الرد على الموضوع

أضف مشاركة إلى الموضوع: صلاة عيد اهل النصباء

رسائلك

اضغط هنا للدخول

ماهو اسم المنتدى؟ (الجواب هو الديرة)

 

يمكنك إختيار أيقونة لرسالتك من هذه القائمة

الخيارات الإضافية

  • سيتم تحويلها www.example.com إلى [URL]http://www.example.com[/URL].

عرض العنوان (الأحدث أولاً)

  • 02-11-2009, 03:01 AM
    سفيرالكلمة

    الأخ العزيز فينان اطال في عمرك
    أولا انا اتاسف شديد الأسف فربما هذا الموضوع قد وضعك في موقف لا يحسد علية لكن الله سبحانه وتعالى يعلم ما تخفي الصدور ولكن اعلم يا اخي ان الساكت عن الحق شيطان اخرص ؟؟

    طبعا با التأكيد أخ فينان أنت تملك أراضي زراعية وجبلية
    تخيل في الصباح الباكر تتفاجىء بالبلدية تمسحها لبنا مدرسة او منتزه ماذا سيكون ردت فعلك ونخيل ان خصمك الموضف بالبلدية هو من يشرف عليها ويتابع اعمال البناء وكانها ارضه هو الله لا يريك هذا الفعل امين يا لله
    طبعا ستصاب با القهر والغبن والحسرة هذا اذا تما لكت أنفاسك لاكن ذا فقدت أعصابك ربما تعمر رشاشك لتدافع عن أرضك الموروثه ابا عن جد
    وسيزيد قهرك عندما تشاهد الناس وهم امام شي غامض وخصم رجل امام البلدية او الحكومه التي كان يطلق عليها في ذالك الزمن الغابر

    وهو ما يذكرنا في المسلسلات المصرية الصعيدية واغتصاب الفدانات والاراضي على الفلاحين من قبل العمدة وشيخ الغفر لقد وصلنا الغزو الفكري وتطبق حرفيا مع صاحب الارض الرجل الحليم وخصمة ؟؟

    لكن ولاة الامر حفضهم الله عندهم الخبرة الكافية في هذا المجال المؤسف وهناك الكثير من القضايا العالقه تمت معالجتها
    فلن يضيع الحق ان شاء الله

    اخيرا رسالتي الاخيرة الى كل من سعى في هذا الموضوع ومال مع البلدية وسكت عن الحق
    اعف وسامح وقل قول الحق ولو على نفسك اذا اردة العيش بسلام أانثر الحب والسعادة في بيتك وقريتك وقبيلتك وفي مجتمعك ومن حولك فان الكراهية والنية السيئة وسياسة المجتمع والمراوغة واللعب بوتر الدين والسكوت عن قول الحق ليس ورائها الا الكثير من المتاعب في الدنيا والاخرة ولا تجلب الاالهموم والامراض والتعاسة الدائمه وانفضاض الناس من حولك ؟؟
    واحرص دائما على الايمان الحقيقي وتلذذ بحلاوتة فعـمر الفاروق الامام العادل رضي الله عنة كان يخاف على نفسة من النفاق وهو ثاني الخلفاء الراشدين ومن العشرة المبشرين با الجنة فكيف بزمنا نحن هذا الزمن الذي يكاد الانسان لا يثق حتى في نفسة مع كثرة المساجد وزخرفتها وقلة اعداد المصلين

    اشكركم جميعا على الاسراء كما اشكر المؤرخ قينان بن جمعان واتمنى من الله ان لا يجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا الى النار مصيرنا وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


  • 01-11-2009, 08:47 PM
    قينان


    أخي سفير الكلمة

    رحم الله والديك فلا تبحث عن أشياء أن تبدو لكم تسؤكم

    فيقول المثل ابحث البيئر يزيد ورده قال إلا أدفنه ويقل ورده .

    أخواني الكرام ألستم من النصباء وكل عيبا فيهم لكم منه نصيب الأسد

    والله الذي لاينحلف بغيرة ما عندي علم عن هذه المشاكل كلها ولست أنا ممن يبحث في مثل هذا ,

    بحثي عن إظهارالإعلام الذي كاد ينساهم التاريخ وسوف استمر باذن الله مادام لنا في الحياة بقية .

    والمثل يقول كم تعطيني واعلمك من قتل أبوك .. قال إلا خذ واسكت .

    انتم تظهرون مواجع وغصص لاتطاق

    يأ أخواني

    في النصباء رجال مثل الجبال النائفات وفيهم صلاح وتقوى نحسبهم والله حسيبهم ولايمكن أن يكونوا على قلب رجل واحد كما تدعون في الاغتصاب .

    حكموا عقولكم وثقوا وتأكدوا إن هذه المناوشات تعقدها أكثر وأكثر . والشيطان حريص على الفرقه

    والله لن تحلها الحكومة لو لجائتم إليها حلوها بالطرق السلمية.

    ولانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • 01-11-2009, 03:07 PM
    سفيرالكلمة

    بكل اختصار الارض كما نعلم ليست مبيضة انما مغتصبة من البلدية وسبب اغتصابها هو خلاف شخصي بين صاحب الارض وموضف البلدية وحلفائه عندما مارس جميع الوسائل التعسفية مع ذالك المسكين الذي لا يعرف كتابة اسمه احتى قراءته
    وهذا الموضف الذي استغل عملة وسلطتة لتملكها لصالح البلدية وهو ابن عم الامام الحالي الان 00

    دعونا من الخوض في هذا المشهد واغتصابة فقد ارتوينا منه فيكفي ان الصلاة بة غير جائزه حتى تحل بطريقة والية ترضي صاحب الارض

    لكن السؤال المحير

    لماذا اغتصبت ارض مغسلة الاموات الواقعة شمال جامع الملك فهد با النصباء
    لماذا استغل تغرب صاحبها في مدينة جدة وسلبها منه وكلنا قد سمعنا عن اطلاق النار الذي حصل للعمال هناك
    رغم معارضة العريفه لذالك المشروع لانه يعلم انها ارض مملوكه لاهلها المتغربين
    وكان صاحب المبادرة
    والمشرف على المشروع امام الجامع با النصباء المحبوب من الجميع لما يتمتع به من حنكة وحبة الشديد لعمل الخير وابنا عمومته اللزم 000000

    واخيرا النصباء عدة قرى ومن ظمنها قرية بني عمار والغمد والحدباء وشعب البرام ونحن نخوض داخل بيتنا الكبير عبر منتدى الديرة اقدم منتدى عرفناه وشكرا للاخ قينان بن جمعان سعة صدره على الخوض في هذا الحديث والجلل

    واخيرا سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
    اخوكم سفير الكلمة


  • 01-11-2009, 12:06 PM
    رمضان عبدالله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيت القصيد مشاهدة المشاركة
    امييييييييييييين
    ونتمني ان يكون مدير التنميه في الايام المقبله

    إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى....وحظك موفور وعرضـــك صيــن

    فلا ينطـلـــق منــك اللسان بسوءة....فكــــتلك سوءات و للناس ألسن

    و عينــك إن أبـدت إليــك معـايبــا....فصنها وقل ياعين للنــاس أعين

    و عاشر بمعروف و سامح من اعتدى...ودافع و لكن بالتي هي أحسن



    اللهم ألف بين قلوبنا و اصلح ذات بيننا و اهدنا سبل السلام و نجنا من الظلمات إلى النور و جنبنا الفواحش ما ظهر منها و ما بطن و بارك لنا في أسماعنا و أبصارنا و قلوبنا و أزواجنا و ذرياتنا و تب علينا إنك أنت التواب الرحيم و اجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها و أتمها علينا
  • 01-11-2009, 06:11 AM
    قينان


    أخواني الكرام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نفترض أن الأرض مغتصبه من قبل ثلاثين سنه والأرض لابد أن يكون هناك شهودعلى إنها أرض جماعية أو يكون هناك نزاع بين أشخاص فبيضت الأرض وسلمت للأوقاف درْ للمخاطر .

    أذا افترضنا الشهود يشهد أمس وبعد أكثر من ثلاثين سنه يكذب نفسه ومن سيسمع له وسوف يتهم بالر شوة أمس أو اليوم.وسيفرش وسط السوق .

    أذا افترضنا النزاع على حق أو باطل وسلمت للدوله فالظلم على من نازع في أرض لايملكها..

    فتوى الشيخ بن عثيمين رحمة الله عليه واضحه ولاخلاف عليها ..

    مرمى الكرة عند الجماعه هم الذين يعرفون الحقائق إذا كانت مغتصبه يراضونه ..

    بقي كلمة واحده كلما كتبتم عن أهل النصباء فانتم أحدهم أن كان طيبا فلكم نصيبا منه وإن لم يكن كذلك فلكم نصيب منه

    مهما تخفى الشخص وراء الأسماء المستعارة فلن يتخفى امام الناس في المجالس وما تلوكه ( الالسن كمن يسب نفسه بنفسه.)

    وأهل النصباء لهم وقفات مشرفه أمام الناس وأنا لوسئلت مية شخص سوف أجد مية إجابة ولا أريد أن ادخل نفسي في شيء لن يسفر إلا على سراب

    هذا رأي وكلا له رأي
  • 01-11-2009, 01:22 AM
    سفيرالكلمة
    [quote=قينان;281874]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد تم الاتصال هذه الليله بالشيخ مسفر المريخ وقال أولا الاوقاف صورته بعد أخذ الصك عام 1400هـ

    وقد أم الجماعة بن جربوعه قبله وقد عينته الاوقاف إماما وهو بحالته الراهنه .

    وأختتم كلامه بقوله سامحهم الله...

    إذا أرى أن الموضوع قد انتهي مادام أن الصك قبل ثلاثين سنه وطوال هذه المده لايحركون ساكن فما الذي لعثها الآن

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



    التنافس بين المندق والنصباء في جلب المجمعات الحكومية كانت هي السبب وراء اغتصاب الاراضي
    وتتنافس النصباء مع المندق في التطور هو نتيجة ردة فعل من اهالي لنصباء بحكم انهم هم اهل الرشد والحكمه والسداد والكثره في التعداد السكاني ناهيك عن وجود اكبر سوق تجاري كان في اوسط القرية القديمة
    ولكن بعد الحكم السعودي قررت امارة الباحة بان تكون المندق محافضة رغم صغر مساحتها وقلة سكانها وايضا قلة حلفائها والسبب هو وجود السوق الذي نقلة اهل النصباء للمندف طوعتا
    ومع الطفرة والنهوض العمراني كان التنافس بينهم دائر بل حتى حديث المجالس
    فقد بني المعهد العلمي با المندق على ارض متبرع وبنيت ارض الابتدائية والمتوسطه ايضا على ارض متبرع
    وبنيت ايضا الوحده الصحية في المندق ايضا على ارض متبرع
    كذالك المركز الصحي على ارض متبرع
    وكذالك الجامع الكبير على ارض متبرع الغرض من هذا كله التفدم والتطور على القرى الاخرى
    فجزاهم الله خير الجزاء
    لكن النصباء لم يتبرع احد با ارضه هل جن الجنونا
    مما اسفر عن ذالك اغتصاب ارض ليست با البسيطة ولا القليلة لتكون مشهد للعيد والاستسقاء فكان الله في عون صاحبها
    والجدير با الذكر ان شاء القدر بان تنقل اغلب الدوائر الحكومية الى النصباء طبعا مستاجره وهذا ما اسهم في نفع اهل المنطقة للمردور الاقتصادي لهم

    لكن السؤال هنا طبعا اهل القرية يريدون التقدم وليس التاخر ونحن معهم ولكنليس على حساب الاخرين وزرع الغبن والقهر في صدورهم لكي نتطور نحن ويقهرون هم
    واتمنى من الاخ قينان الاستماع لجميع الاطراف
    وكما يقولون الصحافه هي السلطة الرابعه

    شكرا لمنتدانا الاول والاخير منتدى الديرة المميز
  • 01-11-2009, 01:55 AM
    ابصر وتدبر
    ( سبحانك اللهم وبحمدك واستغفر الله العظيم واتوب اليه)
  • 01-11-2009, 01:51 AM
    بيت القصيد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمضان عبدالله مشاهدة المشاركة
    أبو عبد الرحمن
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا جزاك الله خير وجعل ماقمت به في ميزان حسناتك وهدانا جميعا لاتباع الحق .
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    امييييييييييييين
    ونتمني ان يكون مدير التنميه في الايام المقبله
  • 01-11-2009, 01:50 AM
    سفيرالكلمة
    هذه فتوى لشيخ العلامة محمد بن عثيمين رحمه الله عن مسجد بني على ارض مغنصبة منقول من منتدى اهل الحديث

    جزاكم الله خيرا.
    السؤال: يوجد في إحدى القرى مسجد أقيم على أرض مغتصبة حسب قرار هيئة النظر من المحكمة، فهل يجوز الصلاة فيه وإقامة المحاضرات والمواعظ في هذا المسجد؟ الشيخ: كيف كان ذلك؟ السائل: الأرض في إحدى القرى، أقام عليها مجموعة مسجد جامع، فاحتج صاحب الأرض؛ لأن الأرض ملكه، وصار نزاع على الأرض أنها ملك الشخص هذا أو ملك غيره، فخرجت هيئة النظر من المحكمة، وأقرت أن الأرض ملك المدعي، فهل تجوز الصلاة فيه؟

    الجواب من الشيخ
    الشيخ:[ مثل هذه الحالة إذا ثبت أنها لفلان وقد بني عليها المسجد، فالذي أرى أن يصالح صاحب الأرض بأن تقدر قيمة أرضه ويعطاها، ولا يمكن هدم المسجد بعد أن بني وأنفق عليه النفقات الطائلة، فالواجب أن هذا الرجل لما ثبتت الأرض له أن يُصالح من قبل المحسنين.
    السائل: القضية لها ثمان سنوات تقريباً، وصاحب الأرض معروف أنه غير متنازل مهما حدث، فهل تجوز الصلاة فيه، أم لا؟
    الجواب من الشيخ: الذي ينبغي ألا يصلى فيه، ولكن ما دام أن الحكومة قررت بناء هذا المسجد وجعلته للمسلمين، فإذا صلى فيه فلا حرج عليه، والأولى ألا يصلى فيه.
    السائل: سواء صلاة الفرض، أو الجمعة؟
    الجواب من الشيخ: الجمعة أو غيرها إذا ثبت أنه لصاحب الأرض، ولكني أقول: لا يمكن أن تبقى هذه المشكلة، لماذا لا تحلونها؟
    السائل: القضية من عام 1405هـ؟ الشيخ: في أي بلدة؟
    السائل: سأذكرها بيني وبينك.].
    الشيخ العلامة ابن عثيمين. " لقاء الباب المفتوح " . شريط (8)
  • 01-11-2009, 01:03 AM
    بيت القصيد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قينان مشاهدة المشاركة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد تم الاتصال هذه الليله بالشيخ مسفر المريخ وقال أولا الاوقاف صورته بعد أخذ الصك عام 1400هـ

    وقد أم الجماعة بن جربوعه قبله وقد عينته الاوقاف إماما وهو بحالته الراهنه .

    وأختتم كلامه بقوله سامحهم الله...

    إذا أرى أن الموضوع قد انتهي مادام أن الصك قبل ثلاثين سنه وطوال هذه المده لايحركون ساكن فما الذي لعثها الآن



    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

    الاخ ابوعبدالرحمن هل يعني الافراغ على ظلم وسرقه حلال وهل العشرين سنه الماضيه التي لم نودي الصلاه فيها تكفير للعمل المشين خاصه وان الضحيه الاجر الذي يعرفونه اهل العلم بعدم الجواز للصلاه مع العلم اننا لم نصلي في لفتره ليست بسيطه ولكن نتمني لو نعرف سبب تفكك الجماعه وكذلك نصب البيارق والاعلام
    وهل يفيدنا بان الصلاه جائزه في الشيئ الواضح حيث ان الحلال بين والحرام بين وكلاهما متشابهان ولكن هل الصور شفاعه لجواز الصلاه ونحن نعرف ان المسكين سرقت عليه كما تسرق الناقه من بين الرعيه خاصه وان الشيخ مسفر من اهل القريه وليس من خارجها وبن جربوعه لم ياام لان الحقيقه كانت واضحه امامه ولم يرفع اشعارات والاعلام التي كانت علي يمين ويسار المريخ في المنبر ولكن دعونا نرجع الي المحاوره في المشاريع الاخري لنعرف حقيقتها كما اتتضح لنا مشروع النصباء


    همسه
    ايها المؤرخ ابو عبدالرحمن
    نصيحه لا تسمع من طرف واحد واسال من الاطراف الاخري ليستفيد تاريخك ومؤلفك الحقيقيه الصحيحه التي تجلب العبر للاجيال القادمين المترعرعين في مجلداتك الواضحه
  • 31-10-2009, 10:27 PM
    الشعفي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قينان مشاهدة المشاركة


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد تم الاتصال هذه الليله بالشيخ مسفر المريخ وقال أولا الاوقاف صورته بعد أخذ الصك عام 1400هـ

    وقد أم الجماعة بن جربوعه قبله وقد عينته الاوقاف إماما وهو بحالته الراهنه .

    وأختتم كلامه بقوله سامحهم الله...

    إذا أرى أن الموضوع قد انتهي مادام أن الصك قبل ثلاثين سنه وطوال هذه المده لايحركون ساكن فما الذي لعثها الآن



    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
    بارك الله فيك أبا عبدالرحمن ليتنا نتثبت في جميع أمورنا ونسمع الكلام من صاحب الشأن

    قبل الخوض في النيات والتهم المبطنة التي لا نعرف مقصدها ونواياها

    تقبل شكري وتقديري
  • 31-10-2009, 10:23 PM
    الشعفي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيت القصيد مشاهدة المشاركة
    انا اخي لم احكم على مافي القلوب ولكن احكم على ماتراه عيني امامي واسمعه من اناس كثيرين في القريه التي اعيش بها والقرى المجاوره
    وللمعلوميه الان يسعى المعنى الى ترشيح نفسه لمدارة التنميه الاجتماعيه ويكون ريسئا للاعضاء بها "" اليس من حق ابناء النصباء جميعا
    الترشيح في بني عمار والغمد والحدباء وراس الريع وقحاف لماذا يحتكر ان يكون مديرا مع العلم انه يجاهد ويتعب لكسب الشهره (اععطوني والله لاسوي )
    الأخ الكريم بيت القصيد ماكتبت ونبهت على خطورة الحكم على النيات والقلوب
    إلا محبة لك وشفقة عليك واعلم أخي الكريم أن الحكم على الآخرين من خلال
    كلام الناس لا يرضاه شرع ولا عقل فلو أني سمعت الناس يقولون فيك كذا وكذا
    ومن خلال كلامهم قلت ان فيك كيت وكيت هل هذا الحكم يقبل به احد من العقلاء
    بالتأكيد لا وألف لا لا نحكم عل الشخص إلا من خلال كلامه وفعله ومناقشته
    وسماع حجته ثم بعد ذلك نقول انه يريد بهذا العمل كذا وكذا وأنه اخطأ في فعله
    الأمر الآخر قولك أن الشيخ رشح نفسه لإدارة التنمية الاجتماعية وهي ليست
    حكرا عليه أقول لك أن الأصلح لهذه المهمة هو الذي سيفرض نفسه والشيخ
    مسفر نحسبه أهلا لهذه المهمة وله في يوسف عليه السلام أسوة حسنة حينما
    رشح نفسه لوزارة المالية في مصر وذكر الله ذلك في كتابه حينما قال اجعلني
    على خزائن الأرض هل نقول عن يوسف عليه السلام مثل ما قلت أنه يسعى
    لكسب الشهرة ثم كيف حكمت بهذا الحكم وما الضابط الذي استندت إليه
    اليس هذا حكم على النيات والقلوب ؟ وهذا أمر علمه عند الله لماذا نقدم الظن
    السيء ولانحمل الامر على المحمل الحسن؟ أم أن في القلوب دخن ؟
    الأمر الثالث اتهمت الشيخ بتهمة مبطنة وقلت : لوتدبرت مااعلن وصرح به من على المنبر
    بان هناك ربع مليون ريال دعم للزواج الجماعي وحصل عليها من فاعل خير وهوبيننا
    شاركنا لسماع الخطبه قالها وبلسانه علنا بدون علم سابق ومن سنه ونصف لم نرى
    حتى ريال واحد ليه ؟ لان فاعل الخير اعلنت امامه وسلمها وسافر.
    هذه تهمة خطيرة جدا أقبح مما سبق
    هل تأكدت من توفر شروط المتبرع الذي اشترطها في صرف المبلغ
    وانها تحققت كلها ولم يصرف منها الشيخ شيء أم أنك تردد كما يردد
    الآخرون وهم لا يعلمون عن حقيقة الأمر أتمنى مراجعة شروط المتبرع
    التي أوردتها في الموضوع وهي كما يلي :
    1-ان يكون العرسان من المحتاجين او من يليهم بعد ذلك
    2-ان لايقل
    عدد العرسان في الزواج الجماعي عن ( عشرة أشخاص)
    3- ان لايكون في الزواج إسراف مبالغ
    فيه
    ويكون المشرف على هذا التبرع الشيخ مسفر بعد التنسيق مع عريفة قرية النصباء
    الشيخ احمد بن موسى وفقه الله .
    هل تحققت هذه الشروط ولم يصرف من المبلغ شيء ؟ اثيت ذلك ثم احكم ولن تستطيع
    أخيرا تمهل أخي ولا تستعجل في الأحكام وكن متثيتا
    حتى تسلم من مغبة السؤال والحساب وفقك الله لكل خير
    محبك / الشعفي


  • 31-10-2009, 08:39 PM
    رمضان عبدالله
    أبو عبد الرحمن
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا جزاك الله خير وجعل ماقمت به في ميزان حسناتك وهدانا جميعا لاتباع الحق .
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
  • 31-10-2009, 08:24 PM
    قينان



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد تم الاتصال هذه الليله بالشيخ مسفر المريخ وقال أولا الاوقاف صورته بعد أخذ الصك عام 1400هـ

    وقد أم الجماعة بن جربوعه قبله وقد عينته الاوقاف إماما وهو بحالته الراهنه .

    وأختتم كلامه بقوله سامحهم الله...

    إذا أرى أن الموضوع قد انتهي مادام أن الصك قبل ثلاثين سنه وطوال هذه المده لايحركون ساكن فما الذي لعثها الآن


    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
  • 31-10-2009, 04:28 PM
    رمضان عبدالله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن القريه مشاهدة المشاركة
    لا ادري ماذا تقصد
    لكن في مامعنى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
    = من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان=
    ولم نكتب الاللحوار والفهم الحقيقي لماتطرقت بموضوعي
    فاتمنى ان ارى رايك في مشاركتى الاولى
    ودمت بود الحاسر
    لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    قصدي واضح لمن كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد وهو تلميح لاتصريح ولاتجريح إنطلاقا من قوله تعالى : {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ }الذاريات55 وأحسبكم من المؤمنين إن شاء الله
    ولقد كان في مقدوركم مواجهة الرجل والتباحث معه ومع غيره وفي حالة عدم تجاوبه الرجوع للجهات الرسمية بدلا من النعوت التي تسألون عنها يوم القيامة وإن كان في أخيك ماتقول فقد أغتبته .
    هدان الله لما خلقنا له آمين ،، موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
  • 31-10-2009, 02:55 PM
    بيت القصيد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشعفي مشاهدة المشاركة


    بيت القصيد اتق الله فيما تكتب كيف حكمت على النيات وما بداخل القلوب؟ وذكرت أن الهدف هو الشهرة والريا

    هذا الكلام ستحاسب عليه يوم القيامة فهل أعددت للسؤال جوابا قال تعالى : ستكتب شهادتهم ويسألون


    انا اخي لم احكم على مافي القلوب ولكن احكم على ماتراه عيني امامي واسمعه من اناس كثيرين في القريه التي اعيش بها والقرى المجاوره
    وللمعلوميه الان يسعى المعنى الى ترشيح نفسه لمدارة التنميه الاجتماعيه ويكون ريسئا للاعضاء بها "" اليس من حق ابناء النصباء جميعا
    الترشيح في بني عمار والغمد والحدباء وراس الريع وقحاف لماذا يحتكر ان يكون مديرا مع العلم انه يجاهد ويتعب لكسب الشهره (اععطوني والله لاسوي )
    اليس من حق ابناء الجميع في بلحكم و عشبه والحلاه لانهم تابعين للجنه بالنصباء ام يرشح الانسان نفسه والباقي لايعلمون انهم تابعين له
    اذا سكت الجميع اليس من حقي ان اخبركم ؟ ام انكم تريدون ان تسرقو كما سرق القوم الذين قبلكم في اراضيهم حتى انها صارت وكانها ثكنه عسكريه يرفع الاعلام بها كما قال العضو سفير الكلمه وهي في الاصل ارضها مسروقه كما تسرق الناقه من بين الرعيه ولاحياة لمن تنادي اهم شي اكون على منبر افضل من غيري كان اصغر مني او اكبر مني او اعرف واعلم مني او اقل مني علما لان الانسان مهما حصل على علم وشهادات فبالطبيعي لن يصل الى الدرجه الممتازه والنهائي للعلوم الطبيعيه والبيولوجيه والاجتماعيه .........الخ . اذا كان الرياء موجود في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم فما بالك بعصرنا الحالي فلانزكي على الله احد ولكن اخي دع الحوار بيننا لنعرف مصلحتنا ومصلحة الجميع فنحن في زمن العولمه ولسنا في زمن الخورمه شكري لك على العتب لكن لوتدبرت مااعلن وصرح به من على المنبر بان هناك ربع مليون ريال دعم للزواج الجماعي وحصل عليها من فاعل خير وهوبيننا شاركنا لسماع الخطبه قالها وبلسانه علنا بدون علم سابق ومن سنه ونصف لم نرى حتى ريال واحد ليه ؟ لان فاعل الخير اعلنت امامه وسلمها وسافر. فمن الطبيعي ان نكون عمل فريق واحد من شعب البرام الى بني عمار ومن عروان الى قدام اخر قرية النصباء الايفتخر ابناء القريه جميعا بالخير الذي يحل عليهم من اهل الخير ام اننا نبقى متفرجين مكفوفي الايدي
    وهذا المنتدى لاتملكه النصباء او بنى عمار لوحدها هذا يملكه مرجعية زهران
    التاريخي ابوعبدالرحمن المعروف لدى الجميع سواء بمايسمعو عنه او بما يعرفوه وجها الذي احياقلوبنا بتاريخ القدامى والنقل الحي المباشر على الهوى لما كانوعليه فارى ان لاتجعل نفسك على الكرسي الذي وضعك عليه للتحقيق مع الاعضاء وتجعل مداخلاتك طرد لهم وكرها للدخول الى منتداه الذي نتمنى جميعا ان نكون محلك في يوم ماء لان القرب منه يفيد بالكثير
    فلعل ماناتي به يفيد التاريخ كما قال العضو ابن القريه خاصه وان الاحداث صارت تتسارع من الاعضاء خاصه في هذه الفتره ولاتنسى ان منتدى الديره من اقدم المنتديات واشهرها على مستوى القبيله والقبائل فوفق الله ابوعبدالرحمن والاداره القائمه على هذا الصرح النادر
    رحم الله امرا اهداني عيوبي
    وهذا بين يديك خذماشئت واترك ماشئت

    ولعلمك الي تزوجو في النصباء على حسابهم الخاص وليس على حساب فاعل الخير الذي حضر الاعلان والخطبه فائن المبلغ وياترى في اي مشروع



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحاسر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم




    أعلن أمام وخطيب جامع الملك فهد بالنصباء الشيخ الفاضل مسفر بن احمد المريخ قبل قليل وبعد صلاة الجمعه مباشرة عن بشرى سارة لجميع أهالي بلده النصباء ونتمنى آن يتم تحقيق هذه الأمنية من قبل الجميع...
    ( الزواج الجماعي) الموضوع المتجدد لنا والذي ناقشناه كثيرا ولم نجد تفسير منطقي
    (لفشله في النصباء) ونجاحه في القرى الأخرى المجاوره ولم نقول المدن الآخرى!!
    فهاهي قرية قرن ضبي تحتفل قبل أيام بـ (50) عريس وعروسه وقبلها بأيام مضت (قرية الجوفاء) بـ ( 13) عريسا ويستمر نجاح الزواج الجماعي في اغلب القرى المجاوره لنا.
    في النصباء هذا العام تم تزويج ( 4 عرسان) في يوم واحد لمرتين وشاهدنا كيف تم اختصار الوقت والمال والجهد.
    ففي زواج واحد منها مثلا تقابل الجماعه كلهم وبدلا من حضور زواج لمده أربعه أيام متتالية تم الحضور في ليله واحده فقط لزواج (أربعه) وهذه احد حسنات هذا الزواج الجماعي الذي حقيقة نجهل لماذا يفشل لدينا وينجح عند غيرنا؟؟.

    أعود للبشرى السارة التي زفها لنا شيخنا المريخ فقط أعلن هذا اليوم عن تكفل احد رجال الأعمال بدفع مبلع وقدره ربع مليون ريال (50) الف ريال لكل زواج جماعي يقام في النصباء لمده خمس سنوات قادمه
    وفقط اشترط هذا الفاعل للخير وفقه الله 3 شروط لهذا الزواج وهي

    1-ان يكون العرسان من المحتاجين او من يليهم بعد ذلك
    2-ان لايقل عدد العرسان في الزواج الجماعي عن ( عشرة أشخاص)
    3- ان لايكون في الزواج إسراف مبالغ فيه

    ويكون المشرف على هذا التبرع الشيخ مسفر بعد التنسيق مع عريفة قرية النصباء
    الشيخ احمد بن موسى وفقه الله وجميع ابناء النصباء

    فماذا بعد هذا الأعلان وتكفل أحدهم بمبلغ الزواج؟
    وماذا ينقصنا لانجاح هذا المشروع؟
    والسلام ختام
  • 31-10-2009, 02:24 PM
    ابن القريه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمضان عبدالله مشاهدة المشاركة
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12

    حدثنا يحيى بن أيوب حدثنا إسماعيل بن جعفر أخبرنا العلاء بن عبد الرحمن عن أبيه عن أبي هريرة [ رضي الله عنه ] : أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
    هل تدرون ما الغيبة ؟
    قالوا : الله ورسوله أعلم
    قال : ذكرك أخاك بما تكره
    قيل : أرأيت إن كان في [ أخي ] ما أقول ؟
    قال : إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته
    الغيبة صارت فاكهة كثير من المجالس غيبة المسلمين و الولوغ فى اعراضهم, و هو امر قد نهى الله عنه و نفر عباده منه و مثله بصورة كريهة تتقزز منها النفوس :
    لا ادري ماذا تقصد
    لكن في مامعنى حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
    = من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان=
    ولم نكتب الاللحوار والفهم الحقيقي لماتطرقت بموضوعي
    فاتمنى ان ارى رايك في مشاركتى الاولى
    ودمت بود الحاسر
  • 31-10-2009, 12:06 AM
    الشعفي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرالكلمة مشاهدة المشاركة
    نا هيك على ان الارض في الاصل مسلوبه من ما لكها الحقيقي با الطرق الدبلوماسية والدكتاتورية


    الأخ سفير الكلمة هل أنت مطلع على تفاصيل الموضوع ؟ لان ليس لي علم بهذا الأ مر

    وهل تكرمت و وضحت لنا مالمقصود بالدملوماسية والدكتاتورية ؟ ولك جزيل الشكر
  • 30-10-2009, 11:57 PM
    الشعفي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيت القصيد مشاهدة المشاركة
    كيف يتكلم عن هذا الموضوع خطير ويكسر كلام ابن عمه الليدام
    ههههههه
    كان منتدى النصباء يستلم منه خمسه الاف في بداية كل عام هجري عشان يتولى الكتابه عنه في مواضيع ومنتديات في القبيله
    والسبب يريد ان يمدحوهه لينال الشهره فمثلا تخصيص من كل اسبوع منابر له مسماها
    منبر من لا منبر له
    وكذلك منارات المريخ
    وشعارنا توحيد كلمة الجماعه بدون تدخل القرى المجاوره وكلها ريا في ريا
    بيت القصيد اتق الله فيما تكتب كيف حكمت على النيات وما بداخل القلوب؟ وذكرت أن الهدف هو الشهرة والريا

    هذا الكلام ستحاسب عليه يوم القيامة فهل أعددت للسؤال جوابا قال تعالى : ستكتب شهادتهم ويسألون
  • 30-10-2009, 11:46 PM
    الشعفي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرالكلمة مشاهدة المشاركة
    صليت الجمعه اليوم عند مسفر المريخ وكانت خطبته عن الحسد وما ادراك ما الحسد ويفكر ان الناس تحسدة على الامامه وذكر ان الحسد اشد من افلونزى الخنازير
    وقراء في الركعتين سورة الفلق والناس
    لكن الملفت لنظر لماذا لا يتكلم عن اغتصاب مسجد العيد ولماذا يؤم الناس فية وهو يعلم انه مغتصب هذا هو مربط الفرس
    مع العلم ان نصف سكان القرية يصلون في المندق والقرى المجاورة سواء كان في صلاة العيد او الجمعه او الاستسقاء
    مع امنياتي لمسفر المريخ الولاء والطاعه للحق وقول الحقيقيه ---
    الشيخ مسفر المريخ له جهود دعوية كبيرة في المنطقة ونحسبه من الدعاة الغيورين
    على دينهم وامتهم والمحب لجماعته ولا نزكي على الله أحد ولا اظن الشيخ يرضى بهذا الأمر
    ولعل الامر فيه لبس وخلط وغموض يجهله الكثير وانتم منهم
    وليتك أخي سفير الكلمة عندما صليت مع الشيخ مسفر الجمعة استفسرت عن صحة الموضوع
    وناقشته فيما بينك وبينه بدلا من الكتابه هنا والغمز واللمز الذي لايأتي بفائدة بل هو غيبة وسخرية ينهى ديننا عنها
    أو انك كتبت الموضوع وناقشته في منتديات النصباء والشيخ أحد أعضاء المنتدى وستجد الحقيقة كاملة من اهل النصباء

    تقبلوا شكري وتقديري
هذا الموضوع لدية أكثر من 20 ردود. اضغط هنا لعرض الموضوع بأكمله.

ضوابط المشاركة

  • تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •