية تابعة للقوات البحرية الملكية في خليج عدن قرب باب المندب، لتراقب دورياتها أية اختراقات للمياه الإقليمية. وأكدت المصادر أن السفن مجهزة بكل ما يلزم من تقنيات ولديها توجيهات بالتعامل وردع أية اختراقات أو محاولات تهريب أسلحة للمعتدين على أرض الوطن. وفيما تتابع الزوارق البحرية تمشيط حدود المياه الإقليمية السعودية المتاخمة لليمن، تؤدي طائرات السوبر بوما البحرية عملها في تمشيط الحدود لكشف أية محاولات للتهريب أو الاختراقات غير القانونية. وفيما يتعلق بالصعيد البري، أكد المصدر نفسه أن مهمات مشاة البحرية تكللت بالنجاح، مشيرا إلى أن القوات البحرية متأهبة برا وبحرا وجوا، كما تسير عملياتها بمتابعة مستمرة ودقيقة من قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق البحري الركن الأمير فهد بن عبد الله بن محمد آل سعود.
    .. هنا "جبل دخان" هنا "جبل الرميح" هنا "جبل الدوود" هنا الأبطال

    نلقت جازان نيوز نسخة من إرساليةالبطل

    [هُنا راية التوحيد .. هنا "جبل دخان" هنا "جبل الرميح" هنا "جبل الدوود" هنا الأبطال ]

    جازان نيوز ـ عبدالله عطيف
    على جبل "دخان" يضع قدميه ، متحدياً زنادقة الحوثيين ، لا يبالي إن كانت الساعة والأجل قد قُدرالله لها أن تكون هناك ، متربصٌ بالعدو ، جاهزٌ للقتال ، متفنن فيه ، شجاع .. لا يُضاهيه في شجاعته "عنترة"
    فقد ميّزهُ إيمانه عن غيره من شجعان العرب ، وثبتته كلمة التوحيد التي يلهج بها لسانه ،كجلمود صخر منه تسامق جبل الدخان .

    ـ كانوا 13 "
    ملحمة يحكيها" وكنا خمسة من الأفراد متترسين يلفنا ظلام الليل وسادسنا القائد .
    ثلاثة عشر متشرذم من زنادقة الحوثيين المجرمين القتلة ، تسللوا .. وبدءوا يطلقون عياراً نارياً واحد ثم يتوقفون !!

    ـ نطلق عليهم ؟
    القائد : لا
    ـ عياراً أخر
    ـ نطلق
    القائد : كلا
    تقدم الزحف وبدءوا بالتسلل ظناً منهم أن المكان آمن
    خطوة .. خطوتين .. ثلاث حتى أصبحوا على مرمى حجر .

    جاءت الإشارة

    القائد : ناااااااار

    فوالله لم يعد منهم زنديقاً واحداً

    تلك إحدى الملاحم التي يسطرها أبطالنا البواسل ومن حدثنا عنها نقلاً عن أحد أبطالها الذين لازالوا هناك تحرسهم العناية الإلهية ، يتمنون الشهادة ولم تكتب لهم حتى الساعة ـ أرسلوا لنا راية التوحيد خفاقة لتهنأ بها قلوبكم وتُشفى بها صدوركم ، فاذكروا الله كذكركم أسماؤكم ، وادعوا لهم بالنصر المؤزر واستغفروا الله ..
    "جازان نيوز"




    اللهم انصرهم وثبت اقدامهم


    أجهزة الأمن اليمنية تضبط شحنة أسلحة قادمة من الصومال
    الأربعاء, 25-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز -


    قالت وزارة الداخلية اليمنية إن أجهزتها ألقت القبض على قارب صيد يحمل رقم "11 ص2" ومالكه يدعى "س, م, حميد" قام بتهريب أسلحة من منطقة "حيص بيص" الصومالية إلى الساحل اليمني.
    واضافت: إن معلومات استخباراتية رصدت تحرك القارب من منطقة "حيص بيص" الصومالية وعلى متنه شحنة أسلحة مختلفة و12 بحاراً باتجاه السواحل اليمنية في الأيام القليلة الماضية، موضحة: أن الأجهزة الأمنية في المحافظات الساحلية عدن, تعز, الحديدة, حجه كلفت برصد القارب المذكور وإلقاء القبض عليه مع الأشخاص الذين كانوا على متنه, حيث قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف الدوريات على السواحل التابعة لها لضبط القارب وشحنة الأسلحة التي بداخله.
    واشارت- بحسب مركز الاعلام الامني بالوزارة- إلى أن هذه الجهود أثمرت في إلقاء القبض على مالك القارب المطلوب بمنطقة الخوخة محافظة الحديدة وأحالته للإجراءات القانونية بتهمة تهريب شحنة أسلحة إلى اليمن.
    وكانت قوات خفر السواحل في عدن ألقت القبض على قارب صيد على متنه 8 صوماليين قبالة سواحل خليج عدن في الثالث عشر من نوفمبر الجاري.
    وقالت المصادر: إن قوات خفر السواحل عثرت أثناء تفتيشها للقارب الذي لم تحدد هويته على قطعتين ار بي جي وعدد أخر من الأسلحة المختلفة الصنع .
    وأفادت المصادر أنه تم الاشتباه بالقارب لعدم وضوح رقمه مرجحة أن يكون القارب يستخدم لعمليات قرصنة نظراً لوجود سلم يستخدم للصعود إلى ظهر السفن جوار الأسلحة




    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  17. #37
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    السعودية تسيطر على الغاوية والموقد وتتعثر في الدود والحوثيون ينقلون مقر قيادتهم

    نيوز- خاص/ جازان -

    واصلت القوات المسلحة السعودية خوض المعارك الشرسة في مختلف الجبهات، على امتداد الشريط الحدودي لجازان مع اليمن، وتؤكد مصادر "نبأ نيوز" أنها اقتحمت فجر اليوم "جبل الغاوية" و"وادي الموقد" بعد اشتباكات ضارية لأكثر من يومين، وحصار لعناصر الارهاب الحوثي فيهما منذ صباح أمس الثلاثاء.



    وأفادت المصادر: أن وحدات من الجيش السعودي، معززة باسناد جوي كثيف، اقتحمت في الساعة الأولى من فجر اليوم معاقل الارهاب الحوثي في كل من "جبل الغاوية" و"وادي الموقد"، وأن نحو (27) حوثياً سقطوا قتلى خلال الاشتباكات التي شهدتها عملية الاقتحامن فيما لاذ العشرات بالفرار من الموقعين، مشيرة إلى أن وحدات فنية من الهندسة العسكرية باشرت قبيل ظهر اليوم أعمال المسح، بعد أن تبين أن الحوثيين زرعوا تلك المواقع بعشرات الألغام المضادة للأفراد، والتي انفجرت بعضها على عدد من الجنود السعوديين في "جبل الغاوية" فاسقطت شهيدين وسبعة مصابين، أحدهم إصابته بالغة.



    وتؤكد المصادر: أن الهجوم السعودي على "جبل الدود" تعثر مجدداً، وأن تعزيزات حوثية بمجاميع كبيرة- قدمت بعضها من "جبل الدخان"، وبعضها الآخر كانت من ضمن القوات التي فرت من "جبل الرميح" بعد بسط القوات السعودية سيطرتها عليه-

    نجحت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء في فك الحصار المفروض على الجبل من الجهة الغربية، بعد أن كانت القوات السعودية قاب قوسين او أدنى من اقتحامه. وتدور حالياً مواجهات قوية في محاولة سعودية جديدة لإعادة احكام الحصار على الجبل واقتحامه.



    كما تواصلت المعارك في اتجاهات مختلفة من "جبل الدخان"، وأحرزت القوات السعودية تقدماً كبيراً في زحفها على الجبل، على خلفية سيطرتها أمس الثلاثاء على جبل "الرميح" الذي يشكل مع جبل "الدخان" سلسلة جبلية واحدة. ويقدرطول "جبل الدخان" بنحو سبعة كيلومترات، وارتفاعه نحو 500 متراً عن مستوى سطح البحر، وتحيط به من جميع الجهات بلدات وقرى سعودية منها: "الخوبة، الغاوية، مصفوقة، الشانق، المعرسة، السبخاية، جلاح، الراحة، المزبرات"، والتي تعرضت العديد ممنها لأعمال تسلل من قبل عناصر الارهاب الحوثي.



    وكشفت مصادر مطلعة من أبناء صعدة لـ"نبأ نيوز" أن السبب الرئيسي الذي مكن الحوثيين من البقاء طويلاً في "جبل الدخان" هو أنهم استفادوا من الكهوف والخنادق الموجودة في الجبل منذ بداية ستينات القرن الماضي أبان الثورة اليمنية 1962م، والمعارك التي شهدتها هذه المناطق بالذات بين الملكيين والجمهوريين ومعهم القوات المصرية، والتي استمرت حتى عام 1967م.



    وتشير إلى أن "جبل الدخان" يضم في داخله أنفاقاً موغلة في العمق، ويمتد بعضها لمسافات طويلة جداً، وتتشعب منها عدة مخارج كان الإمام المخلوع محمد البدر يستخدمها للهروب عند الاحساس بالخطر. كما أن هناك حوالي بئرين للمياه العذبة، واأكثر من (40) مدفن كبيرة لخزن الحبوب والغلال.. الأمر الذي ترجع إليه قدرة الحوثيين على تحصين انفسهم من القصف المدفعي والصاروخي الذي يتعرض له الجبل على مدار اليوم منذ الساعة الاولى لتسلل الحوثيين إليه.



    كما ترجح نفس المصادر: أن جميع الكهوف والانفاق والمواقع التي كان يتخذها الملكيون في الستينات خنادقاً لحربهم مع الجمهوريين، هي نفسها التي يتخذها الحوثيون اليوم مقرات لقيادتهم، ومخازناً لأسلحتهم وذخائرهم، وهي جميعاً ذات تحصينات عالية تؤمن لعناصرها ملاذاً آمناً من القذائف والصواريخ.



    وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر محلية بمحافظة صعدة إن عناصر الارهاب الحوثي لاذت بجبال "حليم" لبناء مقر جديد لقيادتهم بعد الضربات الجوية الموجعة التي تلقتها معاقلهم في منطقة "مطرة"، والحصار الذي بات الجيش يفرضه على مداخل ومخارج المنطقة.



    واشارت المصادر إلى ان الحوثيين بدأوا ببناء المتارس وحفر الخنادق والآبار في جبال "حليم" في منطقة "مذاب".. وما زالت معلومات "نبأ نيوز" ضعيفة بهذا الصدد نظراً للسرية الشديدة التي تحاط بها هذه التحركات.




    عاجل.. وفاة (حميد) شقيق (عبد الملك الحوثي) متأثرا بجروحه
    الأربعاء, 25-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- اسرار برس/ صعده -
    أفادت معلومات مؤكدة ان القيادي الحوثي (حميد بدر الدين الحوثي) شقيق قائد التمرد (عبد الملك الحوثي) توفي اليوم الأربعاء 25 نوفمبر متأثرا بجراحه البالغة التي اصيب بها يوم أمس الثلاثاء في هجوم نفذته مجاميع للمقاومة الشعبية واستهدفت اجتماعاً ضم عدد من القيادات الحوثية بينهم (حميد بدر الدين الحوثي) في منزل محمد زيد أبو طالب بمنطقة "النظير" بمديرية رازح .

    وكانت مصادر قد أكدت إصابة عدد من القيادات الحوثية بينهم (حميد الحوثي ) اثناء هجوم يوم أمس.

    من جانب آخر ذكرت مصادر ميدانية: ان الجيش شن قصفاً مركزا ومكثفا على موقع للمتمردين الحوثيين في "مشتل ساقين" يوم أمس الثلاثاء, وأشارت المصادر إلى ان عدد القتلى في صفوف المتمردين ارتفع الى (40) قتيلا بعد مقتل (15) منهم يوم أمس اثر القصف
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  18. #38
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    فرار العشرات من مدربي "حزب الله" و"الحرس الثوري" من اليمن إلى أريتريا والسودان مع اقتراب حسم الحرب على الحوثيين


    صنعاء - من يحيى السدمي
    بدأت قيادة "الحرس الثوري الايراني" منذ نهاية الاسبوع الماضي سحب خبرائها ومدربيها الايرانيين والمرسلين من قبل "حزب الله" اللبناني من اليمن, بعد التقدم العسكري الحاسم للقوات السعودية على طول حدودها الجنوبية الى مواقع الحوثيين الذين يتدربون على ايدي هؤلاء المدربين ويقاتلون بأسلحة ايرانية بعضها متطور, خوفا من استهداف مواقعهم في الجبال الشمالية اليمنية بالمقاتلات الحربية السعودية التي تكاد تحسم المعارك والتي سمحت منذ الاحد الماضي للقوات البرية بالتقدم عدة كيلومترات لإخراج من تبقى من مقاتلين ارهابيين من الاراضي السعودية. وافادت معلومات استخبارية بريطانية ان "العشرات من خبراء ومدربي "الحرس الثوري" و"حزب الله" اللبناني يغادرون السواحل اليمنية الغربية باتجاه الشواطئ الاريترية والسودانية خوفا من وقوعهم في القبضتين السعودية واليمنية


    بعد اقتراب قوات البلدين من المعاقل الرئيسية الحوثية التي يقيمون فيها معسكرات تدريبهم ويهرِّبون اليها الاسلحة القادمة من البحر, في ما يشير الى اقتراب حسم الحرب في اليمن واستسلام الحوثيين بعد فرار زعمائهم الى الخارج عبر نفس الطرقات البحرية التي يستخدمها "الحرس الثوري" وحزب الله".
    وكشفت المعلومات البريطانية النقاب عن ان ما بين 30 و50 خبير اسلحة ومدربا ايرانيا ومن "حزب الله" لاقوا مصرعهم في المعارك التي خاضتها الطائرات والصواريخ والمدفعية السعودية داخل اراضي المملكة, وهؤلاء من ضمن مجموعات تابعة للحرس الثوري في ايران ولبنان كانت دخلت الاراضي السعودية الشهر الماضي من اليمن لفتح جبهة على حدودها على غرار الجبهات التي تفتحها في العراق ولبنان وغزة, في محاولة لاستنزاف الجيش السعودي الذي ابدى كفاءة لم يكن نظام علي خامنئي يتوقعها في هذا الاختبار الاول والاوسع لهذا الجيش".
    واضافت ان سفنا سودانية واريترية وصومالية صغيرة "نقلت الهاربين الايرانيين ومن حزب الله الى السودان واريتريا, وان بعض هؤلاء عادوا بالفعل الى طهران وبيروت عبر مطارات خليجية حاملين معهم جثث قتلاهم وجرحاهم الذين سقطوا خلال معارك الاسابيع الثلاثة الماضية الاشد شراسة منذ دخول السعودية المعركة".
    ونقلت المعلومات عن مسؤولين دفاعيين بريطانيين اعتقادهم ان "تبقى وحدات من الجيش السعودي يزيد عددها على العشرين ألف جندي منتشرين على الحدود اليمنية او بداخلها عدة كيلومترات, بعد وقف اطلاق النار المتوقع ان يحصل قبل نهاية ديسمبر المقبل, واعلان الحكومة اليمنية انتصارها الكامل على الحوثيين والايرانيين وبسط سيطرتها العسكرية على مناطقهم كافة".

    الخميس 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 الساعة 02 صباحاً

    26سبتمبرنت:خاص:
    دمر أبطال القوات المسلحة والامن في محور صعدة مخازن أسلحة ومواقع وأوكار لعناصر الارهاب والتخريب في آل عقاب بمنطقة القفلة وكبدوا العناصر الارهابية خسائر كبيرة في الارواح والعتاد .
    وعلمت 26سبتمبرنت من مصادر مطلعة ان ابطال قواتنا المسلحة باغتوا مجاميع إرهابية كبيرة في احد المواقع المهمة بالقرب من المشتل الزراعي في محور صعده الذي يعد مركزاً قيادياً لعناصر الإرهاب والتخريب‘ حيث كانت تلك العناصر تخطط لمهاجمة مواقع عسكرية ووجهوا لها ضربة موجعة ومحكمة والحقوا في صفوفها خسائر فادحة وسقط العديد من الإرهابيين بين قتيل وجريح , وتصدت الوحدات العسكرية والامنية لعدد من محاولات التسلل لعناصر الإرهاب والتخريب في كدم وجبل غراز و القفل وجبل وهبان وتلمص وجبل عنبان والحقت بتلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وطاردت فلولها الهاربة .

    ونصب أبطال القوات المسلحة والأمن كمينا للعناصر الإرهابية المتسللة الى شعب ضنين وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

    وفي حرف سفيان لقي العديد من العناصر الارهابية مصرعهم وجرح آخرون في اشتباكات مع ابطال القوات المسلحة قرب بيت حجر وسائلة وادي عبلة , ودمروا سيارة للإرهابيين قرب منطقة قرن الدمم وأخرى في بيت القعود .

    و أكتسحت الوحدات العسكرية والأمنية في محور الملاحيظ عدد من المواقع والأوكار الإرهابية , ودكت العديد من الأوكار الارهابية في المنزالة وظهر الحمار , ودمرت مواقع العناصر الارهابية في حيدان .

    وتشير المعلومات الى ان العناصر الارهابية والتخريبية تحاول تجميع أكبر قدر من عناصرها بقيادة الارهابي ابو جبريل لغرض الهجوم على مدينة صعدة خلال ايام عيد الاضحى المبارك والاستيلاء على بعض المواقع في المدينة , في محاولة لتخفيف الخناق المفروض عليها من قبل الوحدات العسكرية والامنية والمواطنين والظهور اعلاميا لإثبات الوجود .

    من جانبه قال مصدر محلي ان عناصر الارهاب والتخريب الحوثية قتلت الطفل (صالح درهم أحمد دعمان) بقذيفة هاون في منطقة سودة بجاش .

    واشار المصدر الى ان العناصر الارهابية الحوثية تعمد الى استهداف المواطنين العزل في كل مرة يشتد فيه الخناق عليها من قبل القوات المسلحة والامن

    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  19. #39
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    مساء الأربعاء وصبيحة يوم عرفة اليوم الخميس \
    طلعات متواصله للطيران السعودي ، والعمليات العسكرية مستمرة في الشريط الحدودي بعد أن نجحت فى تدمير عدد من مخابئ الحوثيين وكانت تحتوي على أسلحة مدمرة ، وأكد مصدر عسكري لخبر بأن الطائرات السعودية حققت نتائج جيدة وأصابت أهدافها في مواقع تجمع فيها عدد من الحوثيين ، فيما القت القوات الأمنية القبض على مجموعة من المتسللين في محيط جبل "دخان " وقرى الشريط الحدودي وعلى صعيد ذي صله كشف مصدر عسكري في تصريح صحفي عن إحباط مخطط للعدو يتضمن تنفيذ عمليات إرهابية وتمثل زرع قنابل في بعض مصليات العيد في قرى الشريط الحدودي


    واما الاربعاء 25-11-2009م كان هناك هدوء حذر منذ الصباح الباكر مع تأهب أمنى وعسكري سعودي لصد ورد أى هجوم من عناصر التمرد الحوثي ، ويؤكد خبير عسكري لخبر أن العدو يعتمد على أسلوب الكر والفر كما أنه يعتمد على "القناصين" وهذا مايجب أن تلتفت له القوات المسلحة السعودية التى تواصل دك مخازن ومستودعات اسلحة العدو في محيط جبل "دخان والرميح ووادي الموقد " ومن جهة اخرى وردا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام وخصوصا " قناة الجزيرة " عن وجود زحف عسكري سعودي كثيف من جميع المحاور باتجاه الجمهورية اليمنية الشقيقة ..


    نحمد الله على هذه الإنتصارات المتتاليه لقواتنا الأبيه .:


    الخميس 09/12/1430 هـ
    2.13 صباحاً
    - اصوات قصف مدفعي شرس جداً يتواصل طوال الساعات الماضية .
    - بحسب شهود عيان (الدخان أحمر الليلة)
    - هناك خطة من الدفاع المدني معدة مسبقاً بخصوص مخيم الإيواء في حال هطول امطار غزيرة لا سمح الله




    استنفار أمني سعودي بحثاً عن خلايا حوثية نائمة بدأت تفيق وتعمم صورها
    الخميس, 26-نوفمبر-2009
    نبأ نيوز- خاص/ جازان -
    استنفرت السلطات السعودية أمس الأربعاء أجهزتها الأمنية في عدد من المدن الداخلية بحثاً عما وصفتها بـ"خلايا حوثية إرهابية نائمة"، تقول أنها تخطط لتنفيذ أعمال تخريبية وإرهابية تستهدف مؤسسات حكومية ومنشآت اقتصادية وخدمية.


    وافادت مصادر "نبأ نيوز" في المملكة العربية السعودية: ان السلطات السعودية اصدرت تعميماً يدعو لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر من خلايا حوثية إرهابية نائمة بدأت تفيق وتستعد لتنفيذ سلسلة أعمال تخريبية وإرهابية تستهدف مقرات حكومية، ومنشآت اقتصادية وخدمية، ومراكز، ونقاط تفتيش، ودوريات أمنية، منوهة إلى أن هذه الخلايا تعتزم "استغلال انشغال المملكة بخدمة حجيج بيت الله الحرام لتنفيذ مآربها الدنيئة".


    وأشارت المصادر إلى أن وزارة الداخلية عممت في وقت سابق على مختلف دوائرها ودورياتها صوراً لعدد ممن المطلوبين السعوديين، يتجاوزون (20) شخصاً، الذين أكدت التحقيقات مع عدد من المتسللين الذين تم ضبطهم مؤخراً في بعض المناطق الداخلية السعودية صلتهم بهؤلاء العناصر، وضبطت معهم تقنيات تجسس وتخابر متقدمة جداً.


    ونوهت المصادر إلى أن التعميم الأخير صدر على خلفية عمليات تخريبية طالت بعض المنشآت الخدمية خلال الأسبوع الجاري، وتزامنت أيضاً مع حوادث اعتداءات متفرقة تم خلالها إطلاق النيران على نقاط أمنية، ومركبات عسكرية أثناء توجهها نحو جبهات القتال- وتركز الكثير من هذه الحوادث في مناطق تابعة لجازان، وهو الأمر الذي اعتبرته سلطات المملكة مؤشراً على أن الخلايا النائمة بدأت تفيق..


    وقد شهدت منطقة جازان أمس الأربعاء عقد لقاء موسع مع القيادات الأمنية ترأسه الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، وتم خلاله مراجعة خطة الطواريء الأمنية التي تم اعتمادها منذ بداية العدوان الحوثي على المملكة في الثالث من نوفمبر الجاري، وتم إقرار عدد من التدابير الأمنية الجديدة لرصد وتعقب الخلايا النائمة التي تقف وراء اقلاق أمن ابناء المنطقة.

    جدير بالذكر أن السلطات السعودية ضبطت منذ بداية الاحداث وحتى اليوم ما يزيد عن 900 متسللاً ومتورطاً في اعمال لصالح الارهاب الحوثي الذي يستهدف أمن المملكة واستقرارها



    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


  20. #40
    عضو مميز الصورة الرمزية أبوهاجر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الدولة
    المنـطقة الشرقيــة
    المشاركات
    6,593
    معدل تقييم المستوى
    75
    دوريات المجاهدين أحبطت خطتهم وضبطت كميات من الذخائر الحية ..



    المتسللون يلجأون لحيلة "الدواب" عبر الجبال




    أحد أفراد المجاهدين وترصده للمهربين


    تصدت دوريات المجاهدين بمنطقة جازان لمحاولة تهريب كميات من الذخائر الحية حاول متسللون تهريبها عبر الشريط الحدودي لأرض المملكة يوم أمس.

    المتحدث الرسمي بفرع إدارة المجاهدين بجازان خالد بن عبدالله قزيز قال :إن مجموعة من المهربين قاموا بمحاولة إدخال كميات كبيرة من الذخائر الحية للأراضي السعودية عن طريق جبل نهران التابع لمحافظة الداير، وقد أسفرت المواجهة بين أفراد المجاهدين البواسل والمهربين التي تم خلالها تبادل لإطلاق النار القبض على المهربين وبحوزتهم مجموعة من الدواب محملة بكمية من الذخائر المتنوعة بلغ عددها 66 ألف و44 طلقة حية متنوعة ولم تسفر المواجهة إلى أي إصابات وتمت إحالة القضية إلى الجهات المختصة.

    من جانبه أكد مدير عام فرع المجاهدين بجازان الأستاذ غلاب بن غالب أبو خشيم بأن منسوبي الفرع لن يألوا جهداً في صد من تسول له نفسه المساس بأمن هذا الوطن في ظل توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله.





    أفراد المجاهدين خلال ترصدهم للمهربين الذين حاولوا تهريب الذخائر الحية بجبل نهران



    .




    كميات الذخائر الحية المضبوطة




    الخميس 9/12/1430هـ [ تحديث 8:30]

    ـ الوضع القائم حسب إطلاع "جازان نيوز"
    ـ أرتفعت راية لا إله إلا الله فوق كل شبر من مملكتنا الحبيبة وتم تطهير تراب الوطن من رجس المجوس .
    ـ توقفت الطلعات الجوية وجميع طائراتنا رابضة على أهبة الإستعدد لأي تهديد .
    ـ مسافة 10كلم على حدودنا منطقة "نار" إمام الإستسلام أو القتل .. ولم يردنا أي خروقات للشريط الحدودي من قبل الشراذم الحوثية .

    ـ تم القضاء على عصب التنظيم الحوثي ـ دمرت الكثير الكثير من مخازن الأسلحة الحوثية .
    ـ قتل مالا يقل عن نصف القادة الحوثيين وأخرهم حميد بن بدر الدين الحوثي الذي يتولى قيادة التنظيم نيابة عن شقيقه الفار .
    ـ تفككت الحلقات التي كانت تربط عناصر التنظيم وتنظم شؤونه
    ـ التنظيم الآن عبارة عن مجاميع متناثرة لا يتجاز عددها في الغالب العشرون عنصر بإستثناء مجموعة صعدة والتي تحاول إعادة تجميع المجاميع المتناثرة وإعادة تنظيمها .
    ـ اجيش اليمني يحقق إنتصارات متسارعة على كافة المحاور ، وهناك العديد من القتلى من قادة التنظيم لم يتم التحقق من هويتهم .

    ـ لا توجد قيادة فعلية حتى تعلن الإستسلام ، وكما جرت العادة بقيام التنظيم بتصفية نفسه عند الوصول للسلطة
    [ الصومال ـ أفغانستان ـ ـ إلخ ] مثال

    بالمقابل لن تجد من يرفع الرأية البيضاء مهما كلف الأمر وبخاصة أن المعني بهكذا قرار ينام ملئ جفنيه في مخدعه بعد فراره من ساحة الحرب بالأموال والمكتسبات تراكاً وراءه جماجم المغرر بهم تتطاير زرافات زرافات !!

    ـ عبدالملك الحوثي سيطل علينا بين الحين والأخر طالما بقيت مجموعة مؤثرة ، تستطيع الكر والفر والمباغتة والقتل ..
    وعندما ينتهي تأثير هذه المجاميع سيختفي عبدالملك الحوثي [ فص ملح وذاب ] ليعيش بأمواله ونعيمه ـ
    هكذا تنتهي حرب الإيدلوجيات قتال قتال حتى أخر طفل تم غسل دماغه .. ولا يخشى الأن إلا من أن تكون هناك خلايا نائمة بالفعل ؟

    ـ موقع التنظيم الحوثي [ منبر نت ـ وصعده أولاين ] لديها أرشيف كبير ستظل ترقع فيه [ تقطع من هنا وتلصق من هناك ] لتواصل البث عل وعسى تنبت للتنظيم شوكة بعدما كسرت شوكته تماماً ـ وبالمناسبة هي لا تبث من اليمن فصعدة مقطوع عنها كل شيء حتى الماء .. أغلب الظن أنها تبث من جزيرة أبو موسى المحتلة من قبل إيران أو من طنب الصغرى أو الكبرى ، فكل المشاهد التي يبثها موقع التنظيم تحمل دلالة أنها بالقرب من دولة الإمارات المتحدة ، ولن يجد التنظيم مكاناً آمن أكثر من الجزر الثلاث التي ذكرناها .

    ـ يطالبنا الكثير بالتحديثات فهل نصنع خبر من أجل المداومة على التحديث فقط !!
    ـ الحالة الوحيدة التي تستحق المتابعة هو وجود مجاميع صغيرة شرق جبل الدوود تنشط في الغالب في الليل للقناصة فقط بمعنى عنصر أو عنصرين يتسللون ويبدؤن بالإطلاق على أفرادنا ثم يلوذون بالفرار .
    إذا حدث شيء يستحق الذكر سنورده في حينه إن شاءالله تعالى .
    والعذر والسموحة منكم .وكل عام وأنتم بخير.. جيزان نيوز

    اللهم نصرك الذي وعدتك عبادك المؤمنيين
    اللهم لك الحمد والشكر على نصره المؤزر لاسود الجهاد اسود السنه
    وشكرا من القلب لجيزان نيوز احد ابطال الحرب
    ♥ஓ♥ أسال الله أن يحفظهم من كل مكروه♥ஓ♥


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •