صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22

الموضوع: بيضانيات

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    بيضانيات

    بعد الإتكال على الله
    النمر المسير يقول

    اخواني وأخواتي أعضاء هذا المنتدى الرائع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ويشرفني ويسعدني أن أكون من أحد أعضاء منتداكم الشيق
    وأحب أن أنوه عن أن وجودي هنا كان بناءا على دعوة من الأخ الفاضل رعد الجنوب
    وترحيبه بي وتحفيزه لي لأكون واحدا منكم فله مني الشكر والعرفان
    ولكي أكون واضحا لكم
    أفول وبالله التوفيق .
    أنا احب الشعر الجنوبي وأكثر ما يستهويني فيه قصائد الشاعر عبد الله البيضاني
    ,احب أن أنقلها واكتبها كي نحافظ على تراث هذا الشاعر الكبير ولهذا اسميت موضوعي هذا ( بيضانيات )
    قد أخطي أحيانا وقد اكتب ما يزعج غيري ولكنني اعتز بأخواني الأعضاء الذين يبينون لي خطأي إن أخطأت ويوجهونني لكل صواب
    فنحن هنا أسرة واحدة فأرجو منهم التوجيه والتعديل فيما يستحق ذلك
    لأن الانسان لا يبصر الا بعينه وأنتم عيني التتي أرى بها طريقي والعين لا تعلو على الحاجب

    هذا ما أحببت قوله والله يحفظكم ويرعاكم

    وأختم كلامي بقصيده للشاعر البيضاني

    البيضاني يقول :

    ذكر الله ابدا والصلاة والسلام
    على نبي الله نزيه المقام
    سلام يا ند النظر والف نون
    الادمي ما يبصر الا بنونه
    والنون ما يعلى على الحاجبي

    والسلام

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Dec 2000
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    4,497
    مقالات المدونة
    1
    معدل تقييم المستوى
    20
    أهلاً بك أخي الكريم..
    والحقيقة أن أخي رعد الجنوب أشاد بك أيما إشادة، لذلك فنحن متعطشين لما تجود به.. ونرجو أن تجد لدينا ما يسرك.

  3. #3
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الدولة
    مكة المكرمة
    المشاركات
    6,602
    معدل تقييم المستوى
    85
    [COLOR="DarkGreen"]
    أهلاً وسهلاً بك أخي الفاضل / النمر المسير

    سيرت علينا وستجد منّا كل عون ونصيحة ولك منّا كل تقدير وترحيب

    لا أحد يلومك فيما ذهبت إليه فلست أنت الوحيد الذي يعشق شعر عبدالله البيضاني فعشاقه كثر ..

    ما أحببت أن اشير إليه أخي الكريم هو ( [COLOR="DarkRed"]أن لهذا الشاعر ديوان خاص في هذا المنتدى )
    لعلك لم تطلع عليه .. وأخشى أن تضيف له شيئاً سبق وإن دون له ..
    [COLOR="RoyalBlue"]لذلك أحببت أن أضع بين يديك هذا الرابط الذي يحتوي على قصائد عبدالله البيضاني لكي ترجع إليه وتضيف إليه كل جديد له ..
    http://www.zahrani.com.sa/vb/showthread.php?t=14127

    [COLOR="DarkOliveGreen"]
    لك منّي الشكر والإحترام

    عبدالله رمزي
    ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

  4. #4
    مشرف منتدى الشعر النبطي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الدولة
    سواح
    المشاركات
    4,075
    معدل تقييم المستوى
    55
    الاخ العزيز النمر المسير

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياك الله ياغالي تراحيب المطر ونحن هنأ مكملين لبعضنا حفظك الله

    ولا نشكر على واجبنا اخي الحبيب فأنت فعلا مكسب لنا

    انتظر منك الكثير والكثير وفقك الله

    وأهلا وسهلا بك مرة اخرى
    اخوك ابو عبدالعزيز

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    بعد الإتكال على الله
    النمر يقول

    اشكركم جميعا على هذا الترحيب وارجو من الله ان اكون على قدر الثقة
    والله يقدرني ان ارضي الجميع .

    هذه قصيده للشاعر البيضاني قالها مع الغويد في حفله قديمه
    اعجبني فيها مدحه لزهران

    يقول :

    مرحبا عند من خلا جيوش الحــــــــرايب جاليات
    ان زهران داسو مطرح الخــــصم واخذو جالياته
    لو زهمنا بواحد حزة الضيق جــــــــــــونا كلهم
    ياغويد اينحن نــــــــدرج لجمع المنايا وانتجول
    والمثل قال ما يبدي الــشهر لين يصفى الجو له
    وانحن زهران ما نهرب عــــشان المذله وانتجلى
    وانت من روس غامد شيخ ما بينقــــول انتا جلي
    وصلت اخبارنا لهل السمو والمعالي والجـــــلالة
    ارضنا للــــــــــــــكرم واما عن البخل يا ماجلها

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    هذه قصيده أخرى

    يقول :

    الهريري يقول ايامنا والليالي في ديار
    والدنيا تشغل ابن ادم والايام تطوي فالعمارى
    والساعة والدقيقه من حياة ابني ادم تحتسب
    لو تركنا عوايدنا ضعفنا ومتنا وانحن احيا
    لا تجبر ولا تبخل ولا تاتميوت وانت حي
    مات بو زيد ذا كلن درابه ومات اغلى منه

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    هذه قصيده قديمه جدا للبيضاني قالها في حفله في عام 1413
    طبعا هي رد على شاعر حاول استفزازه وهذا كان ارد


    يقول


    انا ماني طبيب ولكن اعرف علوم الصيدله
    مثل ما يذكرون ومثل مايدرسون الصيدلينا
    لا تسوي علومك مثل حين وله من صيدنا
    سجل اسمك مع اهل الطب وادرس علوم الصيدليه
    كمن الجامعه تاهبك دكتور والا صيدلي

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    هذي قصيده طبعا لشاعري المحبوب
    متحديا بها الشاعر بن حوقان والذي لم يستطع ان يأتي بمثلها

    يوم سيرت الى وادي سقامه وراش
    خذت لي صعب مع بياعة الابل كاش
    قلت باوقف الصالون تحت القراش
    واحدى بالصعب والم الدراهم هباش
    لاوانه ياتعيمى كن صابه عماش
    اثره له عام عند اهله معمم بشاش
    كان يعصر لهم سمسم حوالي العشاش
    ليتني ما شريته كان ريحت بالي
    كانت الراحه ابرك لي من الجملة

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    هذي القصيده للبيضاني قالها في بني عدوان

    الهريري قال للنمر المسيّر في الخلا صفات
    ربما لو نصدفه وانحن عزولن فالخلا صدينا
    وان بغيت آزنده ضرب المنيمس لازم اختبي
    ادري انه مايموت ايلين يقضم له حجر ومروة
    خبطته تدرك جمل وان كان بيته فالخلا صلي

    بدون تعليق..........

  10. #10
    إداري
    تاريخ التسجيل
    Feb 2002
    الدولة
    مكة المكرمة
    المشاركات
    6,602
    معدل تقييم المستوى
    85
    [COLOR="DarkGreen"]أخي الفاضل / النمر المسير

    لك الشكر والتقدير على هذه القصائد الجميلة ...

    [COLOR="DarkRed"]لكن كان بودي أن تكون أضفت الردود لكل قصيدة حتى تكون القصيدة كاملة بدعاً ورداً ..
    [COLOR="Sienna"]وبودي أيضاً أن تكون أضفت ذلك في ديوان الشاعر الذي وضعت لك الرابط في ردي السابق ..

    عبدالله رمزي
    ما كل من يبعد به الوقت ناسيك ... بعض البشر قدام عينك وينساك

  11. #11
    البيضاني مبدع دائما
    [align=center]عاصمة زهران وبني حسن [/align][align=center]
    قرية رباع[/align]

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    بعد الاتكال على الله
    النمر يقول

    كل عام انتم بخير ومن العايدين
    اعتذر عن الانقطاع لظرف جعلتني اسافر لمدينة الرياض طوال الاجازة
    اهنيكم بالعيد بعد الزحمة

    وتحياتي لاخي رعد الجنوب واقول له اسف لاني ماعيدت عليك بس والله ارقامي كلها راحت على من الشريحة
    عشان كذا يريت تتصل فيني وترانا ما نسيناك

    ثانيا
    الاخ عبد الله رمزي حفظه الله
    انا قلت سابقا اني احب شعر البيضاني فقط ولا احب اكتب لغيره ابدا
    لذا افتقد للردود غالبا مو لاني لا اجده بل لاني لا اريد ان اورده

    وبالنسبه للموضوع ( بيضانيات ) ودي يكون موضوع مستقل بملف خاص بعد اذنكم واذا تقدرون تنقلونه لملف البيضاني بس يكون مستقل لحاله
    يكون احسن بدون امر عليكم
    هذا ما احببت قوله ولكم فائق احترامي


    [size="3"]البيضاني يقول

    يا سلامي عدد نسخ الكتاتيب لما ينسخون
    وعدد من حفظ نور الوحي في قلوب وفي دفاتر
    قدسوها رجال الدين ما دنسوها با الدناس
    ما عد الا جهاز الطبع ما عادت عيوني ترى حم
    عروة الله ما حين عليها بحبر القاز حام
    يوم بعض الوثايق ما عليها شهود وختم اقضى
    دونوها بحبر القاز ما ينظر القاضي لها
    ***
    الرد له
    ***
    الهريري يقول ادرى على عزوة ما ينسخون
    والا فانا كما شامان ما يطرحونه فيد فاتر
    بالله يا قلبي اترك ناس في ذا الزمان وبد ناس
    اعرف اهل الجميله واعرف اهل القطاعة والتراحم
    يومن اسير في الدنيا لحالي ويوم القى زحام
    و انا مرات ازور السوق واصدر منه ماخت مقضى
    انما كل من ورى القناديل يلقى ضي لها


    والسلام

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    بعد الاتكال على الله
    النمر يقول
    تحياتي للأخوان ونأسف للتأخير


    البيضاني يقول
    [size="4"]
    البقا واللاش ما عشنا على مايه ولا نشناه
    عندنا قلتن يضد الشر لا ضلت تهاوش نابه
    وانحن ضيفنا وكيفنا بمرزقنا وحبنا
    اسمنا زهران يوم القلت في صيحن وفي نصّاحي
    داوسنا في موقفن بعض الخلايق ما تداوس فيه
    ماندرقنا عالضيوف ولا من اصحاب المداوس خفنا
    من بغى حرب العدا ماقال وشب الناس خايفه

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    [size="4"]البقا واللاش ما عشنا على مايه ولا نشناه
    عندنا قلتن يضد الشر لا ضلت تهاوش نابه
    وانحن ضيفنا وكيفنا بمرزقنا وحبنا
    اسمنا زهران يوم القلت في صيحن وفي نصّاحي
    داوسنا في موقفن بعض الخلايق ما تداوس فيه
    ماندرقنا عالضيوف ولا من اصحاب المداوس خفنا
    من بغى حرب العدا ماقال وشب الناس خايفه

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    الباحة
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0
    [size="4"]
    بالله ياكل حضار اذكرو الله وصل على الرسول
    لاجل من يذكر الله مايصيبه جنون ولا غزايل
    ورقاب الكفر ماحقها الا القطيعة والجبوب
    انا اعرف طريق الحق واعرف طريق المظاهر
    الطرق تختلف والناس فيهم سعيد واشقيا
    والذي راقد لو يرقد الدهر كله منبهيتة
    وانت ياكل صاحي هاك رايي وهبلي منك رى
    لاتقول الردي كرة بعمرة وربعه كرهوبة
    الملايك تسبح يوم بقعا تضيحك هاربة

  16. #16
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    865
    معدل تقييم المستوى
    23
    اخي النمر المسير يعطيك العافيه والحقيقه اخترت لمن تحفظ وتشيد
    واحسنت الاختيار احب ان اشاركك في بعض القصائد لهذ العلامه
    البدع
    كنت في ماضي الزمان اهوى شراب الشيشه والبكت
    قصدي اتباهى بها والا فلا هي حومة في راسي
    انها ماتشبع الطاوي ولا تروي من الظما
    جرعة الشيطان يوقدها وتجري في عروق ابن ادم
    تب لوجه الله ياذا احرقت قلبك بالدخايني
    مثل مابطلتها وانا عشقتوها من اول مره
    ماعد افكرها ولا قد بات راسي دايخ لها

  17. #17
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    865
    معدل تقييم المستوى
    23
    هذه محاوره جميله لشاعرنا الكبير البيضاني مع عبدالواحد
    البدع للبيضاني
    الشريعه بينت مايحل وماحرم
    كل شي معروف ماعد علينا شي بطال
    واغلب الارزاق حوله ظنون واتهامه
    حرمه ياشاعر القيف والا حلله

    الرد عبدالواحد
    اغنى سكان المدينه مساكين الحرم
    جايوا من ديرتهم اطفال لين الشيب طال
    وانت ياعبدالله حليت جار في تهامه
    وانا عندي بيت معمور ويش احل له

  18. #18
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    865
    معدل تقييم المستوى
    23
    البدع للبيضاني
    اقفل التحقيق بين البري والمتهم
    مانبي جرح الخواطر ولا رمي الخيال
    وانت لا تتعب فوادي وتسعى في نقومه
    خلها بيني وبينك علوم مجمله

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المشاركات
    547
    معدل تقييم المستوى
    21
    الأخ الكريم النمر المسير

    اتفق معك في وجهة نظرك يالحبيب ، ونحن ننتظرك هنا في هذه الصفحة لإكمال مابدأت به يانمرنا المسير

    ولك منا العون أيها المتذوق الراقي

    متوازن
    [align=center]
    مداراة الناس نصف العقل
    [/align]

  20. #20
    عضو الصورة الرمزية الأحمد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    24
    معدل تقييم المستوى
    0
    الله واكبر على هذا الابداع يا النمر المسير
    تسلم يا غالي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •